تعرف على افضل سهم للاستثمار فى البورصة السعودية 2022، من بين الأسئلة التي يطرحها الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال في السعودية ماهي أفضل الطرق التي يتم من خلال اختيار أفضل الأسهم للاستثمار في المملكة، حيث يتم اختيار أسهم الاستثنار بناءً على معايير معينة سنوضحها لكم خلال المقال، والجدير بالذكر أن عام 2021 كان حافلاً بالكثير من الشركات التي عرضت أسهمها للطرح، وسنتعرف في هذا المقال على أفضل سهم للاستثمار في البورصة السعودية 2022.

طريقة اختيار أفضل الأسهم للشراء في السوق السعودي 2022

حتى يتم اختيار أفضل الأسهم للشراء في السوق السعودي لا بد من مراعاة مجموعة من المعايير والعوامل والتي تسهم وبشكل كبير في زيادة عائد الاستثمار، ويمكن توضيح هذه العوامل في النقاط التالية:

  • بدايةً يجب أن يتم تحديد الهدف من الاستثمار الذي سيقدم عليه الشخص، حيث أن تحديد الهدف والتركيز على تحقيقه من أهم الأمور التي تساعد في النجاح في هذا المجال وزيادة نسب الأرباح.
  • يجب أن يتم تحليل كافة الأسهم التي تم عرضها للتداول في الأيام الاخيرة، لأن تحليل الأسهم يساعد في التوقع الصحيح للمستقبل الخاص بها، وذلك يسهل في اتخاذ القرار الصحيح بشراؤها أم لا.
  • إجراء بعض التحليلات الإخبارية وذلك بمتابعة كافة أخبار الأسهم في هذه الفترة، فعن طريق هذه التحليلات يتم تحديد نوع الأسهم المراد شراؤها، فمثلاً يجب التركيز على شراء الأسهم التي تكون نسبة الأرباح لديها مرتفعة، كما ويتم ذلك بدراسة التوقعات المستقبلية لقيمتها.

الطرق التي يتم من خلالها  الاستثمار في الأسهم السعودية

حتى يتسنى للعميل شراء الأسهم أو بيعها في السوق المالي لا بد أن يقوم بإتمام الصفقات التجارية بالشكل الصحيح، فلو كان جديد على مجال الاستثمار عليه أن يستعين بأهل الخبرة في هذا المجال، وفيما يلي نستعرض لكم الطرق التي يتم من خلالها الاستثمار في الأسهم السعودية:

  • يمكن أن يتم الاستثمار في سوق الأسهم من خلال وسيط والذي يتم ترشيحه في مواقع الانترنت.
  • يمكن للعميل أن يشتري أفضل الأسهم في السوق السعودي ومن ثم بيعها مرة أخرى في حال احتاج لذلك وبكل سهولة من خلال  الاستعانة بالسمسار التقليدي الموجود في البورصة.
  • يمكن الاستثمار في السوق السعودي وشراء الأسهم من خلال الاستعانة بالمدير المختص في هذا المجال، أو من خلال المستشار المالي الخبير في الاستثمار.
  • من بين الطرق الشهيرة للاستثمار الصناديق المشتركة والتي يتم عن طريقها العديد من إجراءات الاستثمار في الأسهم، والصندوق المشترك يتم الاستثمار به إما عن طريق مدير خاص، أو بإحدى البنوك الشهيرة، أو بإحدى الوسطاء المتواجدون عبر المواقع الالكترونية.

افضل سهم للاستثمار فى البورصة السعودية 2022

يوجد في المملكة العربية السعودية مجموعة من الشركات الكبرى التي ينصح خبراء الاقتصاد بالاستثمار فيها، حيث ان هذه الشركات تسهم وبشكل كبير في زيادة العائد المالي للمساهمين لديها، ويمكن التعرف على أفضل أسهم للاستثمار في البورصة السعودية 2022 كالتالي:

  • أسهم بنك الراجحي: يأتي مصرف الراجحي في المرتبة الأولى كأفضل أسهم للاستثمار في المملكة العربية السعودية.
  • أرامكو: من أفضل الشركات في المملكة والتي ينصح خبراء الاقتصاد بالاستثمار بها في عام 2022 م.
  • شركة سابك: وهي من بين أفضل 100 شركة عالمية متخصصة في الصناعات البتروكيماوية، وتقوم بتصنيع البلاستيك وغيرها من المنتجات.
  • شركة إسمنت القصيم، والتي حققت أرباح لهذا العام تقدر بنسبة 21% بالمقارنة مع العام 2019.
  • مجموعة ساميا المالية في المملكة العربية السعودية: وهو أكبر بنوك السعودية وأعلاها.
  • شركة جرير للتسويق: وهي شركة مساهمة أدرجت في سوق المال السعودي تداول منذ العام 2003.
  • شركة الاتصالات السعودية  STC: تعتبر من افضل سهم للاستثمار فى البورصة السعودية 2022، وذلك للأرباح التي توزعها على المستثمرين فيها في كل عام.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي كان بعنوان تعرف على افضل سهم للاستثمار فى البورصة السعودية 2022، وضحنا لكم الطرق التي يتم من خلالها الاستثمار في السوق السعودي، وكذلك كيفية اختيار أفضل أسهم استثمار للعام 2022.

شاهد أيضًا