حقيقة هروب عبدالملك الحوثي من اليمن، لقد كشفت العديد من المصادر عبر وسائل الإعلام المحلية والدولية في قبائل اليمن يوم الأربعاء الماضي عن خبر هروب عبد الملك الحوثي من اليمن وهو زعيم ميليشيا الحوثي، من صعدة قبل فترة طويلة الأمد، وقد تناولت المصادر انه لن يتم البحث والكشف عن مكان تواجده الى الوقت الحالي، مشيرا الى أن قيادات الجماعة يكونوا قد غادروا اليمن، أو يوجدون في محافظات أخرى، ومن هنا تابع العديد من الرواد والمهتمين بالخبر من متابعة التفاصيل لمعرفة حقيقة هروب عبدالملك الحوثي من اليمن، والذي سوف نوضح المزيد من المعلومات عبر السطور التالية.

من هو عبدالملك الحوثي ويكيبيديا

يعتبر عبد الملك الحوثي من اليمن وهو زعيم ميليشيا الحوثي، وهو من مواليد سنة 1979 ميلادي، حيث ترأس زعامة الحركة في سنة 2006 ميلادي، بعد الإعلان عن مقتل أخيه حسين بدر الدين الحوثي، حيث كان عبد الملك يتنقل منذ صغر سنه مع عائلته وأبيه الذي كان يتنقل في وسط أرياف وقرى مدينة صعدة، وذلك لتعليم العلوم الفقهية ولحل قضايا الخصومات بين الناس، ولم يتعلم عبد الملك الدراسة النظامية، أو ينال على أي شهادة علمية وذلك بسبب عيشه في مناطق ريفية حيث لا يتواجد فيها التعليم الحكومي.

حيث درس عبد الملك على يد  أبيه الكتابة والعلوم الدينية حسب “المذهب الزيدي” في حلقات تدريس في مسجد القرية في سن مبكرة، وقيل أن أبيه خصص له منهجا تدريسيا خاصا عندما تراوح الثالثة عشر من العمر، فكان والده يقول عنه “”طارقة” (أي علامة) وانه قطع طريقا متقدما في التحصيل التعليمي وقيل أن عبد الملك قد تزوج وهو سن الرابعة عشر من عمره.

حقيقة هروب عبدالملك الحوثي من اليمن

لقد تداولت بعض من الصحف في السعودية، أن مصدر قريب من عائلة الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، أشار لها ان زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي هرب من مكانه في محافظة صعده إلى محافظة أخرى.

وأشار المصدر حسب الصحيفة، عن ثقته في أن القبض على الحوثي أصبح مسألة وقت، موضحا الى أنه يتحصن بالمدنيين في تلك المحافظة، وهذا ما يجعل “رجال المقاومة يتمهلون في القبض عليه خوفا على أرواح الأبرياء”.

وقد رفض المصدر لعوامل استخباراتية، نشر باسم المحافظة التي يتحصن فيها عبد الملك الحوثي إلا أنها ذكرت الصحيفة “أتحدى أن يخرج الرجل في محافظة صعدة، بعدما باتت رجوعه إليها شبه مستحيلة في ظل الخسائر التي تلقتها قوات أنصار الله هناك”.

تفاصيل حقيقة هروب عبدالملك الحوثي من اليمن

وأشار المصدر الذي نشر الخبر عبر اتصال هاتفي من داخل اليمن، أن عبد الملك الحوثي يختبئ في منطقة قريبة من مستشفى خاص، كما أكد المصدر للصحيفة، أن أسرة الرئيس السابق تعمل في الوقت الحالي كجزء مما وصفه بـ”المقاومة الوطنية المتصاعدة ضد الحوثيين”، وصرح المصدر أن طارق عبد الله صالح هو من يترأس زمام الجناح العسكري، في ظل بقاء اعتقال عدد من أشخاص العائلة لدى الحوثيين.

وبهذه المعلومات نكون قد وصلنا الى ختام المقال والذي تعرفنا فيه على كافة التفاصيل حول حقيقة هروب عبدالملك الحوثي من اليمن، كما تناولنا المزيد من المعلومات عنه.

شاهد أيضًا