اهم قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء وجديد التعيينات والترقيات، يعتبر مجلس الوزراء من احدي الوزارات الهامة في الدولة العربية السعودية، وهناك الكثير من التخصصات المتنوعة في الحكومة السعودية، ويتواجد مقر مجلس الوزراء السعودي في العاصمة السعودية بمدينة الرياض، وتبعا للمادة الثانية من الاحكام العامة الخاصة بمجلس الوزراء الذي تقوم علي نص إمكانية عقد مجلس الوزراء بالعاصمة السعودية بشكل أسبوعي كل يوم ثلاثاء، ويكون باستطاعة رئيس المجلس الوزاري عقده في مقر مختلف، ولا تزيد مدة مجلس الوزراء عن أربع سنوات، ويتم إعادة التشكيل تبعا للأوامر الملكية، سنتعرف علي اهم قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء وجديد التعيينات والترقيات.

ما هي قرارات مجلس الوزراء السعودي لجلسة اليوم الثلاثاء

هناك العديد من القرارات التي تم اتخاذها في جلسة المجلس الوزاري السعودي اليوم الثلاثاء الموافق الرابع من شهر يناير خلال عام 2023 ميلادي، وقام مجلس الوزراء السعودي بالاطلاع علي المواضيع المدرجة ضمن جدول الاعمال ومن بينها مواضيع اشتراك مجلس الشوري في دراستها، والاطلاع علي جميع الأمور التي تتعلق بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، ومن هذه القرارات:

  • أولا: تفويض وزير الاعلام أو النائب عنه بالبحث مع الجانب العراقي بشأن مشروع مذكرة التفاهم الواقعة بين وزارة الاعلام وهيئة الاعلام والاتصالات في الدولة العراقية والمملكة السعودية وإمكانية التعاون الإعلامي سويا، والتوقيع عليه ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ليتم إتمام الإجراءات النظامية.
  • ثانيا: الموافقة علي توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة في الدولة اليابانية ووزارة البيئة والزراعية بالسعودية ليتم التعاون في مجال البيئة.
  • ثالثا: الموافقة علي توقيع مذكرة تفاهم بين حكومتي سلطنة عمان والمملكة السعودية من أجل التعاون بمجال تشجيع الاستثمار.
  • رابعا: تفويض وزير المالية أو النائب عنه بالتباحث مع العاهل البريطاني بشأن مشروع مذكرة التفاهم بين وزارتي المالية بالمملكة السعودية والخزانة الملكية بالمملكة المتحدة البريطانية وايرلندا الشمالية ليتم اتاحة التعاون بمجال تطوير الخدمات المالية والتوقيع عليها ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ليتم إتمام الإجراءات النظامية.
  • خامسا: تفويض رئيس الجامعة الإسلامية أو النائب عنها بالتباحث مع منظمة التعاون الإسلامي الخاص بمشروع مذكرة التفاهم بين الجامعة الإسلامية بالتعاون بالمملكة السعودية ومنظمة التعاون الإسلامي، وتوقيع المذكرة ثم رفع النسخة النهائية لإتمام الإجراءات النظامية.
  • سادسا: الموافقة علي توقيع مذكرة التفاهم بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالدولة السعودية وجامعة أوفا الحكومية في الدولة الروسية الاتحادية وتعزيز التعاون بمجال تقنية تحلية المياه وتشغيل وتصليح خطوط الانابيب.
  • سابعا: الموافقة علي النظام الذي ينص علي الاهتمام بحقوق كبار السن وتقديم الرعاية الملائمة.
  • ثامنا: تطبيق وزارة الرياضة كافة الاحكام العامة التي طرحت في لائحة التصرف بشأن العقارات البلدية، وإصدار الامر السامي برقم ” 40152″ عبر الأراضي الخاصة بمنفعة الوزارة والمنشآت الرياضية التي تتبع للوزارة، واستثمار حقوق تسمية المنشآت ورعايتها التي تتبع لوزارة الرياضة في فترات زمنية معينة.
  • تاسعا: الموافقة علي تنظيم الحوكمة لجميع الإجراءات الخاصة بمنع التصدير والتقييد.

التعيينات الجديدة المعلن عنها في مجلس الوزراء السعودي

هناك العديد من التعيينات الحديثة التي تم اتخاذها في جلسة مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء تحت إدارة خادم الحرمين الشريفين الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسيتم العمل علي تعيين الأستاذ فيصل بن فاضل الابراهيم، وتعيين معالي المهندس أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، ومعالي الوزير سليمان بن عبد الله العمرو، وتعيين أيضا معالي الدكتور سعد بن عثمان القصبي، وتعيين معالي الأستاذ محمد بن صالح الدهام، من قبل المختصين وذوي الخبرة بكافة المجالات التي تتعلق بعمل هيئة الرقابة النووية والاشعاعية ليكونوا أعضاء في المجلس الإداري في هيئة الرقابة النووية والاشعاعية.

الترقيات الجديدة المعلن عنها في جلسة مجلس الوزراء السعودي اليوم

قام الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالموافقة الفعلية علي مجموعة من الترقيات الجديدة ضمن المرتبة الخامسة عشرة والرابعة عشرة، والعمل علي تعيين وظيفة شاغرة تختص بوزير مفوض وهي ضمن الترقيات الجديدة المصرح بها، اهم قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء وجديد التعيينات والترقيات، وهي كما يلي:

  • حصول هشام بن عبدالعزيز بن عثمان بن سيف علي ترقية بوظيفة مستشار اداري في المرتبة الخامسة عشرة بوزارة الدفاع السعودية.
  • حصول خالد بن محمد بن عبدالعزيز الحامد علي ترقية في وظيفة مستشار اداري في المرتبة الخامسة عشرة في المديرية العامة للجوازات.
  • حصول سعود بن عبدالله بن محمد المزروع علي ترقية في وظيفة مستشار اداري في المرتبة الخامس عشرة في وزارة الحرس الوطني السعودي.
  • يحصل عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد الصلال علي ترقية في وظيفة مستشار اداري في المرتبة الخامسة عشرة في هيئة الخبراء التابع لمجلس الوزراء السعودي.
  • حصول محمد بن سعد بن حريميس العتيبي علي ترقية في وظيفة مستشار اداري في المرتبة الرابعة عشرة في الامن العام السعودي.
  • حصول عايض بن عبدالله بن سالم البقمي علي ترقية في وظيفة مدير عام المراجعة الداخلية في المرتبة الرابعة عشرة بالأمن العام السعودي.
  • حصول خالد بن حمود بن مسفر البقمي علي ترقية في وظيفة أمين عام مجلس المنطقة في المرتبة الرابعة عشرة بامارة مدينة مكة المكرمة.
  • حصول عبدالله بن عواض بن مزيد المطيري علي ترقية في وظيفة مستشار لشؤون المواطنين في المرتبة الرابعة عشرة في وزارة الحرس الوطني السعودي.
  • حصل علي بن صالح بن علي العتيبي علي تعيين في وظيفة وزير مفوض في وزارة الخارجية السعودية.
  • حصول صالح بن عبدالعزيز بن إبراهيم الراشد علي ترقية في وظيفة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في المرتبة الرابعة عشرة في وزارة الصناعة والثروة المعدنية.
  • حصول فهد بن عبدالله بن سعيد الزهرة علي ترقية في وظيفة مستشار اداري في المرتبة الرابعة عشرة بالنيابة العامة.
  • يحصل عبدالله بن هندي بن عائش البقمي علي ترقية في وظيفة مستشار اداري في المرتبة الرابعة عشرة بالنيابة العامة.

قام مجلس الوزراء السعودي بالاطلاع علي مجموعة من الموضوعات العامة التي يتم ادراجها ضمن جدول الاعمال، ومن بين تلك الموضوعات تقارير سنوية خاصة بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، تعرفنا علي اهم قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء وجديد التعيينات والترقيات.

شاهد أيضًا