مسار رالي داكار السعودية 2022 وموعد انطلاقه، من بين الأحداث المهمة التي يترقبها المواطنون السعوديون والكثير من المقيمين في المملكة هو مسار رالي داكار والذي من المقرر انطلاقه في بداية العام 2022 م، وقد تصدر البحث عن الموعد المحدد لمسار رالي داكار في مؤشرات البحث في جوجل، فهناك فئة كبيرة ترغب في مشاهدة فعاليات السباق الأضخم في المملكة والذي يتم عقده في بداية كل عام، وفي هذا المقال سنضع لكم نبذة تعريفية عن مسار رالي داكار السعودية 2022 وموعد انطلاقه.

مسار رالي داكار السعودية 2022

وسط الترقب الكبير لموعد انطلاقة مسار رالي داكار في نسخته الرابعة والأربعون هذا العام سنقدم لكم مجموعة من المعلومات التي تتعلق بهذا السباق، والذي يتألف من عدة مراحل يصل عددها إلى اثني عشرة مرحلة، والجدير بالذكر أنه كلما تقدمنا بالمراحل تزداد إثارة وتشويق كما وتعكس هذه المراحل الجمال الخلاب والطبيعة التي تتميز بها بالمملكة، ومن المقرر أن يُعقَد المسار على مساحة تصل إلى  8375 كم منها 4258 كم من مراحل السرعة الخاصة، ويُعنى بتنظيم هذا المسار الضخم الهيئة العامة للترفيه في المملكة، وقد عبر سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن مدى سروره وفخره باستضافة هذا الحدث العالمي الشهير في أراضي السعودية، والتي هي من أعظم الأراضي التي تشهد السباقات الرياضية المتنوعة، كما وتحتضن مسار رالي داكار للمرة الثالثة على التوالي هذا العام، ففي كل من عام 2020  و 2021 كانت أيضاً هي الدولة المستضيفة لهذا المسار، وفيما يلي تغريدة سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن مسار رالي داكار:

“في يناير 2022، نواصل كتابة الفصل الجديد في قصة رالي دكار في السعودية. نيابة عن الجميع في المملكة نحن ندعوكم لزيارة وتجربة جمال بلدنا والمشاركة مع ثقافتنا الغنية وشعبنا المحب. معًا سنخلق ذكريات لا تُنسى. مرحبًا بكم في داكار 2022. أهلاً بكم في المملكة العربية السعودية”

موعد انطلاق مسار رالي داكار 2022

حسب ما أوضحت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية فإن موعد انطلاق مسار رالي داكار للعام 2022 سيكون في الرابع عشر من يناير 2022 أي بعد عشرة أيام من هذا اليوم، ويذكر أن المسار يأتي في نسخته الثالثة في المملكة فهذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها إطلاق مسار رالي داكار بالسعودية، وسيشارك في نسخة هذا العام أكثر من 650 رياضي، والمشاركون يحملون جنسيات مختلفة من مختلف بقاع الأرض، كما أن المركبات المشاركة في السباق متنوعة يصل عددها إلى 430 مركبة، وسيكون هناك مركبات من فئة داكار كلاسيك.

 بهذا القدر نصل إلى نهاية المقال الذي قدمنا لكم فيه مسار رالي داكار السعودية 2022 وموعد انطلاقه، اتضح أن موعد انطلاق مسار رالي داكار بالسعودية للعام 2022 سيكون في الرابع عشر من يناير، وهناك حماس كبير لهذا الحدث الأضحم الذي ستشهده بداية السنة 2022.

شاهد أيضًا