رائفة الرز ويكيبيديا، الفنانة رائفة الرز من مشاهير الوسط الفني في سوريا وفي كافة أنحاء الوطن العربي، قدمت الكثير من الأعمال الفنية المميزة والرائعة، التي استطاعت من خلالها ان تحظى بمكان كبيرة في قلوب المتابعين لأدوارها الدرامية، التي تميزت فيها باسلوبها الجميل الراقي، ومهاراتها العالية في الأداء، انتهى بها المطاف قتيلة بين جدران بيتها ووحيدة، يسيل دمها على أرض بيتها الذي آواها، ولم يتم الكشف عن اي معلومات عن سبب القتل ومن القاتل والهدف من وراء هذه الجريمة حتى اللحظة، سنتناول خلال سطورنا التالية الحديث عن رائفة الرز ويكيبيديا.

رائفة الرز ويكيبيديا

الاسم الكامل هو رائفة أحمد الرز، وهي من أبرز الشخصيات الفنية المشهورة في سوريا، من مواليد العاصمة السورية دمشق بلد الحضارة والتراث العربي الشامي الاصيل في العام 1967 ميلادي، أحبت الفن منذ نعومة اظافرها، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية؛ لتصقل الموهبة بالتعلم والتدريب المستمر، تخرجت منه في العام 1991 ميلادي، تميزت بشكل كبير في الدوبلاج، واستطاعت من خلال عهد الاصدقاء ان تنقش لها اسماً في سماء الشهرة، وكان تقمصها عدة شخصيات فنية مشهورة الدور الأبرز في نيل الشهرة على نطاق واسع، ومن المشاهير الذين قلدتهم : ( إيزابيلا، جيسيكا، دانتي، إيدا )، ولم يقتصر عملها على جانب التمثيل فحسب؛ بل شاركت في العديد من الفرق الغنائية.

تفاصيل وفاة الفنانة رائفة الرز

كانت تستقر الفنانة السورية رائفة الرز في هولندا، وتم بعد ملاحظة اختفائها لفترة زمنية كشف مقتلها بعدة طعنات، من خلال احد الجيران الذي بلغ الشرطة عندما دخل ليفتقد غيابها في شقتها، كانت الفنانة رائفة قد طلبت اللجوء الى هولندا في العام 2015 ميلادي واستقرت فيها بعد أن حصلت على الجنسية الامريكية، زواجها الأول كان من المؤلف العراقي هوشنك وزيري ولها منه ابن، وفي العام 2012 تزوجت من اللاجئ الفلسطيني وائل درغام، الذي تم اعتقاله من السلطات الهولندية بتهمة الاشتباه به في عملية قتلها؛ عدة خلافات نشبت بينهم رفضت بسببها العلان عن زواجها به، وقد رفضت الاستمرار معه وانفصلا.

نع العديد من الفنانين الفنانات مقتل رائفة الرز، وابرزهم صديقتها امل عرفة، حيث عبرت عن حزنها لفقدها صديقة سنوات الطفولة البريئة قائلة: ” يا وجع قلبي، رحتي لاخر الدنيا مشان امان ابنك.. السنة الماضية اجيت ع هولندا و شفتك وشفت بيتك ومرسمك ما كنت عرفانة اننا عم نتودع .. بيتك الدافئ صار مسرح جريمة !!!! الله ياخذلك حقك من اللي قتلك.. كان بقيان شهرين لتيجي لعندي عالشام ( … ).

من أبرزها اعمال الفنانة رائفة الرز الفنية، مسلسل غزلان في غابة الذئاب، ومسلسل هارون الرشيد، ومسلسل آخر قلبي معكم، وقد تكللت الاعمال الفنية التي شاركت فيها بالنجاح ومحبة الكثير من الاشخاص، قدمنا لكم رائفة الرز ويكيبيديا.

شاهد أيضًا