معلومات عن الوية العمالقة المدعومة من الامارات، الأحداث السياسية في اليمن والعمليات الإجرامية الإرهابية التي يقوم بها الحوثيون تصدرت العناوين البحثية في جوجل، حيث يتم الآن البحث عن ألوية العمالقة في اليمن والتي يتم دعمها من الإمارات، وتشهد اليمن الآن صراعات قوية ومواجهات عنيفة بين الحوثيون وقوات التحالف، وقد نجحت قوات العمالقة مساء يوم الجمعة الموافق 7 يناير بتحرير العديد من المناطق والمحافظات اليمنية من أيدي الحوثيين، وسنتعرف في هذا المقال على المزيد من المعلومات عن ألوية العمالقة المدعومة من الإمارات.

معلومات عن الوية العمالقة المدعومة من الامارات

قامت قوات ألوية العمالقة في اليمن بالإعلان مساء يوم أمس الجمعة 7 يناير 2022 عن نجاحها في السيطرة على الحوثيين وتخليص المحافظات المتواجدة في جنوب اليمن من هذه القوات الإرهابية في عملية أطلقت عليها اسم إعصار الجنوب، وقد دارت مواجهات عنيفة بين الطرفين انتهت بانسحاب الحوثيين من مديرية بيحان ومحافظة شبوة.

وكانت المرحلة الأولى يوم الخميس حيث نجحت في تحرير كل من:  مفرق حريب الرابط بين محافظتي شبوة و مأرب، وكانت بدايات هذه القوات تتشكل من أربعة ألوية، والدعم الأساسي لهذه القوات هي قوات التحالف العربي، وقد تمكنت العمالقة من إنجاز العديد من المهمات مثل: تحرير مدينة وميناء المخا، وتعتبر قوات العمالقة من أقوى القوات وتمتاز باحترافيها ومهارتها العالية كما وتعرف بحنكتها وسرعتها في مواجهة أي مداخلات مفاجئة.

وحالياً أصبح عدد عناصر القوات التي تتشكل منها قوات العمالقة  17 لواءً، ويصل قوامها لنحو 50 ألف مقاتل يمني.

نجاح ألوية العمالقة في تنفيذ المرحلة الثانية من مواجهاتها مع الحوثيين

كشفت المصادر بأن القوات التي تم نقلها من قبل ألوية العمالقة إلى منطقة شبوة تعتبر من قوات المدد والاحتياطات وذلك بسبب الأحداث التي تفاقمت في المنطقة، وهذه القوات قادرة على تنفيذ أي أوامر من قبل القادة دون أي تردد وهي قوات التدخل السريع.

وهذه القوات جاهزة للمرحلة الثالثة بعد أن أعلنت نجاحها في المرحلتين الأولى والثانية وتمكنت من تحرير مناطق عديدة في اليمن، وحالياً جاهزة لتحرير حدود مأرب، وقد أمهلت العمالقة مدة ست ساعات مهلة للحوثيين من أجل الانسحاب من مديرين عين، وفي حال لم تنحسب قوات الحوثيين خلال المهلة المُعطاة ستشن العمالقة عمليات عسكرية برية ضدها.

بهذا القدر نختتم المقال الذي تناولنا فيه الحديث عنه  معلومات عن الوية العمالقة المدعومة من الامارات، تحدثنا عن آخر الأحداث الحاصلة بين قوات العمالقة وقوات الحوثيين والمواجهات العنيفة بينهم.

شاهد أيضًا