من هم الخاطفين للسياسي التونسي نور الدين البحيري وهل هم قوات الامن التونسي، بالتزامن مع صدرو الإعلان الصادر من قبل حركة النهضة التونسية عن اختطاف السياسي فيها نور الدين البحيري في صباح يوم الجمعة من أمام منزله، وقد وصفت تلك الحداثة بالخطيرة والتي من المحتمل يتم اغتياله، وقد تصدرت العديد من الأسئلة حول هذا الموضوع عبر الانترنت من هم الخاطفين للسياسي التونسي نور الدين البحيري وهل هم قوات الامن التونسي، والذي سوف نفيد بالمزيد من المعلومات عن ذلك.

اختطاف السياسي التونسي نور الدين البحيري

خلال تصريح مهم من قبل حركة النهضة التونسية الذي أصدرته، أكدت فيه الحركة أنّه “تم صبيحة ذلك اليوم اختطاف نائب رئيس حركة النهضة والنائب بالبرلمان نور الدين البحيري من طرف أنصار أمن الدولة باللبس المدني وتم اقتياده لجهة غير معروفة، كما أكدت الحركة إلى أنّه “تم أثناء عملية الخطف تعنيف المحامية سعيدة العكرمي زوجة نور الدين البحيري التي كانت بصحبته.

حملة استنكار لاختطاف السياسي التونسي نور الدين البحيري

قامت الحركة في تصريحها بتوجيه الاستنكار، حول خطف التونسي نور الدين البحيري وقد وصفته السابقة الخطيرة”، موضحة إلى أنّها تنبئ بدخول البلاد عبر نفق الاستبداد وتصفية الخصوم السياسيين خارج إطار القانون”، حسب ما وصفته.

ووجهت الحركة التهمة فيما قالت إنها “منظومة الانقلاب” بالوقوف ورا العملية، “بعد فشلها في إدارة شؤون الحكم وعجزها عن تحقيق وعودها المزيفة”، كما وضحت أن تلك المنظومة “ذهبت إلى اعتماد سياسة التعمية عن ذلك الفشل والذي كانت آخر محطاته قانون المالية للعام 2022 الذي أثقل حياة المواطنين بالجباية والضرائب، بإثارة قضايا وحشية وإلهاء الرأي العام من خلال تصفية الخصوم السياسيين”.

من هم الخاطفين للسياسي التونسي نور الدين البحيري وهل هم قوات الامن التونسي

بعد الإعلان من خبر اختطاف الرجل السياسي التونسي نور الدين البحيري فقد وجهت حركة النهضة التي يترأسها نور الدين البحيري التهمة مباشرة الى قيس سعيد المسؤولية الكاملة وراء هذه الحادثة الخطيرة، ولكن لم يصدر خبر يؤكد ان نور الدين البحيري تحت حوزة الأمن التونسي، الى حين تأكيد الخبر سوف  نوافيكم بالتفاصيل عن المعلومات.

من هو نور الدين البحيري

يعتبر نور الدين البحيري من مواليد دولة تونس وهو يبلغ من العمر (63 سنة) وهو محامي وسياسي عمل منصب وزير العدل بين سنتين 2011 و2013 وبعد أصبح وزيراً معتمداً لدى رئيس الحكومة بين 2013 و2014.

وتجدر الإشارة الى أن البحيري هو أول مسؤول كبير بحركة النهضة يعتقله الأمن في بداية تعيين الرئيس قيس سعيّد البرلمان وأمسك بزمام سلطات الحكم في يوليو/تمّوز السابق في خطوة وصفتها النهضة وأحزاب أخرى بالانقلاب.

وخلال يوم 25 يوليو/تمّوز السابق تشهد تونس أزمة سياسية على خلفية إجراءات استثنائية أهمها تجميد اختصاصات البرلمان وزيادة الحصانة عن نوابه وإلغاء صورة مراقبة دستورية القوانين وإقرار تشريعات بمراسيم رئاسية واستقالة رئيس الحكومة وتحديد أخرى جديدة.

والى هنا نصل الى ختام المقالة والتي تعرفنا فيها على كافة ما جاء في عنوان الموضوع من هم الخاطفين للسياسي التونسي نور الدين البحيري وهل هم قوات الامن التونسي، كما تعرفنا على من هو نور الدين البحيري.

شاهد أيضًا