كم تبلغ ثروة محمد الأمين، برز اسم رجل الأعمال المصري الشهير محمد الأمين في الآونة الأخيرة، بعد أن تم القاء القبض عليه من خلال الجهات المختصة في مصر، حيث تم القاء بعض التهم الجنائية عليه وحبسه على ذمة التحقيق، ومن المعروف به محمد الأمين أنه من أشهر رجال الأعمال المصريين، حيث عمل فترة كبيرة في الكويت وبعدها رجع لمصر حيث استثمر أمواله في العديد من المشاريع وأغلبها كان في اشاء شركات مقاولات و إنشاء القنوات المصرية مثل مجموعة cbc، وسنتناول في مقالنا الحديث عن محمد الأمين وثروته وسبب القاء القبض عليه من خلال كم تبلغ ثروة محمد الأمين.

 محمد الأمين ويكيبيديا

محمد الأمين من أشهر رجال الأعمال المصريين، مصري الجنسية من مواليد الستينيات، حاصل على درجة البكالوريوس في علوم الهندسة خريج جامعة الاسكندرية، من رجال الأعمال المصريين، يمتلك العديد من القنوات المصرية والصحف المصرية التي يبلغ عددها أربع عشرة قناة فضائية منها مجموعة قنوات cbc ومجموعة من قنوات مودرن مثل مودرن سبورت، ومودرن كورة، ومودرن حرية.

بدأت أعماله في الكويت وبعدها قرر العمل في جمهورية مصر العربية وكانت بداياته في شركة استصلاح زراعية وقد تم الموافقة له من خلال وزير الزراعة الأسبق، ثم عمل مع رجل الأعمال منصور عامر من خلال شركة عامر جروب، كما انه مؤسس مجموعة المستقبل القابضة للإعلام والاتصالات.

سبب القبض على محمد الأمين

تداولت معظم المواقع الاخبارية خبر القبض على المتهم رجل الأعمال محمد الأمين وحبسه على ذمة التحقيق، بعد أن تلقت النيابة المصرية في العاشر من ديسمبر الماضي بلاغًا من  المجلس القومي للأمومة والطفولة يوضح فيه نشر بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ما حصل من محمد الأمين بدار أيتام تابعة له في محافظة بني سويف في مصر.

وبعد استدعاء المجني عليهن من داري الأيتام التابعة للمتهم، وضحت الفتيات اصطحابهن لفيلته التابعة له في الساحل الشمالي لمدة أسبوع كامل، وطلب منهن أفعالًا مخلة، كما أن النيابة وضحت أنهن تعرضن لهتك العرض بالتهديد والقوة، كما أن النيابة العامة استمعت لأقوال بعض الفتيات اللواتي تم التحرش بهن في الدار.

كما ان تم استدعاء مدير صفحة أطفال مفقودة على الفيسبوك الذي تم من خلال صفحته النشر عن الواقعة، كما استعانت النيابة بالتقارير النفسية لمختصين بتقييم حالة المجني عليهن موضحين الاضطراب السلوكي للفتيات وانعدام الثقة بالآخرين، وما زال المين محبوس على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بالبشر والتعدي على فتيات نزيلات في داري أيتام يمتلكها.

كم تبلغ ثروة محمد الأمين

محمد الأمين من مشاهير رجال الأعمال في الساحة المصرية الذي كان له العديد من الاستثمارات في الكويت، وبعد ثورة 2011 تابع أعماله في جمهورية مصر العربية بإنشاء العديد من الشركات في مجال المقاولات والاستصلاح وبعدها كان له نشاطات إعلامية  حيث يمتلك العديد من القنوات التليفزيونية والصحف المصرية، حيث تقدر ثروته المالية حوالي ثلاث مليارات دولار.

في نهاية مقالنا، كم تبلغ ثروة محمد الأمين، أعزائي تعرفنا معكم على محمد الأمين وسبب القبض عليه، كما تناولنا ثروته وأعماله.

شاهد أيضًا