ما هي رسالة سعد الحريري إلى حسن نصر الله، تصدر سعد الحريري في محركات البحث في جوجل وفي المواقع الإخبارية بعد تصريحاته النارية والتي وجهها بشكل مباشر لحسن نصر الله، ورسالته لحسن نصر الله اشعلت المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي، حيث يتم تداولها وبشكل كبير، وتحمل الرسالة في مضمونها استنكار سعد الحريري رئيس لبنان لهجوم حسن نصر الله على السعودية وحكومتها، وسنتعرف في هذا المقال على ما هي رسالة سعد الحريري إلى حسن نصر الله ؟

ما هي رسالة سعد الحريري إلى حسن نصر الله ؟

بعد أن صرّح حسن نصر الله في أقواله الأخيرة حول السعودية بأنها تحتجز اللبنانيين وتسيء إليهم، واجه حملة هجوم واسعة وانتقادات كبيرة وعلى رأسها انتقاد سعد الحريري زعيم تيار المستقبل اللبناني ورئيس الحكومة الأسبق في لبنان، وكان قد خرج حسن نصر الله مساء يوم أمس في برنامج تلفازي بثته قناة المنار وقد تضمن لقاه ردوداً قوية للعاهل السعودي الذي وصف حزب الله بأنه حزب إرهابي، حيث قال حسن نصر الله خلال لقاءه مع تلفزيون المنار ما يلي:

 “الإرهابي هو الذي أرسل داعش والانتحاريين إلى العراق، ويشن حربا على اليمن منذ سبع سنوات، ويحتجز آلاف اللبنانيين في الخليج رهينة يهدد بهم لبنان كل يوم”.

ومن هنا أثارت هذه التصريحات غضب سعد الحريري فتوجه بالرد عليها في حسابه الرسمي في تويتر وسنوافيكم بتفاصيل الرسالة أدناه.

تفاصيل الرسالة قوية اللهجة التي وجهها رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري إلى زعيم حزب الله حسن نصر الله

أشعلت رسالة سعد الحريري التي انتقد فيها رئيس حزب الله اللبناني حسن نصر الله مواقع الانترنت، حيث انتشرت الرسالة وأصبحت من أكثر العناوين بحثاً في الساعات القليلة الماضية من اليوم الثلاثاء الرابع من يناير للعام 2021، وكانت قد حملت الرسالة توجيهات عنيفة وهجوم قوي من سعد الحريري لحزب الله، وقد أوضح سعيد الحريري دعمه القوي ودفاعه عن السعودية، حيث قال في سلسلة من التغريدات المتتابعة له في حسابه الرسمي في تويتر ما يلي:

إلى السيد حسن نصرالله: اصرارك على استعداء السعودية وقيادتها ضربٌ متواصل من ضروب المغامرة بلبنان ودوره ومصالح ابنائه. السعودية لا تهدد دولة لبنان بالعاملين فيها والمقيمين بين اهلها منذ عشرات السنين.

السعودية ومعها كل دول الخليج العربي احتضنت اللبنانيين ووفرت لهم فرص العمل ومقومات العيش الكريم. من يهدد اللبنانيين في معيشتهم واستقرارهم وتقدمهم، هو الذي يريد دولة لبنان رهينة دولة ايران وامتداداتها في سوريا والعراق واليمن ولبنان.

ويمكن اعتبار هذه الرسائل التي توجهت لحسن نصر الله رداً له على رسالته التي قدمها بالأمس والتي اعتبر بها أن السعودية دولة إرهابية يحكمها إرهابي يحتجز لديه آلاف اللبنانيين ويتخذهم كرهينة يهدد بها لبنان، أي أن اللبنانين المقيميين في السعودية وفي دول الخليج بحسب ما اعتبر حسن نصر الله ان حكماء السعودية والخليج يتخذونهم وسيلة للضغط على لبنان.

واختتم سعد الحريري رسالته بالتالي:

اعلم انك لن تتراجع عن اساليب الاستفزاز والشتم لدول الخليج العربي، لكن الكل يعلم ان التاريخ لن يرحم حزباً يبيع عروبته واستقرار وطنه ومصالح اهله لقاء حفنة من الشراكة في حروب المنطقة.

ما هي رسالة سعد الحريري إلى حسن نصر الله، وضحنا لكم الرسالة التي وجهها سعد الحريري لزعيم حزب الله حسن نصر الله، والتي تسببت في إحداث ضجة إعلامية كبيرة، فمنذ أن شارك التغريدات في تويتر وعمليات البحث عن الرسالة وتفاصيلها مستمرة.

شاهد أيضًا