سبب وفاة أسماء الحلاوي الصحافية المغربية ومعلومات عنها، ضجت مواقع التواصل الاجتماي في المغرب بخبر وفاة الصحافية المغربية أسماء الحلاوي، اذ أعلنت مصادر اعلامية مغربية خبر وفاة الصحافية يوم أمس الاثنين 3 يناير 2022، وذلك في أحد مستشفيات الدار البيضاء، وقد اثار الخبر موجة من الحزن بين الرواد سائلين لها الرحمة والمغفرة من الله، وقد تساءل الكثيرون عن سبب وفاة أسماء الحلاوي الصحافية المغربية ومعلومات عنها، الامر الذي سنتعرف عليه في سياق مقالنا بالتفصيل.

وفاة الصحافية المغربية أسماء الحلاوي

أعلنت مصادر صحافية مغربية خبر وفاة الصحافية أسماء الحلاوي يوم الاثنين 3 يناير 2022، وقد اثار الخبر موجة حزن وغضب في الشارع المغربي كون الصحافية أسماء الحلاوي كانت من أبرز المشتكين على قضية الصحفي المعتقل توفيق بو عشرين، والتي سببت لها آثار نفسية صعبة اذ حاولت من قبل الانتحار عدة مرات، وقد تفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع الخبر معبرين عن حزنهم وأسفهم لوفاة الصحفية اسماء الحلاوي داعين لها بالمغفرة والرحمة ولأهلها بالصبر والسلوان.

سبب وفاة أسماء الحلاوي الصحافية المغربية

صرحت مصادر مقربة من عائلة الفقيدة الصحافية أسماء الحلاوي أنها توفيت جراء تعرضها لمضاعفات أثناء الولادة، هذا وقد نوفيت الحلاوي في أحد مستشفيات الدار البيضاء، وقد صرحت أسرة الصحافية أنه تشتبه في امكانية حدوث خطأ وتقصير طبي اثناء عملية الولادة، كون الصحافية لم تكن من أمراض مزمنة أثنء الولادة.

هذا وتشير المصادر أن الصحافية أسماء الحلاوي كانت تعاني من ضغوطات نفسية كبيرة أثناء الحمل وكانت تتناول الكثير من الادوية المهدئة بالرغم من تحذيرات الأطباء بآثار تلك الأدوية على صحتها وعلى صحة الجنين، فقد كانت الصحافية احدى ضحايا الصحفي توفيق بو عشرين الشهيرة والتي سببت لها مشاكل نفسية صعبة دعتها لمحاولة الانتحار عدة مرات.

معلومات عن الصحافية المغربية أسماء الحلاوي

أسماء الحلاوي صحافية مغربية كانت تعمل في مكتب رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم” المغربية والتي كان يرأسها الصحفي توفيق بو عشرين، وفيما يلي نتعرف على بعضاً من المعلومات عن الصحافية أسماء الحلاوي نعرضها كالتالي:

  • أسماء الحلاوي صحافية مغربية كانت تعمل في جريدة “أخبار اليوم” المغربية.
  • تعرضت الحلاوي للابتزاز والاعتداء الجنسي من قبل الصحفي توفيق بو عشرين أثناء فترة عملها في المكتب هي وعدة موظفات في المكتب.
  • تعد الصحافية أسماء الحلاوي من ابرز الصحافيات المشتكيات في قضية الصحفي توفيق بو عشرين عام 2018، تلك القضية التي هزت الرأي العام في المغرب، اذ أثارت القضية موجة من الغضب والاستفزاز في الشارع المغربي.
  • عانت الحلاوي من آثار نفسية صعبة نتيجة الضغوطات التي تعرضت لها على أثر القضية.
  • توفيت الصحافية أسماء الحلاوي نتيجة مضاعفات تعرضت لها بعد اجراء عملية الولادة، وتقول المصادر الطبية أن الوفاة ناتجة عن تناول الحلاوي الكثير من الأدوية الخاصة بالاضطرابات النفسية طيلة فترة الحمل، بالرغم من تحذيرات الاطباء لها بآثارها السلبية على صحتها وصحة جنينها.
  • حاولت أسماء الحلاوي الانتحار عدة مرات فقد نشرت منشور على حسابها الشخصي تقول فيه “أن الحياة أصبحت لا تطاق في تعبير عن حزنها وشعورها باليأس من حياتها”.

فارقت الصحافية أسماء الحلاوي الحياة وتركت خلفها جنين لم يُكتب له رؤية والدته والعيش معها، تةفيت وفي قلبها مشاعر من القهر والظلم الذي تعرضت له في حياتها على أثر قضية الصحفي توفيق بو عشرين الذي قضت المحكمة المغربية بحبسه 14 عاماً جراء أفعاله الغير أخلاقية، الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا بالحديث عن سبب وفاة أسماء الحلاوي الصحافية المغربية ومعلومات عنها.

شاهد أيضًا