توقعات الفلكيين لعام 2022 وتوقعاتهم للدول، هنالك العديد من خبراء الفلك والمختصين بعلوم الأبراج، والذين تنبؤوا بالعديد من التنبؤات المتعلقة بالدول وكذلك التنبؤات بشكل عام، وكان ليلة رأس السنة 2022 م حافلة بالعديد من لقاءات خبراء الأبراج والمنجمين الذين قدموا توقعاتهم للجماهير المنتظرة، ومن بينهم كارمن الشماس الفلكية اللبنانية، وميشال حايك وليلى عبد اللطيف وفي هذا المقال سنتعرف على توقعات الفلكيين لعام 2022 وتوقعاتهم للدول.

توقعات ميشال حايك 2022

ميشال حايك من أشهر المتنبئين في علوم الفلك في الوطن العربي، ومن المعروف أن توقعاته تصيب بنسبة كبيرة، حيث أنه يقوم بإطلاق توقعاته في نهاية شهر ديسمبر من كل عام وبالتحديد في اليوم الأخير من ديسمبر، وقد أطلق عليه بعض العرب لقب نوستراداموس العرب.

وقد خرج ميشال حايك في لقاء تلفزيوني نقله تلقزيون ام تي في اللبناني وخلال لقاءه كشف فيه عن توقعاته للعام الجديد 2022 وذلك على صعيد الأبراج وكذلك على صعيد الدول العربية والأوروبية كذلك، وفيما يلي أهم توقعات ميشال حايك للدول العربية:

لبنان
تنبأ ميشال حايك مجموعة من التوقعات والتي تعتبر توقعات صادمة للشعب اللبناني، حيث أن هناك حداد لعدة أيام لغياب شخصية من اهم الشخصيات في الإعلام اللبناني، كما وسيكون هناك مواجهات في خلدة جنوب بيروت، وعن سجن رومية فهناك احداث لم تحدث من قبل فيه، وهناك توقعات بأن هناك خطر سيداهم عائلة درزية معروفة، كما وسيعود فؤاد السنيورة للواجهة من جديد.
 
الإمارات العربية المتحدة
مفاجئات عديدة بانتظار الإمارات، اهتمام كبير سيحظى به برج خليفة، وزير خارجية الإمارات يتغلب على كافة الأخطار التي يمكن أن تواجهه، تخليد لاسم محمد بن زايد، وبالنسبة لإمارة الشارقة فإنها على موعد مع حالة من الحزن والحداد، هناك تغيير في بعض المناصب في أبو ظبي.
المملكة العربية السعودية 
هناك بعض التوقعات الإيجابية التي تنبأ بها ميشال حايك للعام 2022 م في السعودية، فهو توقع انفراج اقتصادي عظيم، حيث سيكون هناك انتعاش اقتصادي في شتى المجالات في المملكة، وعلى الصعيد السياسي فسيتم إلقاء القبض على أكبر الرؤوس الإرهابية في السعودية، كما وهناك قرارات ملكية عظيمة، عودة بعض الأشخاص الذين تغيبوا عن الحكم لتولي مناصب جديدة وبارزة، اسم محمد بن سلمان يلمع بالسعودية وفي دول الخليج.
مصر
تشهد مصر تألق بالمجال الاقتصادي هذا العام حسب توقعات ميشال حايك، هناك غضب من الرئيس السيسي، السياحة في مصر تعود للازدهار مرة أخرى، هناك بعض التزعزعات التي تصيب الأمن المصري في الأزهري.

توقعات ليلى عبد اللطيف للعام 2022

ليلى عبد اللطيف عالمة فلك لبنانية الأصل تألقت في مجال التوقعات والتنبؤات، حيث أن توقعاتها في كل عام تحظى باهتمام كبير من الجمهور العربي كونها تصيب وبنسبة كبيرة، وقد أكدت من خلال لقاءها مع الإعلامي نيشان على تلفزيون الجديد، قالت بأن هناك  اشتباكات وعدم استقرار سياسي في لبنان وبالتحديد في بيروت، وأكدت على أن هناك شخصيات سياسية بديلة ستظهر في لبنان، كما وتوقعت أنه هناك توقيع لمعاهدة سلام بين ليبيا وإسرائيل، وهناك توقعات بأن سيف الإسلام القذافي سيعود للمجال السياسي.

وتوقعت بأن فرج قادم للمواطن المصري وأن قوى الامن ستشهد تطور عظيم هذا العام، وهناك زيادة في رواتب الموظفين اللبنانيين.

توقعات مايك فغالي 2022

هناك العديد من التنبؤات التي أوضحها مايك فغالي في لقاء تلفازي له، حيث تنبأ لكل من سوريا ولبنان وفلسطين ودول الخليج، وفيما يلي نضع لكم أبرز وأهم توقعات مايك فغالي للعام 2022:

  • بالنسبة لسوريا توقع مايك فغالي بأن الحروب في سوريا ستنتهي تدريجياً هذا العام، وأن الأوضاع السياسية والاقتصادية ستكون أفضل هذا العام، كما وستكون زيارات للعديد من رؤساء العرب لسوريا هذا العام.
  • وتوقع فتح صفحة جديدة لسوريا في جامعة الدول العربية، كما وأوضح بأن صيدنايا ستكون مبهرة للعالم هذا العام.
  • هناك توقعات بإعفاءات كبرى في الحكومة السورية.
  • هناك توقعات بأن بشار الأسد ئيس سوري سيصدر العفو لبعض السياسيين المعارضين له من الخليج ولبنان والسعودية.
  • توقعات بزيارة للرئيس بشار الأسد لإحدى الدول الأوروبية.
  • على الصعيد الخليجي، فتوقع حدوث أكثر من خضة طبيعية ومصطنعة خارجة عن السيطرة.
  • الإمارات ستشهد تطورات تكنولوجية عظيمة، وستكون في تنافس قوي مع دول عربية أخرى.
  • وهناك أكثر من دولة عربية ستقف في وجه الإمارات ولكن ستتخطاها وستكون قادرة على إقامة مشروعها الجديد.
  • ستنجو المملكة من العناصر الإرهابية وأكبر عمليات نصب تتعرض لها، ستكون المملكة أمام اختبار صعب هذا العام 2022.
  • رؤية المملكة للعام 2030 ستحقق أهدافها وبشكل كبير، كما وستحقق نجاح باهر في الجانب الاقتصادي.
  • ستحظى مياه زمزم بجموعة من الأبحاث واهتمام كبير من قبل العلماء، كما وستشكل الدراسات نتائج صادمة للديانات الأخرى.
  • سيواجه الملك سلمان آل سعود بعد المعاكسات هذا العام، ولكن سيكون قادراً للتصدي لها.
  • فندق الريتز كارتلون سيستضيف قادة لبنانيين.
  • هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمملكة ستقف في وجه الملك سلمان ولكن سيتخطى مواجهاتها.
  •  اتفاق بين السعودية واليمن وتوقعات قوية بعودة الاستقرار وهدوء في الاوضاع السياسة في اليمن.

ماذا سيحدث في عام 2022

حسب ما توقعت البلغارية بابا فانجا والتي تعتبر من أقوى علماء الفلك، حيث أن توقعاتها لا تزال حاضرة بيننا على الرغم من وفاتها منذ خمس وعشرون عاماً، حيث أن توقعاتها تصيب بنسبة 85 %، فهي التي تنبأت بحروب سوريا التي حدثت منذ عدة سنوات ولا تزال قائمة، كما وهي التي تنبأت بفيروس كورونا، ومن أهم توقعاتها لهذا العام، توقعها لفيروس جديد سيظهر في سيبيريا وهو الفيروس الأخطر، وسيكون الفيروس في المياه المتجمدة في الجزء الغربي من روسيا بالتحديد في سيبيريا، وسيكون هو أخطر فيروس عرفته البشرية.

توقعت بابا فانغا بحدوث الكثير من الكوارث البشرية وكذلك الكوارث الطبيعية، وتنبأت بأن هذه الكوارث الزلازل والبراكين ستكون مركزة في أوروبا وستؤثر على اقتصادها وبشكل كبير، حيث تشهد أوروبا انهيار كبير في اقتصادها، كما أن الولايات  المتحدة سوف تتعرض لدوامة جليد مرعبة.

ظهور التنين الأحمر، وستتعرض بعض الدول الاسكندنافية لدرحات حرارة عالية، ستعاني أستراليا أيضاً من ارتفاع في درجات الحرارة كما وهناك حرائق عديدة ستحدث فيها.

توقعات المنجمين لعام 2022

معظم التوقعات التي توقعها الفلكيون هذا العام كانت توقعات صادمة للعالم العربي، وكذلك للعالم بشكل عام، فهناك حروب عديدة ستحدث في العديد من الأماكن العربية أهمها فلسطين، واليمن، ستشهد سوريا بعض الاستقرار الأمني الذي تفتقره منذ سنوات عديدة، كما أنه سوف تظهر منطقة حرب جديدة في الشرق الأوسط. وهو ناتج عن الصراعات الدينية والمذهبية المتنوعة. وسوف يذهب ضحيتها كثير من الأشخاص.

وهناك توقعات من ألكسندر شيبس أحد أشهر علماء الفلك والذي تنبأ بأن روسيا ستكون لها سلطة ونفوذ قوي في الساحة العالمية، وسوف تحصل على دعم كبير من قبل العديد من الدول الأوروبية، وستكون روسيا قادرة على حل العديد من المشكلات والأزمات السياسية في أوروبا.

بهذا القدر نصل إلى نهاية المقال الذي قدمنا لكم فيه توقعات الفلكيين لعام 2022 وتوقعاتهم للدول، وضحنا لكم توقعات ليلى عبد اللطيف وتوقعات ميشال حايك، وكذلك أهم توقعات البلغارية بابا فانغا.

شاهد أيضًا