شروط يجب توافرها في المواطن لأداء العمرة خلال الموسم الجديد، في الوقت الذي تم الإعلان عنه من قبل شركات السياحة في المملكة العربية السعودية خلال الأيام القادمة، وذلك بعد اتخاذ العديد من الإجراءات الخاصة بالتقاعد مع هذه المؤسسات السعودية، ومن أجل تنفيذ برامج العمرة خلال العام  الحالي، وقد تساءل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية وخارجها عن مجموعة الشروط التي يمكن توافرها من أجل أداء العمرة خلال هذا الموسم الجديد، والذي سوف نتعرف عليها كما ذكرت المؤسسة المعتمدة عبر السطور التالية من المقالة.

فتح أبواب التسجيل لأداء العمرة خلال الموسم الجديد 2022

حيث أصدرت المملكة العربية السعودية أعادة فتح الأماكن للسفر من جديد بعد أن أصبحت الأوضاع مستقرة  نوعا ما ونظرا لانتشار فيروس كورونا واستأنفت بالفعل في تلقي طلبات الحج من البلاد الأخرى، وكانت المملكة العربية السعودية قد أقرت فتح الطيران من جديد ولكن أشارت أن الأمر تحت إشراف وزارة الصحة التي تعين الدول المسموح لها بالسفر لأداء العمرة ويتوقف هذا على حسب تفشي فيروس كورونا في هذه الدول، وتأكيدا على هذا حيث أشارت وزارة الحج والعمرة أنه قد تم ارتفاع النسبة الاستيعابية للحج الى أن وصلت إلي 60 ألف حاج وتم توزيعها على ثماني فترات عمل مختلفة، الى أن تصل إلي مليون حاج في الشهر ولكن وذلك تبعا لشروط معينة التي سوف نوضحها كالتالي.

شروط يجب توافرها في المواطن لأداء العمرة خلال الموسم الجديد

أقرت شركات السياحة في المملكة العربية السعودية أثناء الأيام المقبلة، وذلك بعد اتخاذ العديد من الإجراءات الخاصة بالتقاعد مع هذه المؤسسات السعودية، ومن أجل تنفيذ برامج العمرة خلال العام  الحالي، وقد جاء هذا بعد اعتماد وزير السياحة والآثار المعايير المنظمة، لتطبيق رحلات العمرة لموسم هذا العام 1443 هجري، حيث نصت المعايير التي اعتمدها وزير السياحة والآثار، على الكثير من الشروط، والتي جاءت على النحو التالي:

  • يجب التزام الشركات السياحية المنفذة لرحلات العمرة لعام 1443هـ بالإجراءات والقواعد الصحية المعلن عنها من قبل كل من وزارة الصحة والسكان المصرية والمملكة العربية السعودية.
  • تقديم جميع الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين بخصوص موسم العمرة لذلك العام.
  • يجب أخذ المعتمر لجرعات اللقاح المعتمدة ضد فيروس كورونا بما يشملها الجرعة التعزيزية وهذا (لمن مر على تلقيه الجرعة الأخيرة من اللقاح مدة ستة أشهر).
  •   يجب حصول المعتمر على شهادة طبية صادرة من أبرز المراكز المعتمدة التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية والمملكة السعودية.
  • يجب على المواطن إجراء المعتمر لتحليل PCR قبل الحصول على تأشيرة السفر إلى الأراضي المقدسة بمدة اثنان وسبعين ساعة، وتحليل آخر قبل رجوعه إلى مصر من المملكة العربية السعودية.
  • ضرورة إجراء المعتمر لتحليل ID Now COVID-19Test عند الوصول إلى المطار المصري، بالإضافة إلى غيرها من القواعد والشروط المنصوص عليها بالمعايير المُشار إليها.

من الأمور التي يسعى اليها العديد من الناس والمواطنين حول العالم وهذا بعد أن تم إغلاق مناسب الحج والعمرة لفترة طويلة في ظل انتشار فايروس كورونا المستجد حول دول العالم، وقد اهتمت الشركات بوضع القواعد والضوابط من أجل توفير دخول الحرم المكي مع ملاحظة في تراجع انتشار الفايروس، وقد تعرفنا على الشروط التي يجبب توافرها في المواطن.

شاهد أيضًا