شروط التسجيل في برنامج ماجستير الدراسات الهلينستية بمكتبة الإسكندرية، أعلنت مكتبة الإسكندرية عن فتح أبواب القبول والتسجيل في برنامج درجة ماجستير الدراسات الهلينستية، وقد حثت كافة الطلبة الخريجين الراغبين في التسجيل التقديم الى المكتبة مع توافر الشروط التي أعلنت عنها وآلية التسجيل والتي تساءل عنها الكثير من الطلبة، وسوف نتطرق الحديث عنها وذكرها عبر سطور المقال التالي، شروط برنامج ماجستير الدراسات الهلينستية، إَافة الى المزيد من المعلومات ذات الصلة.

مكتبة الإسكندرية ويكيبيديا

تعتبر مكتبة الإسكندرية أكبر مكتبة متواجدة في مدينة القاهرة وسوف يكون لها دور رئيسي فى تقديم المزيد من الثقافة والحضارة، والعلم، حيث كانت المكتبة قد شيدت منذ العهود القديمة وقد تعرضت المكتبة الى العديد من الحرائق والإعتداءات، وقد اهتمت بوضع الكثير من الكتب وتجميعها للعلم والمنارة والتعليم والثقافة والاطلاعع عليها من خلال المعلومات فيها.

ما هو برنامج ماجستير الدراسات الهلينستية

إن برنامج الماجستير يعد بمثابة نتاج أُمر من خلال التعاون بين مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية، ومؤسسة فاردينويانيس اليونانية، وجامعة الإسكندرية، حيث أن البرنامج متوفر عبره أربعة مجالات هي التاريخ، والأدب، والفن والآثار والعمارة والفلسفة، والعلوم. وبالتالي يشترط التدريس في البرنامج باللغة الإنجليزية.

مركز الدراسات الهلينستية

حيث قام مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية من خلال التعاون مع مؤسسة فاردينويانيس على توفير منحة تقدر قيمتها حوالي ما يقارب 75% من الرسوم الدراسية للطلبة الراغبين على التسجيل ومن الواجب تطبيق الشروط والأحكام المعلن عنها عبر البرنامج.

وقد أصدرت مكتبة الإسكندرية عن طريق مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية، عن فتح باب القبول والتسجيل الى برنامج الماجستير في الدراسات الهلينستية الى طلبة خريج وخريجات الجامعات، وذلك خلال المدة المتراوحة ما بين اليوم الأول من شهر يناير الى اليوم الخامس عشر من نفس الشهر للعام الحالي الجديد 2022.

شروط التسجيل في برنامج ماجستير الدراسات الهلينستية بمكتبة الإسكندرية

حيث وضعت المكتبة مجموعة من الشروط والتي يجب ان تتوافر في الطلبة الراغبين على التقديم في البرنامج ومن بين تلك الشروط هي كالتالي:

  • يجب أن يكون الطالب قد نال على ليسانس الآثار والدراسات اليونانية والرومانية أو ما يقابلها من إحدى الجامعات المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات بتقدير جيد.
  • بينما الطلاب الذين حصلوا على ليسانس أو درجة بكالوريوس في تخصصات أخرى، حيث يمكنهم الحصول على دبلوم تأهيلي قبل التقديم لدرجة الماجستير.

بروتوكول تعاون لمكتبة الإسكندرية

حيث خلال الفترة الماضية قامت مكتبة الإسكندرية، بالتوقيع داخل منطقة الفنون والثقافة داخل العاصمة الإدارية الجديدة معاهدة تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومكتبة العاصمة داخل مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، وشارك في المراسم كل من الدكتور مصطفى الفقي المشرف على إدارة مكتبة الإسكندرية، واللواء محمد الأمين مستشار رئيس الجمهورية، وكذلك اللواء محمد شريف رئيس مجلس إدارة الجهاز الوطني للإدارة والاستثمار، واللواء محمد السعدني مدير مدينة الفنون والثقافة، وأيضا الدكتور زين عبد الهادي مدير مكتبة العاصمة، والعديد من رؤساء قطاعات مكتبة الإسكندرية.

رابط التسجيل في برنامج ماجستير الدراسات الهلينستية بمكتبة الإسكندرية

لقد قامت إدارة مكتبة الإسكندرية بوضع كافة الإجراءات الخاصة والتي تتعلق في برنامج ماجيستير الدراسات الهلينستية في المكتبة حيث وفرت لكافة الطلبة الراغبين للتقديم الى البرنامج آلية التسجيل عبر الموقع الالكتروني لها على الانترنت ولمن يريد التقديم وتوافرت به الشروط تسجيل الدخول الى الرابط التالي من هنا.

والى هنا نصل الى ختام المقالة والتي تعرفنا فيها على كافة التفاصيل التي تعلقت بالموضوع المطروح شروط التسجيل في برنامج ماجستير الدراسات الهلينستية بمكتبة الإسكندرية، كما تعرفنا على الهدف من البرنامج الخاص بالدراسات الهلينستية، ووضعنا لكم، رابط التسجيل في برنامج ماجستير الدراسات الهلينستية بمكتبة الإسكندرية، كما تعرفنا على ما تناوله بروتوكول تعاون لمكتبة الإسكندرية.

شاهد أيضًا