أسماء خاطفي السفينة روابي ومن هو مسؤولهم، لقد تعرضت سفينة الشحن “روابي”، التي كانت تقل على متنها علم دولة الإمارات وكان اختطافها يوم الأحد الثاني من شهر يناير، خلال إبحارها مقابل محافظة الحديدة، وقد أفاد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف اليمينة، العميد الركن تركي المالكي، أن سفينة الشحن الإمارتية “روابي” كانت تؤدي مهمة بحرية في جزيرة سقطرى إلى ميناء جازان، وكانت تحمل العديد من المعدات، وقد تعرضت الى الاختطاف بشكل مفاجئ، واليكم المزيد من التفاضيل عن الموضوع عبر السطور التالية.

أسماء خاطفي السفينة روابي ومن هو مسؤولهم

أقر التحالف العسكري لدعم الشرعية داخل اليمن، بقيادة السعودية، يوم الأثنين الماضي أن الميليشيات الحوثية اليمينة قد خططت من أجل اختطاف سفينة شحن تابعة الى الإمارات، وكان على متنها علم دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتحديد بالمقابل من سواحل محافظة الحديدة في البحر الأحمر.

وذكر التحالف الذي تترأسه السعودية في تصريح لها إن عملية “القرصنة الحوثية” لسفينة الشحن “روابي” تكشف خطر القوات الحوثية على الملاحة البحرية داخل باب المندب، وقد طالب الخاطفين بالإفراج عنها فورا.

وأكد القرار إلى أن السفينة قد جرى اختطافها بعد فترة قصيرة من إبحارها مقابل محافظة الحديدة” وخلال قيامها “بمهمات بحرية من جزيرة سقطرى متجهة لميناء جازان (في جنوب السعودية)”، مشيرا إلى أنها كانت تحمل على متنها الكثير من المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة.

الحوثيون يستولون على سفينة الشحن روابي الإماراتية

حيث أوضح المتحدث باسم جماعة الحوثي مصادرة سفينة إماراتية، وذكر أن السفينة كانت تحمل “معدات عسكرية”، وقد كانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد أرودت في وقت لاحق الأحد، أنها تلقت أخبار عن وقوع هجوم على سفينة بالقرب من ميناء رأس عيسى اليمني.

وخلال إشعار تداول عند الساعة حوالي العاشرة ليلا بتوقيت جرينتش، نصحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، وتعد جزء من البحرية الملكية البريطانية، البحارة من أجل أخذ الحيطة والحذر الشديد في المنطقة.

وقدرت الهيئة مكان السفينة على مسافة ثلاثة وعشرين ميلا بحريا غربي مرسى رأس عيسى النفط الذي يطل على البحر الأحمر، كما أصدر التحالف أنه سوف يتخذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع الانتهاك الحوثي لسفينة الشحن بما في هذا استعمال القوة عند الاقتضاء”.

وبهذه المعلومات نصل الى نهاية المقالة والتي كانت بعنوان أسماء خاطفي السفينة روابي ومن هو مسؤولهم، حيث ذكرنا كافة التفاصيل حول اختطاف السفينة من قبل مليشيات الحوثيين اليمنين.

شاهد أيضًا