كم راتب عامل النظافة في السعودية، أعلنت مدير الإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة الرياض المهندس نواف العضياني التنويه والحذر من منح مبالغ مالية لعمال النظافة، مشيرا الى أن هذا يصرف العمال عن عملهم الرئيسي ويجعلهم يتجهون لممارسات وأساليب خاطئة وغير قانونية، ومن هنا تداولت وسائل الإعلام عن الأسئلة التي طرحت نفسها في سياق الموضوع عن معرفة كم راتب عامل النظافة في السعودية، والذي سوف نورد التفاصيل فيما يلي.

الإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة الرياض

لقد تأسست أمانة مدينة الرياض، داخل المملكة العربية السعودية بمثابة بلدية، صغيرة في سنة 1937 ميلادي، وبعد ذلك توسعت كي تصبح بمسمى “أمانة مدينة الرياض” وهذا في سنة 1956 ميلادي، حيث تختص وتسعى من أجل تقديم خدمات بلدية الى مدينة الرياض وساكنيها، والاهتمام بتطوير جميع مرافقها.

وقد أعلنت مدير الإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة الرياض المهندس نواف العضياني التنويه والحذر من منح مبالغ مالية لعمال النظافة، مشيرا الى أن هذا يصرف العمال عن عملهم الرئيسي ويجعلهم يتجهون لممارسات وأساليب خاطئة وغير قانونية.

كم راتب عامل النظافة في السعودية

أكد  إلى أنه تم حصر عمالة آخرين يلبسون زي عمال النظافة ويجلسون داخل أماكن التجمعات ويستعطفون المواطنين والمقيمين للحصول على الأموال، كما أشار العضياني أن عمال النظافة يأخذون رواتب ليست قليلة، وأن مبلغ 600 ريال سعودي مع منح التأمين الطبي والسكن وطرق النقل يعتبر دخلاً جيداً مقارنةً بعمال آخرين.

كما أكد الى أنه يمكن لمن يمنحون هؤلاء العمال مبالغ مالية بنية الصدقة، حيث أن التصدق بأموالهم للجمعيات الخيرية المتنوعة التي تقوم بتوجيهها للمستحقين والمحتاجين الحقيقيين.

حيث أن الأمانة أصدرت تحذيراً قبل بضعة أيام من منح أموال لعمال النظافة، وهذا ضمن برنامج تحسين المشهد المعاصر في مدينة الرياض، الذي يحوي مبادرات وحملات متنوعة لتجميل مظهر العاصمة.

والى هنا نصل الى نهاية المقالة والتي ذكرنا فيها التفاصيل حول قرارا الأدارة العامة للنظافة في السعودية عن تجديد رواتب عمال النظافة، كما تعرفنا على الإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة الرياض.

شاهد أيضًا