أين يوجد ميناء الصليف، تصدرت موقع الانترنت المختلفة اسم ميناء الصليف بالتزامن مع نشر الأخبار من قبل الغرفة التجارية الصناعية في اليمن والتي دانت من خلالها القصف الجوي للتحالف السعودي على مخازن ومطاحن الغلال التابعة لحملة الشركة اليمنية الدولية للصناعات الغذائية، والتي تقع بالقرب من ميناء الصليف، والذي يوجد في الجهة الشمالية الغربية من منطقة الحديدة في اليمن، فقد تساءل العديد من المتابعين لهذا الخبر عن معرفة موقع ميناء الصيف، والذي سوف نوضح التفاصيل بالإجابة على السؤال أين يوجد ميناء الصليف وسوف نذكر المزيد من المعلومات الأخرى.

ميناء الصليف ويكيبيديا

يعتبر ميناء الصليف من برز الموانئ البحرية الاستراتيجية المتواجدة داخل اليمن، يقع بالجهة الشمالية الغربية من مدينة الحديدة ويبعد عنها على مسافة تقدر إلى حوالي 60 كم، وحيث كان منذ القدم يهتم بتصدير الملح منه، ويتسم الميناء بالأعماق الضخمة التي تتراوح إلى حوالي 50 قدم بالتالي لديه القدرة على استقبال بواخر ضخمة تقدر حمولتها إلى 55000 طن، ويتسم بحمايته الطبيعية من الأمواج بجزيرة كمران.

أين يوجد ميناء الصليف

يوجد في دولة اليمن، كما يقع الميناء على طول دائرة عرض 07/15 شمالاً ، وخط طول 40/42 شرقاً، الى ناحية الشمال الغربي من منطقة الحديدة الواقعة على طول ساحل البحر الأحمر بالقرب من العاصمة صنعاء، ويوجد ميناء الصليف على منجم من الملح يتراوح ما يقارب عشرون مليون طن وذلك تبعا الى التقديرات البيولوجية، وتتراوح المساحة الكلية للحرم الداخلي والمحاط بسور بمسافة 808.989 متر مربع حتى البوابة الخارجية.

قصف التحالف على شركة غذائية بميناء الصليف اليمني

دانت غرفة لتجارة والصناعة اليمنية من خلالها القصف الجوي للتحالف السعودي على مخازن ومطاحن القمح التابعة لحملة الشركة اليمنية الدولية للصناعات الغذائية، حيث أدت تلك الهجمات الى مقتل عامل وإصابة ستة آخرين من جراء قصف طائرات التحالف السعودي لشركة مخازن ومطاحن الغلال في ميناء الصَّليْف شمالي غرب الحُدَيْدَة على سواحل البحر الأحمر غرب اليمن أثناء الساعات الماضية.

 تفاصيل استهداف المنشآت الحيوية بميناء الصليف

وأشار البيان الى أن الاستهداف أدى إلى تدمير مبنى الشركة وتسبب الأضرار في المعدات ومخازن القمح دمارا ضخم وتلف المطاحن بسبب الشظايا والتي خلف عنها استشهاد عامل واحد وإصابة ستة بجروح خطيرة وفقدان فردين الى الوقت الحالي.

أيضا لفت التصريح إلى أن “الشركة اليمنية الدولية للصناعات الغذائية ذو علاقة تجارية عالمية، ولن يوجد لها أي نشاط خارج النشاط التجاري المتعلق في استيراد القمح وإنتاج الطحين وتجارته، وهي تمد الأسواق اليمنية يوميا بـ15 ألف كيس من القمح و50 ألف كيس من القمح وتوزعه لكافة المحافظات للمستهلكين.

وبهذه المعلومات نصل الى نهاية المقالة والتي تعرفنا من خلالها على أبرز المعلومات عن أين يوجد ميناء الصليف، الى جانب العديد من المعلومات الأخرى عنه، وتفاصيل قصف التحالف على شركة غذائية بميناء الصليف اليمني.

شاهد أيضًا