من هو مختار الرواحي ويكيبيديا وسبب وفاته، أعلنت وسائل الإعلام المحلية في سلطنة عمان اليوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر يناير لسنة 2022 عن خبر وفاة المختار محمد الرواحي والتي تصدرت الصحف خبر الوفاة خلال الساعات القليلة الماضية، وهو المؤسس للفريق الرياضي للمعاقين، ومؤسس الجمعية العمانية للمعاقين، حيث اهتم العديد من المتابعين من معرفة أبرز التفاصيل عن سبب وفاته إضافة الى المزيد من التفاصيل عن المعلومات عنه، والذي سوف نوردها عبر السطور التالية من المقالة.

من هو مختار بن محمد الرواحي ويكيبيديا

يعتبر مختار بن محمد الرواحي من أبرز الشخصيات الكبيرة في سلطنة عمان، وهو يقيم في سلطة عمان ويحمل الجنسية العمانية، وقد تميز بالعديد من المناصب في مجال الرياضة، وإضافة الى ذلك أنه عين المؤسس للفريق الرياضي للمعاقين، ومؤسس الجمعية العمانية للمعاقين، واهتم بالأشخاص ذوي الإعاقة الى أن صدر خبر وفاته اليوم الخامس من شهر يناير.

ما هو سبب وفاة مختار بن محمد الرواحي

أعلنت وسائل الإعلام المحلية في سلطنة عمان اليوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر يناير لسنة 2022 عن خبر وفاة المختار محمد الرواحي والتي تصدرت الصحف خبر الوفاة خلال الساعات القليلة الماضية، وهو المؤسس للفريق الرياضي للمعاقين، ومؤسس الجمعية العمانية للمعاقين.

وقد كشفت التحقيقات وراء سبب وفاة الراحل محمد الرواحي أنها كانت طبيعية، وبالتالي لم يتم نشر أي مصادر أخرى تتعلق بسبب الوفاة، وقد قدمت الجمعية العمانية للمعاقين، برقية من التعازي الى الأفراد ذوي الإعاقة في الجمعية التي كان يترأسها المختار بن محمد الرواحي.

 المختار بن محمد الرواحي والجمعية العمانية للمعوقين

قام المختار الرواحي بتأسيس الجمعية العمانية للمعوقين خلال شهر ابريل سنة 1995ميلادي، ومركزها الرئيسي في مسقط ويحوي نشاطها جميع أنحاء السلطنة وتحوي الجمعية في عضويتها في الوقت الحالي ما يقارب 1020 عضوا منهم اكثر من 50% من الأشخاص ذوي الإعاقة .

حيث يقوم مبدأ عمل الجمعية عن طريق مجلس إدارتها الذي يتألف من (اثنى عشر) عضوا ولجانها تقديم يد العون وأعضائها من أجل تحقيق أغراضها السامية إلى طرح خدمات أحسن للأشخاص ذوي الإعاقة في السلطنة والى إتاحة احتياجات ومتطلبات هؤلاء الأفراد وتفعيل دورهم ودمجهم في البلد.

وبهذه المعلومات نصل الى نهاية المقال والذي تعرفنا فيه على تفاصيل المعلومات عن من هو مختار الرواحي ويكيبيديا وسبب وفاته، ومعلومات عن الجمعية التي كان يترأسها في فترة حياته، حيث توفي اليوم الأربعاء الخامس من شهر يناير للعام 2022.

شاهد أيضًا