شروط وكيفية التقديم على وثيقة التأمين للمصريين بالخارج، تشهد محركات البحث في جوجل عمليات بحث كبيرة حول الطريقة التي يتم من خلالها التقديم للحصول على وثيقة التأمين للمصريين بالخارج كما ويتم البحث عن شروط التقديم، وبرنامج التأمين و عبارة عن مشروع قومي يهدف وبشكل أساسي بتوفير الحماية التأمينية للمصريين بالخارج، فمصر من الدول التي تحرص على حماية العاملين من أبناءها سواء كانوا عاملين لديها أو في مختلف أنحاء العالم، وسنتعرف في هذا المقال شروط وكيفية التقديم على وثيقة التأمين للمصريين بالخارج.

ما هي شروط استخراج وثيقة التأمين للمصريين بالخارج ؟

حسب ما حددت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج فإن هناك بعضاً من الشروط اللازمة للحصول على وثيقة التأمين، وفيما يلي هذه الشروط كاملةً:

  • بدايةً يجب أن يكون عمر المتقدم لا يزيد عن خمس وستون عاماً.
  • يجب أن يتم إخطار المجمعة المصرية لتأمين المصريين بالخارج عند وقوع أي حادثة أو حالة وفاة في مدة لا تتجاوز 7 أيام من تاريخ الوقوع، على أن يكون الإبلاغ من قبل المؤمن عليه أو من ينوب عنه.
  • إن إبلاغ المجمعة يتم إما بواسطة البريد الالكتروني الخاص بها ([email protected])، أو عن طريق رقم الهاتف الخاص بها (0221241220)، أو من خلال التوجه إلى الإدارة العامة لتصاريح العمل.
  • في حالة وقوع حادثة يجب أن يتم تقديم كافة البيانات المطلوبة كما ويجب إرفاق المستندات والإثباتات المتعلقة بالحادثة.

كيفية التقديم لاستخراج وثيقة التأمين للمصريين بالخارج

يمكن استخراج وثيقة التأمين للمصريين بالخارج بشكل الكتروني من خلال الموقع الرسمي الخاص بالمجمعة المصرية، وفيما يلي الخطوات الكاملة التي يتم عن طريقها الحصول على وثيقة التأمين بشكل رسمي:

  • في البداية يجب التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص  بالمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج.
  • حتى تتم عملية التسجيل لا بد من إدخال مجموعة من البيانات والتي هي:
  • اسم المتعاقد.
  • تصريح العمل.
  • جواز السفر
  • البريد الالكتروني.
  • بعد أن يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة للتسجيل يتم تسديد الرسوم اللازمة للقسط الأول من التأمين والتي تبلغ 100 جنيه مصري،
  • بعد القيام بكافة الخطوات السابقة حينها بإمكان المواطن أن يتوجه إلى مكتب تصاريح العمل واستلام وثيقة التأمين التي تقدم بطلبها.

ما هي الحالات التي تُغطيها وثيقة التأمين للمصريين بالخارج ؟

بعد أن قمنا بتوضيح الطريقة التي يتم من خلالها توثيق التأمين وكذلك الشروط اللازمة، سنذكر لكم الآن الجهات التي تغطيها وثيقة التأمين للمصريين بالخارج وهي كما يلي:

أولاً: حالة الوفاة بحادث

يغطي التأمين للمصريين بالخارج في حالة الوفاة بحادث، وذلك عن طريق تسديد 100 ألف جنيه مصري، كما ويغطي المصاريف الكاملة لنقل الجثمان والشحن والتجهيز للدفن، والمبلغ الفائض من التأمين يتم توزيعه على باقي الورثة وذلك حسب الحق الشرعي لكل منهم.

ثانياً: حالة الوفاة الطبيعة

في حالة الواة الطبيعية فإن التأمين يغطي مصاريف نقل الجثمان إلى أرض الوطن، ولا يكون هناك مبلغ للورثة أو تغطية للمصاريف الأخرى، وفي الغالب يكون المبلغ الذي يتكفل به التأمين لا يزيد عن 100 ألف جنيه مصري.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي قدمنا لكم فيه شروط وكيفية التقديم على وثيقة التأمين للمصريين بالخارج، وضحنا لكم الحالات التي يغطيها التأمين وقيمة المبلغ في كل حالة، كما ووضحنا كافة الشروط اللازمة للحصول ععلى وثيقة التأمين وطريقة الحصول عليها من خلال الموقع الالكتروني الذي أتاحته وزارة الهجرة في جمهورية مصر العربية.

شاهد أيضًا