سبب اعتقال نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة في تونس، في الوقت الذي وجهت خلاله حركة النهضة الاتهام الى السلطات التونسية باعتقال القيادي في الحركة نور الدين البحيري، خلال خطوة دانها البرلمان المجمد، حيث وزارة الداخلية أكدت قانونيتها، وقد تصدرت العديد من الأسلة عقب ذلك الخبر والذي من خلاله تساءل الكثير من المهتمين في الشأن الى معرفة سبب اعتقال نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة في تونس والذي سوف نضع أبرز التفاصيل حول الموضوع أدنى سطور المقال التالي.

من هو نور الدين البحيري ويكيبيديا

يعتبر نور الدين البحيري محامي ورجل سياسي يحمل الجنسية التونسية، ويعد من مواليد شهر يوليو من لسنة 1958 ميلادي، وقد نال نور على درجة الماجستير من كلية الحقوق والعلوم السياسية التونسية، من جامعة تونس المنار، وقد شغل العديد من المناصب منها أول مشواره وحصوله على درجة الماجستير محامِ في محكمة النقض في تونس، حيث يعد البحيري أبرز أعضاء حركة النهضة، وتم انتخابه في العديد من مناصب في حركة النهضة وهذا لولائه واخلاصه للحركة، وقد نتج عن ذلك الانتماء للبحيري بالمعتقل في سنة 1987 ميلادي.

وبعد ذلك شغل نور الدين البحيري على منصب  وزير عدل  في حكومة حمادي الجبالي خلال سنة2011، وهو ما رفع اسمه وقدره في المجال السياسي والمناصب السياسية العالية في تونس، وبعد أن أعلن حمادي الجبالي الاستقالة من الحكومة، فقد صدر اسم نور الدين البحيري في لائحة المرشحين، وشغل نور الدين البحيري منصب وزير معتمد في رئيس الحكومة.

تفاصيل اعتقال نور الدين البحيري في حركة النهضة في تونس

أصدرت حركة النهضة في يوم الجمعة الماضي عن خبر اختطاف رئيس الحركة نور الدين البحيري، وقد اتهمت قوات الأمن التونسية أنها قد اختطفت النائب في البرلمان نور الدين البحيري الذي يشغل كذلك منصب نائب رئيس الحركة، كما أشارت الحركة أن قوات أمن بملابس مدنية اعتقلت البحيري، واقتادته إلى جهة غير معروفة.

وقد أكدت الحركة خلال تصريح لها، إن تلك الحادثة الخطيرة تنبئ بدخول البلاد في نفق الاستبداد وتصفية بعض القادة السياسيين خارج إطار القانون على يد ما أطلقت عليها منظومة الانقلاب، كما أشارت الحركة أن سلطة الانقلاب بعد فشلها في إدارة شؤون الحكم وفشلها عن تحقيق العهود الزائفة فقد لجأت إلى اعتماد سياسة التعمية عن ذلك الفشل الذي كانت آخر خطواته قانون المالية لعام 2022.

سبب اعتقال نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة في تونس

هناك الكثير من وسائل الإعلام التونسية قالت أن أجهزة الأمن التونسية اختطفت نائب رئيس حركة النهضة الإخوانية، نور الدين البحيري، وذلك بسبب عدة تجاوزات وقضايا كثيرة عندما كان يتولى حقيبة وزارة العدل بين سنوات 2011 و2013.

ووفقا الى المحلل السياسي التونسي نزار الجليدي، فإن عملية توقيف البحيري قد بدأت اليوم بناء على اتهامات بتدخله لتسهيل إعطاء رخص قيادة لشباب كانوا قد عادوا من بؤر التوتر في سوريا وعلى علاقة وثيقة وقوية بالتنظيمات الإرهابية.

وخلال بيان خاص لوكالة سكاي نيوز عربية، أكد الجليدي أن عملية التوقيف والوضع تحت الإقامة الجبرية قد بدأت حسب القانون، في إطار الإجراءات المتعبة من قبل وزارة الداخلية التونسية لتوقيف المتهمين في القضايا، مشيرا أنه ووفقا لمعلوماته سوف يتم توقيف العشرات من قيادات الإخوان أثناء الأيام القادمة لأنهم مدانون في العديد من القضايا المختلفة.

والى هنا نصل الى نهاية المقال والذي وضعنا فيها أبرز التفاصيل حول الموضوع سبب اعتقال نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة في تونس.

شاهد أيضًا