خطوات الحصول على تأشيرة المرور البحري إلكترونيًا، بعد ظهور الطفرة الجديدة من كورونا ” أوميكرون المتحور”، كان لابد من وقف الرحلات البحرية من وإلى المملكة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها المملكة، من أجل حماية المواطنين، والتضييق على الفيروس،وتحديد عدد الإصابات، ومنع تفشي الفيروس وزيادة عدد الإصابات، لكن مع مطلع العام الجديد 2022 قامت وزارة الخارجية السعودية بالإعلان عن السماح بالفيزا البحرية، وسمحت بالحصول على تأشيرة المرور البحري لكافة الراغبين بالدخول إلى الأراضي السعودية، ونتعرف هنا على الخطوات لذلك.

تأشيرة المرور البحري

حيث أكدت وزارة الخارجية السعودية على أنه تم السماح لكل من يرغب بالقدوم إلى السعودية برحلات الكروز، للحصول على الفيزا وتأشيرة المرور البحري، حيث بعد وقف السفر من وإلى السعودية براً وبحراً وكذلك جواً، بسبب ظهور أوميكرون الطفرة الجديدة من كوفيد-19، أعلنت وزارة الخارجية منذ الأول من يناير للعام 2022 الذي وافق يوم السبت، أنه يسمح بالتنقل عن طريق الرحلات البحرية من خلال الكروز، كما أكدت أن التقديم سيكون بشكل الكتروني، وأنه من الممكن الحصول على التأشيرة عن طريق تقديم الطلبة الكترونياً.

السفر للسعودية عن طريق البحر

سمحت المملكة العربية السعودية بالوصول إليها، وتوجيه الرحلات البحرية عبر رحلات الكروز، وقد بينت وزارة الخارجية أنه يمكن لكل شخص يرغب بالوصول إلى السعودية باستخدام الرحلات البحرية، التوجه للحصول على تأشيرة المرور البحري، وذلك عن طريق الموقع عبر الإنترنت الخاص بوزارة الخارجية السعودية، واتباع الخطوات التي توضحها المنصة الالكترونية، من أجل تقديم الطلبة والحصول على الفيزا عبر رحلات ” الكروز”.

خطوات الحصول على تأشيرة المرور البحري إلكترونيًا

المرور البحري من وإلى المملكة أصبح متاحاً مع مطلع هذا العام الجديد 2022م، حيث يتم السماح للمسافرين بحراً عن طريق رحلات بحرية، بالحصول على تأشيرة الدخول إلى المملكة، وهذا يكون عن طريق منصة وزارة الخارجية السعودية في الدول المعنية، وكما وضحت الوزارة كافة الخطوات في إعلانها عن الحصول على الفيزا، نقوم هنا بوضع خطوات الحصول على تأشيرة المرور البحري إلكترونيًا:

  1. الدخول إلى منصة وزارة الخارجية الالكترونية.
  2. شراء تذاكر رحلات كروز البحرية.
  3. تعبئة الطلب الالكتروني على المنصة من أجل التأشيرة.
  4. تدوين جميع البيانات المطلوبة في طلب التأشيرة، وبعد ذلك تدوين جميع البيانات الخاصة بالطلب في المنصة التابعة للوزارة ” التأشيرات”.
  5. تتم عملية مراجعة هذه التأشيرة وكافة البيانات، ومن ثم تعمل وزارة الخارجية عبر منصتها الرقمية بالاعتماد للتأشيرة وإصدار الموافقة عليها.
  6. حيث أن هذه التأشيرة بالتعاون ما بين وزارة الخارجية السعودية، وشركة الرحلات البحرية ” كروز”، وهذا من منطلق تشجيع الاستثمار، وتنشيط الحركة السياحية.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات التي تتعلق بالموضوع المطروح خطوات الحصول على تأشيرة المرور البحري إلكترونيًا، وهذه الخطوات هي ثلاث رئيسية بحيث تتم بصورة الكترونية عن طريق الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية، كما يتم حجز التذاكر بشكل الكتروني عن طريق منصة شركة كروز.

شاهد أيضًا