برنامج الحوافز لمستفيدي العمل الحر من بنك التنمية، بالتزامن مع الإعلان الصادر من قبل خدمة التنمية الاجتماعية عن مجموعة من المساعدات والتي تقدمها من أجل الوقوف الى جانب الفئات المستحقة، وقد أعلن برنامج الحوافز للعمل الحر عن مجموعة من الضوابط والمعايير والشروط التي يمكن الالتزام بها من أجل الحصول على الخدمات، وفي سياق تناول سطور المقال نود ان نتعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق ببرنامج حافز للعمل الحر بنك التنمية الاجتماعية.

برنامج الحوافز لمستفيدي العمل الحر من بنك التنمية

إن برنامج الحوافز لمستفيدي العمل الحر من بنك التنمية الاجتماعية، والذي يطرحه البنك لكافة مستفيدي منتجات العمل الحر من بنك التنمية، حيث أن هذا البرنامج يدعم الأشخاص الذين يمارسون العمل الحر في المملكة العرية السعودية، كذلك أن ذلك التمويل يعمل علي تحفيزهم عل ممارسة الأعمال الحرة والاستقرار المهني، ومن واجب علي كافة مستفيدي منتجات بنك التنمية للعمل الحر الاستفادة من برنامج حوافز، متابعة الضوابط والمعايير والشروط من أجل الحصول على الخدمات المتاحة واستمرار العمل الحر.

شروط برنامج الحوافز لمستفيدي العمل الحر من بنك التنمية

وضع برنامج حافز لدى بنك التنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط والتي يجب على المستفيد الالتزام بها وتوافرها حتى يتسنى له الحصول على الخدمة للعمل الحر وسوف نذكر الشروط على النحو التالي:

  • يجب أن يكون الفرد المستفيد قد حصل علي تمويل العمل الحر وينبغي أن يكون لا زال قائم.
  • يجب أن يسجل المواطنين في برنامج الحوافز.
  • يكون لدي المستفيد حساب مفعل ونشيط علي برنامج حوافز لدى بنك التنمية الاجتماعية.
  • يجب أن يكون قد مرت سنة علي الأقل من صرف المستفيد للتمويل، كذلك يجب أن يكون المواطن ملتزم  ومنتظم في تسديد كافة مستحقات البنك من دفعات الرسوم.
  • ينبغي ألا يزيد مقدار الحافز عن قيمة الرسوم الإدارية التي تم خصمها من أصل قيمة التمويل قبل عملية صرفه.
  • يجب أن تتوفر كافة الضوابط التي تثبت أن المواطن يمارس نشاط التمويل، والتأكد من تلك المعاير كالتال(  الدخول علي منصة البنك أو تطبيقه المعتمد، أو بالاعتماد على طريقة تثبت في المستقبل ممارسته للعمل الحر الممول).
  • يجب أن يحسب الحافز للمواطن عن طريق نظام آلي للبنك وذلك مطابقا للمعايير المعينة من قبل مسئولي البنك.

خطوات احتساب حافز مارسي العمل الحر بنك التنمية

هناك مجموعة من الخطوات والتي ينبغي اتباعها من أجل احتساب حافز مارسي العمل الحر بنك التنمية الاجتماعية وهذه الخطوات نضعها على النحو التالي:

  • عليك القيام بتسجيل الدخول عبر بوابة التقديم على الموقع الالكتروني لبنك التنمية، والقيام بطلب الحصول علي حافز بعد إيداع التمويل.
  • التأكد من مدي استحقاق المستفيد لصرف الحافز من خلال الدخول علي رابط منصة العمل الحر لبنك التنمية الاجتماعية.
  • يقوم بحساب مقدار مبلغ الحافز السنوي من تاريخ إيداع التمويل في حسابه وان تكون مطابقة لمعايير البنك.
  • صرف مبلغ الحافز وإيداعها في حساب المواطن المتقدم وفقا الى شرائح الحوافز.

وبهذه المعلومات التي تعرفنا عليها نكون قد وصلنا الى ختام المقالة والتي ذكرنا خلالها برنامج الحوافز لمستفيدي العمل الحر من بنك التنمية، كما تعرفنا على الشروط وآلية التسجيل الخاصة بالبرنامج لدى بنك التنمية الاجتماعية.

شاهد أيضًا