من هي أول دولة تدخل السنة الجديدة، هناك اختلاف كامل في التوقيت الأسبق من يستقبل بداية الاحتفال من أجل دخول العام الجديد من دولة لأخرى وذلك تبعا الى موقعها، وتبعا لخطوط الطول والعرض وخط غرينتش، وقد تساءل الكثير من الأفراد عبر مواقع الانترنت ورواد التواصل الاجتماعي عن من هي الدولة التي تحتفل أولاً برأس السنة، والذي سوف نتعرف عليها عبر السطور التالية.

من هي أول دولة تدخل السنة الجديدة 2022

تعتبر دولة نيوزيلندا، هي أول دولة استقبلت العام الجديد 2022 وكان يوم الجمعة، من خلال مجموعة من العروض والألعاب النارية، حيث يتباين فيها الإعلان بالعام الجديد من دولة إلى أخرى وذلك حسب موقعها الجغرافي، ووفقا الى خطوط الطول والعرض وخط جرينيتش.

أول دولة تحتفل برأس السنة الميلادية 2022

تستعد دول العالم لاستقبال السنة الميلادية الجديدة، من أجل أن تستأنف الاحتفالات من بعد ظهر اليوم الجمعة الموافق الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر كانون الأول، ويعتبر اليوم الأخير وفقا الى التقويم الميلادي، وتظل الى غاية الساعات الأولى من يوم غد اليوم الأول من شهر كانون الثاني/ يناير.

حيث هنا اختلاف بين بداية الاحتفال من دولة لأخرى تبعا لموقع كل دولة وأيضا حسب خطوط الطول والعرض وخط غرينتش، وتعتبر نسبة السكان جزيرة كيريتيماس (“الميلاد”) المرجانية وهي أهم الجزر التابعة لجمهورية كيريباتي داخل منتصف المحيط الهادئ، أول من يستقبل دخول العام الجديد.

بداية الاحتفالات براس السنة الميلادية حول العالم

وبعد ذلك يكون دور دولة ساموا التي تحوي القسم الغربي من جزر ساموا على جنوبي المحيط الهادئ، ومملكة تونغا وأجزاء من نيوزيلندا في جنوب غرب المحيط الهادئ، وبعدها بقية أراضيها، فيما بعد ذلك دولة فيجي، التي تقع في المحيط الهادئ كذلك وأجزاء شرقية من روسيا (شبه جزيرة كامتشاتكا)، قبل أن يدخل العام الجديد إلى شرق أستراليا، وبالتالي تحتفل به سيدني، أكبر مدن البلاد، ومدينة ميلبورن.

حيث يصل العالم العربي، لدخول يوم رأس السنة أولاً إلى سلطنة عُمان وبعدها الإمارات العربية المتحدة، ومن ثم بقية الدول العربية تباعاً الى أن يصل آخرها، موريتانيا.

وأخر البشر في العالم يحتفلون بالاحتفال لراس السنة الميلادية، هم سكان ساموا الأميركية وجزيرة الميدواي (أي منطقتين غير موحدتين في الولايات المتحدة) ونييوي (وتعد كيان ذاتي الحكم متحالف مع نيوزيلندا) التي تقع في المحيط الهادئ.

والى هنا نصل الى ختام المقالة والتي تعرفنا فيها على كافة التفاصيل التي تعلقت بعنوان المقال من هي أول دولة تدخل السنة الجديدة.

شاهد أيضًا