من هو السياسي نور الدين البحيري المختطف ومعلومات عنه، قامت حركة النهضة التونسية بتوجيه التهم الى قوات الأمن بخطف نائب رئيسها وعضو البرلمان المجمد نور الدين البحيري، حيث أشارت عناصر أمنية بلباس مدني البحيري صباح يوم الجمعة إلى جهة غير معروفة، كذلك ذكرت الحركة في بيان رسمي لها وقد انتشرت الكثير من التساؤلات عن من هو السياسي نور الدين البحيري المختطف ومعلومات عنه، والذي يرغب الكثير من المهتمين وخاصة رواد التواصل وأصحاب الصحف والإعلام عن معرفة المزيد من المعلومات عنه، ونود ان نذكر ابرز التفاصيل أدنى سطور المقال التالي.

من هو السياسي نور الدين البحيري ويكيبيديا

يعتبر نور الدين البحيري من مواليد اليوم العاشر من شهر يوليو سنة 1958 ميلادي، وبالتحديد في مدينة جبنيانة، ويعد محامي ورجل من رجال السياسية التونسيين، وهو يحمل الجنسية التونسية، شغل نور الدين العديد من المناصب منها منصب وزير العدل في حكومة حمادي الجبالي بين سنوات 2011، 2013 ميلادي، وبد ذلك أصبح وزيرا معتمدا لدى رئيس الحكومة في حكومة علي العريض بين الأعوام 2013 ، 2014 ميلادي.

انتمى البحيري إلى حركة النهضة في بداية سنة 1977، وعمل فيها العديد من المناصب وبالتحديد في إدارة الجناح الطلابي للحركة في الجامعة، وبات فيما بعد عضو المكتب السياسي والمكتب التنفيذي ومجلس الشورى في1981 قبل أن يكون مسؤولا عن القسم السياسي فيها، اعتقل البحيري لانتمائه للحركة بين شهري فبراير وسبتمبر 1987

كان البحيري يشغل ناشطا في المجتمع التونسي، فكان عضو المكتب التنفيذي لمركز تونس لاستقلال القضاء والمحاماة قبيل الثورة التونسية، ويعتبر أبرز مؤسسي المنظمة الوطنية للكفاح ضد التطبيع مع إسرائيل وأيضا اللجنة الوطنية لمساندة العراق، والعديد من المناصب والأعمال السياسية الأخرى.

حركة النهضة التونسية تتهم قوات الأمن باختطاف نائب رئيسها نور الدين البحيري

قامت حركة النهضة التونسية بتوجيه التهم الى قوات الأمن بخطف نائب رئيسها وعضو البرلمان المجمد نور الدين البحيري، حيث أشارت عناصر أمنية بلباس مدني البحيري صباح يوم الجمعة إلى جهة غير معروفة، كذلك ذكرت الحركة في بيان رسمي.

وقد أشارت رئاسة البرلمان التونسي ما حدث بأنه “توجه خطير”، ومن هنا لن يصدر أي تعليق رسمي من السلطات التونسية بخصوص بيان حركة النهضة، ومن جهة أخرى أصدرت وزارة الداخلية بيانا بخصوص “وضع شخصين قيد الإقامة الجبرية”، دون الإعلان عن هويتهما، وتبعا الى وكالة الأنباء التونسية.

 إدانات ومخاوف من اغتيال نور الدين البحيري

لقد وجه مجلس النواب التونسي المجمّد إدانته بشدة ما وصفها بحادثة اختطاف النائب في حركة النهضة نور الدين البحيري من أمام بيته، حيث اتهمت زوجة البحيري، الرئيس سعيّد سلامة زوجها موضحة أنه مهدد بالاغتيال.

واستنكرت رئاسة مجلس النواب المجمد في تصريح لها، اختطاف عضو مجلس نواب الشعب ورئيس كتلة حركة النهضة في الماضي، نورالدين البحيري، والتي رافقها عملية تعنيف لزوجته وحجز جوالها الخاص.

في حين ذكر القرار إن رئاسة المجلس “تدين بشدة تلك الممارسة التي تعيدنا إلى سلوك دولة الاستبداد” أيضا “تشير الى أن محاكمة النواب والسياسيين ومحاصرتهم والتضييق عليهم لن يضفي على الفشل الذريع في مواجهة المشكلات والتحديات التي تواجهها البلاد”.

تلك الأحداث المتعاقبة والتي ذهبت الينا من أجل التعرف على تفاصيل المعلومات عن شخصية تونسية بارزة في الشأن السياسي، وقد ذكرنا من هو السياسي نور الدين البحيري المختطف ومعلومات عنه، كما تعرفنا على محاولة اختطاف النائب والإدانات بحق تلك الحادثة، والى هنا نصل بكم الى ختام هذا المقال.

شاهد أيضًا