عبارات عن يوم الجمعه، يوم الجمعة هو أفضل الأيام عند الله فهو اليوم الذي خلق الله فيه آدم وبه دخل الجنة وفيه نزل إلى الأرض، كما أن يوم الجمعة له طقوس محددة عن المسلمين ففيه صلاة الجمعة التي يسبقها خطبتين، وفي هذا اليوم نفحات رحمة من الله سبحانه وتعالى يصيب بها عباده الصالحين، وقد أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بقراءة سورة الكهف في يوم الجمعة لتكون نور لنا بين الجمعتين، كما أنه أوصانا بالإكثار من الصلاة عليه، ولقداسة ومكانة يوم الجمعة العظيمة سنقدم لكم في هذا المقال عبارات عن يوم الجمعه

عبارات عن يوم الجمعة قصيرة

تبادل التهاني والتبريكات في يوم الجمعة من العادات الشهيرة بين المسلمين في مختلف أنحاء العالم، حيث أن يوم الجمعة له مكانته العظيمة عند المسلمين وله طقوس خاصة، وفيما يلي عبارات عن يوم الجمعة قصيرة يمكنكم مشاركتها مع أحبابكم وأصدقاءكم:

  • عِنْدَمَا تَبْحَثُ عَنْ النّور فِي زَمَنِ الظّلمة أَدْعُوك لِقِرَاءَة سُورَةَ الْكَهْفِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ.
    الْيَوْم جُمُعَة وَلَك منّي شَمْعِهِ لَا تَذُوب وَلَا تَحْتَرِق فِيهَا كلّ مَعَانِي الحبّ مجتمعةً.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ مُنْكَرَات الْأَخْلَاق وَالْأَعْمَال وَالْأَهْوَاء.
  • يَا مَنْ بِيَدِهِ مَقَالِيدَ الأُمُورِ وَالْخَيْر كلّه اجْعَل لأحبتي فِي هَذَا الْيَوْمِ دَعْوَةٌ مُسْتَجَابَةٌ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ قَلْبٍ لَا يَخْشَعُ وَدُعَاءٌ لَا يُسمع وَمِنْ نَفْسٍ لَا تَشْبَعُ.
  • نور الله قلبكم بذكره ورزقكم حبه وأعانكم على طاعته وأكرمكم بجنته وبصحبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وجعل جمعتكم مباركة اصدقائي.
  •  اللهم يا من توزعت الأرزاق بكرمه وتنفس الصبح بأمره بلغنا أسمى مراتب الدنيا وأعلى منازل الآخرة اللهم ارزقنا إجابة الدعاء وصلاح الأبناء وحسن الأداء وبركة العطاء اللهم املأ قلوبنا بحبك واغمرنا برضاك واجعلنا من أحبابك يا حي يا قيوم.

كلام عن يوم الجمعة للفيس 

منصة الفيس بوك من المنصات الأكثر استخداماً في العالم، حيث ينتشر مستخدمي الفيس بوك في مختلف أنحاء العالم، وهناك الكثير من رواد الفيس بوك الذين يبحثون عن أجمل الكلام الذي يمكن مشاركته مع أصدقاءهم وأحبابهم، وسنقدم لكم أروع كلام عن يوم الجمعة للفيس بوك:

  • عطّر الله جمعتك برياحين الجنة، وظللّك بأغصان بساتينها، وسقاك من زلال كوثرها، وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى، التالين لسورة الكهف، الناجين في يوم النفخ والحشر، الثابتين على الحقّ حتى لقاء حبيبنا محمّد صلى الله عليه وسلم. أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك. 
  • اللهمّ اجعل هذا اليوم لأعزّ الناس عندي يوماً مُباركاً، فيه الدعوة لا ترد وهبه رزقاً لا يعدّ، وافتح له باب في الجنة لا يسدّ، واحشره في زمرة الصالحين ومع النبّي الأمين سيدنا محمّد صلى الله عليه وسلم.
  • نور الله قلبكم بذكره ورزقكم حبه وأعانكم على طاعته وأكرمكم بجنته وبصحبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وجعل جمعتكم مباركة اصدقائي. 
  • اللهم يا من توزعت الأرزاق بكرمه وتنفس الصبح بأمره بلغنا أسمى مراتب الدنيا وأعلى منازل الآخرة اللهم ارزقنا إجابة الدعاء وصلاح الأبناء وحسن الأداء وبركة العطاء اللهم املأ قلوبنا بحبك واغمرنا برضاك واجعلنا من أحبابك يا حي يا قيوم.

عبارات عن يوم الجمعة تويتر

يوم الجمعة فرصة ذهبية للمسلم عليه استغلال هذا اليوم في كل ما يقربه إلى الله، كما أنه في يوم الجمعة ساعة استجابة ويقال بأنها الساعة التي تسبق غروب الشمس، ويحرص المسلمون على مشاركة عبارات التبريكات والتهاني في مواقع السوشيال ميديا، وفيما يلي عبارات عن يوم الجمعة تويتر:

  • تمنى لكم جمعة طيبة ومباركة علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين، فإذا كنت ممّن تبحث عن النور في يوم الظلمة التام، فعليك بقراءة الكهف في يوم الجمعة.
  • في يوم الجمعة المباركة أسعد أشخاصًا نحبها وافتح لهم أبواب الخير كلها، فعلى قدر حبّك لله يحبك الخلق، وبقدر خوفك من الله يهابك الخلق، وعلى قدر شغلك بالله يشتغل في أمرك الخلق، فليبارك لك الله وليسعدك في كل وقت وحين.
  • جمعة مباركة معطرة بذكر الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وفي يوم الجمعة، أسأل الله العظيم أن يجعلم من خاصته، وأن تكونوا سببًا لحياة القلوب، وزيادة الطاعات.
  • اللهم بارك لعائلتي ومن أحب في يوم الجمعة، واجعلهم غارقين بالسعادة والسرور، يا من أرجو لهم كل خير وأحبهم في الله لا غير، اللّهم أبعد عنهم كل شرّ، وأسعدهم مدى الدهر، ويسّر وسهّل لهم كل أمر، واغفر لهم ووالديهم يوم الحشر، بارك الله جمعتكم وسائر أيامكم.
  • اللهم اجعلها جمعة سرور، ولا نرى بها حزن، واجعلها جمعة طيبة مباركة مليئة بالسعادة، فإنّ للمؤمن في الجمعة شأن عجيب، يزور فيه القريب، ويصلي ويسلم على محمد صلى الله عليه وسلم، ويتلو سورة الكهف بلسان رطب، وله فيها دعوة لا تخيب ضمانها (فإني قريب)، فلا تنساني من دعائك فأنت لي في الله حبيب.
  • أسألك يا الله أن تجعلها جمعة غافرة لذنوبي وذنوب المسلمين، اللهم واجعلها جمعة طيبة تطيب بها خواطرنا.

شاهد أيضًا