شروط إعارة المعلمين للعمل بالخارج والتخصصات المطلوبة 2022، أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية لكل من المعلمين والمعلمات والإداريين وكافة أعضاء الهيئة التدريسية في كافة المدارس في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل بطلب للإعارة والندب للعمل في الخارج الدول العربية والدول غير الناطقة باللغة العربية في وجه المعلمين وموظفي المناطق الإدارية والمالية والمكتبية والعمالية، للعام الدراسي الجديد 2022-2023، وقد وضعت الوزارة الشروط وآلية التسجيل عبر موقعها والذي سوف نتطرق الحديث عنهم بالتفصيل عبر السطور التالية.

 تقديم طلب إعارة المعلمين للعمل بالخارج

أصدرت وزارة التعليم السعودية عن الموعد الرسمي الذي يمكن عن طريقه للمعلمين والمعلمات وكافة الكوادر في الوظائف الإدارية المتنوعة بوزارة التعليم السعودية، والمواعيد التي أصدرتها الوزارة حيث أن التقديم قد بدأ يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من شهر ربيع الأول لسنة 1443 الموافق للحادي والثلاثين من شهر أكتوبر 2021، وعلى أن يستمر الى تاريخ يوم الجمعة الموافق الحادي عشر من شهر جمادى الآخرة لسنة 1443 الموافق الرابع عشر من يناير لسنة 2022، أي أن فترة التسجيل تستغرق حوالي شهرين ونصف تقريبا.

ما هي شروط تقديم طلب إعارات المعلمين 2022

وضعت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الشروط والتي ينبغي أن تتوافر في المعلم او المعلمة الراغبين في التقديم للحصول على إعارات المعلمين في المملكة العربية السعودية للعمل في الخارج وقد جاءت الشروط على النحو التالي:

  • يجب أن يكون قد أمضى 36 شهرا في العمل على درجة مالية بشرط أن تكون العامان الأخيران للمنقول بذات المحافظة المتقدم منها وهذا من السنة التي تتم فيه الإعارة وعلى المنتدب أن يتقدم ببطاقة إعارته عبر الجهة الأصلية.
  • يجب أن لا يزيد عمر المتقدم عن  56 سنة للمدرسين وعاملي الوظائف الإدارية والمالية والمكتبية والعمالية، وأيضا المشرفين والإداريين ووظائف التوجيه الفني ومن يتقدم للتدريس باللغات الأجنبية يكون حساب العمر لكافة الوظائف.
  • يجب أن تكون درجة كفايته بمرتبة كفء عن السنتان الأخيرتان بمجالات التربية والتعليم سنوات 2019 و2020.
  • يجب أن تكتب الوظيفة والمرحلة الموقع عليها المتقدم ببيان وليس التي يعمل عليها بالندب، وتكتب المدرسة الثانوية التي يعمل بها بشكل تام مع بيان نوعيتها (عام ، فني ،صناعي ،تجاري، زراعي) وتاريخ العمل بالمدرسة الثانوي باليوم والشهر والسنة.
  • يجب أن يكون قد مضي ثلاث أعوام على الوظيفة المتقدم عليها وكل من قام بتعديل مسمي وظيفي أو إعادة تعيين.
  • يجب أن يرتب المتقدمون للإعارة تبعا الى الأقدمية في استلام العمل على مستوى المحافظة.

الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم طلب إعارة المعلمين

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية مجموعة من الأوراق والملفات التي لا بد من توافرها بالنسبة للمتقدم الى طلب إعارة للمعلمين 2022 ومن بين تلك المستندات نذكرها كالتالي:

  • إحضار شهادة طبية معتمدة تابعة الى هيئة طبية رسمية مع صورة فوتوغرافية من أجل إثبات أنك خالي من الأمراض والإعاقات، وأيضا مؤهل للسفر إلى الخارج، وكذلك خالي من عيوب جسدية ظاهرة، وأنك لا تعاني من نوبات عصبية.
  • يجب على الإناث طرح موافقة صحيحة وواضحة من الزوج معتمدة من خلال جهة رسمية، على سفرها بمفردها ودون أطفالها، وأن تكون صالحة طيلة مدة إعارتها وفي حال كانت آنسة أو أرملة أو مطلقة، تكون موافقة ولي الأمر.
  • يجب على الذكور تطرح ملف أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها بصفة نهائية أو مؤقتة.

وبهذه المعلومات نصل بكم الى ختام المقالة والتي كانت بعنوان شروط إعارة المعلمين للعمل بالخارج والتخصصات المطلوبة السعودية 2022.

شاهد أيضًا