عبارات مكتوبة عن ليلة القدر، مرة في كل عام يزور المسلمون ضيفا عزيزا رفيع الشأن والمقام، عزيزا في حضورا وفي غيابه وأفوله أيضا، يجتمع المسلمون على حبه والشوق إلى لقائه، هو شهر من خير الشهور وأعظمها، هو شهر رمضان الفضيل، يحظى شهر رمضان المبارك بحب وحفاوة وترحاب المسلمون في كل مكان في العالم على الرغم من تنوع واختلاف جنسياتهم، وثقافاتهم، يأتي شهر رمضان المبارك أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النيران، وفيه تصفد الشياطين، وتفتح فيه أبواب الجنان، وتغلق أبواب النيران، وقد أعد الله للصائمين بابا في الجنة هو باب الريان لا يدخل منه إلا الصائمون، وخير ما نستهل به ليلة القدر المباركة عبارات مكتوبة عن ليلة القدر.

منشورات عن ليلة القدر

ينتظر المسلمون في كل عام قدوم شهر رمضان المبارك، وهو الشهر الذي خصه الله تبارك وتعالى بفريضة الصيام، دون باقي الأشهر، وتهب على المسلمين نفحات البركة والخير في هذا الشهر الفضيل، ونسائم الرحمة والعفو والغفران، ويختص شهر رمضان الفضيل بطقوس إيمانية وروحانية من أداء العبادات والطاعات، ويتنظر المسلمون بكل لهفة وشوق قدوم ليلة القدر المباركة، فهي ليلة شريفة الشأن، عظمية الأجر والثواب، وسننثر بعض النفحات الجميلة من منشورات عن ليلة القدر :

  • قال ابن رجب رحمه الله: “ويستحب للمسلم في الليالي التي قد ترجى فيها ليلة القدر المباركة، التنظف، والتطيب، والتزين بالغسل والطيب، واللباس الحسن”.
  • عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت : ” قلت يا رسول الله: أرأيت إن علمت أي ليلة، ليلة القدر ما أقول فيها، قال : قولي اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني”، رواه الترمذي، وابن ماجة، وغيرهما، وصححه الشيخ الألباني.
  • يقبل شهر رمضان المبارك، وتقبل العشر الأواخر من شهر شهر رمضان المبارك، ويتحرى فيها المسلون ليلة القدر المباركة، فتفتح أبواب السماء، وتكثير الخيرات، وتنزل الرحمات والبركات، إذ يعتق الله تبارك وتعالى فيها عباده من النار.
  • طوبي لكل امرأ أحسن الصيام، والقيام، وحمى جوارحه عن موارد الذنوب والآثام، وأمسك نفسه ولسانه وفضوله عن الكلام، ولم ينطق إلا بذكر الله تبارك وتعالى، فاغتنموا الخيرات خير اغتنام.
  • من العبادات الصالحة في شهر رمضان، وبخاصة في العشر الأواخر من رمضان لعنا ندرك فيها ليلة القدر هي إخراج الصدقة، والاجتهاد في تلاوة القرآن الكريم، والاعتكاف، والاكثار من ذكر الله تبارك وتعالى والاستغفار، والجلوس في المسجد وقراءة القرآن حتى طلوع الشمس.
  • اللهم يا حنان يا منان، يا حي يا قيوم، هب لنا في ليلة القدر المباركة العظيمة من نفحاتك نفحات الغفران، واجعل لنا درب الهدى، واعتق رقابنا من النيران، واكتب لنا الفوز بالجنان، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اختم لنا شهر رمضان المبارك بكل الخيرات والمسرات، واغفر لنا الزلات، وتقبل دعاءنا، وبلغنا ليلة القدر المباركة، واعنا فيها على القيام، واقض حوائجنا يا حي يا قيوم، وارحمنا برحمتك، اللهم آمين.
  • اللهم إني أحب عبدك فلان، فأحبه وبلغه ليلة القدر، واجعله من عتقاء النيران، واكتب له الفوز بالجنان، يا أكرم الأكرمين.
  • بارك الله لكم في شهر الرحمات والبركات والخيرات، ونسألكم الدعاء لنا في هذه الليلة المباركة بصالح وطيب دعواتكم.
  • شهر رمضان المبارك هو شهر القرآن الكريم، حيث نزل فيه القرآن الكريم في ليلة القدر المباركة، فالنفس ترجو، والأماني كثيرة جمة، والعبد يدعو صاحب الجلال والإكرام، فيا الله يا أكرم الأكرمين ارحمنا، وارحمن من فارقونا، وغيبتهم الأقدرا عن دنيانا، واشف كل مريض، وبلغنا ليلة القدر المباركة العظيمة، واعتق فيها رقابنا من النار، وارزقنا الفردس الأعلى.
قد يعجبك:  هل المضمضة بالماء والملح تفطر الصائم

أجمل عبارات مكتوبة عن ليلة القدر

يطل علال شهر رمضان المبارك عبد غياب طال أمده، ويحمل مكانة خاصة فردية متميزة في قلوب المسلمين، كونه الشهر الذي يؤدي فيه المسلمون فريضة الصيام وهي الركن الرابع من أركان الإسلام الخمسة التي بني عليها الإسلام، ويؤدي فيه المسلمون صلاة التراويح، وصلاة التهجد، والتوجه إلى الله تبارك وتعالى بالدعاء بقلب منيب مخلص مقبل على الله عز وجل، لنيل مرضاة الله تبارك وتعالى، ولتكفير الذنوب والخطايا التي اقترفوها فيما مضى من الأشهر السابقة، ويتحرى المسلمون أوقات الدعاء خاصة عند الإفطار، وفي السحر، وليلة القدر حيث يرفع فيها المسلمون حاجاتهم إلى الله تبارك وتعالى، فهي ليلة عظيمة الأجر والمكانة، شريفة الشأن، وخير ما سنقدمه في هذا المقال لاستقبال ليلة القدر أجمل وأعذب عبارات مكتوبة عن ليلة القدر :

  • في ليلة القدر المباركة أكثروا العمل بوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن الدعاء { اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا }.
  • بلغكم الله تبارك وتعالى ليلة القدر المباركة، وأكرمكم الله بأجرها وثوابها، وفتح لكم أبواب الرضوان، وأغلق عنكم أبواب النيران، وأسعدكم أبد الدهر، ورزقكم من فيض كرمه وعفوه ومغفرته، اللهم آمين آمين آمين يا رب العالمين.
  • اللهم في ليلة القدر المباركة اجعلني فيها من أوليائك الصالحين، وتغمدني فيها بسابغ رحمتك، واجعل لي فيها عظيم الأجر وكريم الذخر، واجعلني فيها من عتقاء النار، ومن أهل الفردوس الأعلى يا ذا الجلال والإكرام يا حنان يا منان.
  • أحبتي في هذا الشهر الفضيل، قد أكون عاجزا عن رؤيتكم، ولكني ما خلوت بربي في جوف الليل، إلا وقد دعوت لكم في هذا الشهر الفضيل بأن يبلغكم المولى عز وجل ليلة القدر، وبأن يسعدكم أينما كنتم وحللتم، ونسأل الله العلي القدير أن يتقبل طاعاتكم، ودعواتكم في ليلة القدر المباركة، وأن يكتبكم في ليلة القدر من عتقاء النار، ومن أهل الفردوس الأعلى.
  • ها قد بدأت العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، فابدؤوا عزماً جديداً،  في رحاب هذه الأيام المباركات، واستنهضوا جهداً حميداً راشداً، ليحل فيكم بفضل الله وعونه نورا ذاخر.
  • اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام ما قسمت في ليلتك المباركة ليلة القدر من عافية وسلامة وخير، وسعة رزق، فاجعل لي من كل ذلك قدرا ونصيبا، وما أنزلت في ليلة القدر المباركة من بلاء وسوء، وفتنة وشر، فاصرفه عني وعن جميع أحبتي وأهلي وعن جميع المسلمين يا حي يا قيوم.
  • اللهم يا حي يا قيوم، يا حنان يا منان في ليلة القدر المباركة هذه تغمدني وكل من أحب بواسع رحمتك يا أرحم الراحمين، وبواسع كرمك وفضلك، وارزقنا أجرها، وتقبل دعاءنا وقيامنا.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام اجعل عملي في ليلة القدر هذه متقبلا مبرورا، وجعلي ذنبي فيها مغفورا، واجعل سعيي فيها مشكورا، واجعلها شفاء لما في الصدور، وارزقني فيها تجارة لن تبور، وارزقني فيها توبة نصوحة صادقة خالصة لوجهك الكريم يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا صاحب الفضل العظيم، يا واسع العطاء والنعم، اجعلني في ليلتك المباركة ليلة القدر ممن نظرت إليه فرحمته، ومن تقبل دعاءهم، وارزقنا من عظيم عوضك، وجميل عطائك، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا حنان يا منان، يا حي يا قيوم في هذه ليلة القدر  المباركة آنس وحدتي، وفك كربي، وفرج همي، واقض حاجتي.
شهر رمضان المبارك هو شهر التوبة والإقلاع عن كافة الذنوب، وهو أيضا شهر الجد والإسراع في الطاعات والعبادات، فما شهر رمضان إلا أياما معدودات، خصه المولى تبارك وتعالى بليلة مباركة وهي ليلة القدر وهي من خير الليالي وأشرفها مكانة، وأعظمها أجرا، يطيب فيها الذكر والابتهال إلى الله تبارك وتعالى، و تتهيأ النفوس لاستقبال ليلة القدر الجليلة المباركة، راجين من المولى تبارك وتعالى أن يكتب لهم الفوز بالجنان، وأن يعتق من النيران، وبهذا نكون قد قدمنا لكم أجمل عبارات مكتوبة عن ليلة القدر.