من هي غادة المطيري ويكيبيديا وتفاصيل إعلانها موعد انتهاء فيروس كورونا، تعتبر غادة المطيري من أبرز الشخصيات السعودية المتألقة في تخصص العلم والتكنولوجية الحديثة، التي انتشر صيتها أثناء السنوات الماضية، وباتت واحدة من بين الشخصيات ذات الأثر والبصمة العالية والتي تم تقديمها في خدمة البشرية، حيث ظهرت البروفيسورة السعودية غادة المطيري تزف بشرى سارة عن موعد انتهاء فيروس كورونا سوف ينتهي بصورة تامة أثناء شهر، وفي سياق الحديث عن الموضوع نود ان نذكر التفاصيل حول من هي غادة المطيري ويكيبيديا وتفاصيل إعلانها موعد انتهاء فيروس كورونا.

من هي غادة المطيري ويكيبيديا

تعتبر غادة مطلق بن عبد الرحمن المطيري، وتسمى بالإنجليزية: “Adah Almutairi”، وتعد عالمة ومبتكرة بالإضافة الى أنها سيدة أعمال سعودية من المستوى العالي، وهي من مواليد الأول من نوفمبر/تشرين الثاني في سنة 1976، فقد تعد من مواليد مدينة  بورتلاند بولاية أوريغون الأمريكية من أب وأم سعوديين، وتعد غادة المطيري أستاذة الكيمياء الحديثة المتخصصة في صناعة الأدوية، وهي واحدة من أعضاء هيئة التدريس في مجال الهندسة الحيوية وهندسة النانو.

كذلك أنها تشغل العديد من مناصب منها منصب المدير العام في مقر التميز داخل مجال طب النانو والهندسة التابع لمركز هندسة الطب في جامعة كاليفورنيا، التي توجد في سان دييغو الأمريكية، وبالتالي أن العالمة غادة المطيري تشغل في الطب النانوي، وتتابع تقنية النانو والكيمياء الصيدلية، كذلك هي تختص في مجال العلوم البوليمرية، ومن الجدير بالذكر أنها حصلت على الكثير من الجوائز العالمية، نظرا الى أعمالها  التي خصصتها في خدمة الناس حول العالم.

تفاصيل إعلان غادة المطيري عن موعد انتهاء فيروس كورونا

لقد زفت البروفيسورة السعودية المشهورة غادة المطيري يوم السبت الموافق الثامن من شهر يناير من العام الحالي 2023، عن أخبار بشرى سارة موعد نهاية فيروس كورونا المستجد، كما ذكرت البروفيسورة غادة المطيري، والتي تقيم في الولايات المتحدة من خلال تغريدة على حسابها في تويتر: “سوف ينتهي فيروس كورونا بشكل تام خلال شهر”.

التحصيل العلمي غادة المطيري

قامت غادة المطيري عبر حياتها بسلسلة متتالية من الدراسات التعليمية والشهادات التي نالت عليها منذ بداية تعليمها، وسوف نذكر لكم التسلسل التالي لها :

  • في سنة 1997: انتقلت غادة المطيري من أوريغون متوجهة الى لوس أنجلوس لإتمام تعليمها الجامعي.
  • في سنة 2000: تخرجت من كلية أوتشي دنتال بعد حصولها على درجة البكالوريوس في الكيمياء العضوية خلال السنة.
  • في سنة 2005: حصلت على شهادة الدكتوراه في علوم كيمياء المواد من إحدى كليات جامعة كاليفورنيا وهي ريفرسايد، حيث ركزت على علوم إلكترون ديوكاليزاتيون و ودراساتالبنية الجزيئية.
  • في الفترة الممتدة بين سنوات 2005 و ال 2008: واصلت غادة المطيري تعليمها في الكيمياء الصيدلية الحديثة والهندسة الكيميائية المتخصصة بعلوم النانو في جامعة كاليفورنيا، بيركلي، وبالتالي أنها أقدمت على العمل مع البروفيسور جان فريشيت في مجال دراسات النانو برو بس في الجسم الحي والتصوير الجزيئي، وبعد نهاية جملة تلك الدراسات لجأت إلى جامعة كاليفورنيا في مدينة سان دييغو.
  • في سنة 2008: منذ هذه السنة وهي تعمل منصب المدير العام في مركز التميز في نانو مديسين، التابع لمعهد هندسة الطب بجامعة كاليفورنيا.

والى هنا نصل الى نهاية المقالة والتي ذكرنا فيا كافة التفاصيل ذات الصلة بعنوان الموضوع من هي غادة المطيري ويكيبيديا وتفاصيل اعلانها موعد انتهاء فيروس كورونا، كما تعرفنا على أبرز المعلومات ومجال دراستها وسنوات تعليم العالمة غادة المطيري، والتي أصبحت من المشاهير في العلم والتكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضًا