سعر الديزل في السعودية 2022 للربع الاول، بالتزامن مع بداية العام الجديد 2022 هناك عمليات بحث كبيرة عن أسعار الديزل والوقود في المملكة، وكما نعرف أن المملكة العربية السعودية أكثر الدول العربية تصديراً للنفط حول العالم حيث تتوافر لديها آبار النفط والغاز الطبيعي بكثرة وتعتمد المملكة في اقتصادها بشكل كبير على مصادر الطاقة والوقود، ويطرح السعوديون والمقيمون في المملكة العديد من التساؤلات حول أسعار الديزل والوقود والغاز الطبيعي وهل ستشهد الأسعار ارتفاع هذا العام أم لا، كل ذلك سنوضحه بالتفصيل خلال سطور المقال.

هل سيرتفع الديزل في السعودية

بحسب ما أعلنت شركة أرامكو السعودية وذلك في بيان رسمي لها في يوم أمس اليوم الأخير من السنة الميلادية، فإن هناك ارتفاع في أسعار الديزل هذا العام، وسيتم تطبيق هذه الأسعار واعتمادها بشكل رسمي منذ اليوم الأول في السنة الجديدة السبت 1/1/2022 م، والجدير بالذكر أن ارتفاع أسعار الديزل في المملكة العربية السعودية سوف يؤثر ولكن بشكل طفيف على أسعار بعض المنتجات وذلك لأنه هو الوقود الأساسي الذي تستهلكه الشاحنات التي تستخدم لنقل البضائع في المملكة، بالإضافة إلى أنه هو المسؤول عن النقل البري للمنتجات بشكل عام، ويذكر أن سعر الديزيل كان 0.52 ريال ليرتفع إلى 0.63 بنسبة زيادة 20% حيث مثلًا من يشتري 50 لتر سيدفع 31 بدلًا من 26 ريال.

سعر الديزل في السعودية 2022 للربع الاول

تقوم شركة أرامكو بالسعودية بالإعلان عن أسعار الوقود لديها بشكل دوري ففي العاشر من  كل شهر تعلن عن أسعار الوقود وهل سيطرأ عليه تعديلات بالارتفاع او بالانخفاض كل تلك التفاصيل تعرض في بيان رسمي لها، وفي الأول من هذا الشهر أعلنت عن أسعار الوقود التي سيتم اعتمادها للعام الجديد وخصوصاً الربع الأول من العام، وجاءت أسعار المحروقات بالسعودية حسب شركة أرامكو كما يلي:

  • لتر بنزين 91 سعره 2.18 ريال
  • لتر بنزين 95 سعره 2.33 ريال
  • لتر الديزل سعره 0.63 ريال
  • لتر الكيروسين سعره 0.7 ريالًا
  • لتر غاز البترول المسال سعره 0.75 ريال

رابط متابعة اسعار الديزل في السعودية 2022

اعتمدت شركة أرامكو في السعودية موقع الكتروني خاص بتقديم العديد من الخدمات بشكل الكتروني، وهذه الخدمات متاحة لكل من المواطنين والمقيمين في المملكة، وقد أعلنت الشركة مؤخراً عن بعض التغييرات التي طالت أسعار النفط ومشتقاته لديها، ويمكن الاطلاع على هذه التغييرات والتعرف على نسبة الارتفاع أو الانخفاض في الأسعار من خلال التوجه غلى الموقع الرسمي الخاص بها وذلك “من هنا“.

أشهر شركات البترول في السعودية 2022

هناك مجموعة كبيرة من الشركات التي تعنى بتوزيع النفط ومشتقاته إلى كافة أنحاء المملكة والتي تقدم خدماتها للمواطنين وكذلك المقيمين في المملكة، ويمكن عرض نبذة تعريفية عن أشهر الشركات وذلك في النقاط التالية:

  • شركة أرامكو السعودية: هي أكبر شركة بترول في المملكة العربية السعودية، تقوم هذه الشركة بتوزيع كافة المشتقات النفطية وتوزيع الغاز الطبيعي وتوزيع البتروكيماويات إلى مختلف أنحاء المملكة، كما وتمتاز بجودة منتجاتها وأسعارها المناسبة والتي في متناول الجميع.
  • مصفاة أرامكو السعودية موبيل المحدودة: هي إحدى الشركات التابعة لشركة أرامكو السعودية، وهي واحدة من بين الشركات المهمة لتوزيع النفط في المملكة.
  • شركة الغاز والتصنيع الأهلية: مختصة الشركة بتوزيع غاز البترول المسال في السعودية، كنا وتقوم ببيع المعدات التي تلزم لنقل الغاز وتوزيعه مثل أنابيب الغاز.
  • الشركة المتحدة لصناعة البيتومين المحدودة: تأسست هذه الشركة في العام 1994 م، ومختصة بتصنيع مادة البيتومين، وهذه المادة من المواد الغازلة والتي تدخل في الكثير من الصناعات.
  • شركة الحمراني فوكس البترولية العربية السعودية المحدودة: تأسست في العام 1995 م، ومن بين الشركات التي تختص في صناعة الزيوت والشحوم.
  • الشركة العربية لتجارة المواد البترولية: من الشركات التي تعمل في مصافي النفط في المملكة والتي تعرف باسم أبسكو، تأسست الشركة في العام 1960م.
  • الشركة الوطنية للبتروكيماويات: تختص الشركة بتوزيع النفط ومشتقاته إلى العديد من المحطات في المملكة وتأسست الشركة في العام 2008 م.

شاهد أيضًا