سبب مشكلة الرصيد غير متاح الراجحي، من المشاكل التي قد يتعرض لها عملاء بنك الراجحي هي عبارة الرصيد غير متاح، حيث يسوء الفهم للعملاء من خلال هذه العبارة وتكثر التساؤلات عن سبب الرسالة النصية الرصيد غير متاح الراجحي، يعد بنك الراجحي من أقدم البنوك المتواجدة في المملكة العربية السعودية ويمتلك العديد من الفروع في أرجائها، كما يعمل البنك على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لعملائه، وهنا سنتعرف معكم في مقالنا عن سبب مشكلة الرصيد غير متاح الراجحي.

بنك الراجحي

من أقدم البنوك في المملكة العربية السعودية، حيث تأسس البنك عام 1957م، ويبلغ رأس مال البنك حوالي 25000000000 ريال سعودي، حيث من قام بتأسيسه كل من الأخوة صالح وعبد الله وسليمان ومحمد بن عبد العزيز الراجحي، ويقع المقر الرئيسي في الرياض في المملكة العربية السعودية، له العديد من الفروع والمصارف في أرجاء المملكة العربية السعودية.

سبب مشكلة الرصيد غير متاح الراجحي

من الرسائل النصية التي قد تسبب الكثير من الأرق للعملاء خاصة لعملاء بنك الراجحي، ألا وهي الرسالة ” الرصيد غير متاح”، السبب في ذلك هو عدم معرفة العميل الفرق بين الرصيد المتوفر والرصيد المتاح، حيث أنه يقصد بالرصيد المتوفر هو رصيد العميل في البنك.

أما الرصيد المتاح هو المبلغ المالي المعلق خلال عملية شراء أو معاملات تجارية، حيث يتم حجز مبلغ من المال لمدة سبعة أيام لحين استلام الطلب أو التحقق من توفر رصيد كافي في حساب العميل حيث يتم إعادة المبلغ إن كان المبلغ مجرد ضمان لعملية الشراء أو خصمه في حالة الاستحقاق.

حل مشكلة الرصيد الغير متاح

يمكن للعملاء التخلص من مشكلة الرصيد الغير متاح من خلال إلغاء الرصيد الغير متاح، حيث يوفر بنك الراجحي عدة طرق يمكن من خلالها حل مشكلة الرصيد الغير متاح سواء من خلال الذهاب للبنك والتحدث مع خدمة العملاء أو من خلال الاتصال  هاتفيًا أو من خلال الموقع الالكتروني حسب التالي:

  • زيارة أحد فروع بنك الراجحي: التحدث لأحد موظفين البنك في خدمة العملاء، والطلب منهم بإلغاء الخدمة.
  • من خلال الموقع الإلكتروني: الدخول لموقع بنك الراجحي من خلال الحساب الخاص بالعميل، وانهاء الخدمة بكل سهولة، حيث يمكن الدخول من هنــــــــــا. سبب مشكلة الرصيد غير متاح الراجحي
  • من خلال الهاتف: يمكن للعميل التواصل مع خدمة العملاء من خلال الرقم المجاني والموحد 920004550 حيث يطلب منك تأكيد بياناتك البنكية، وطلب الغاء الخدمة سيتم بكل يسر من خلال موظف خدمة العملاء.

في ختام مقالنا، سبب مشكلة الرصيد غير متاح الراجحي، أعزائي تعرفنا معكم على بعض المقتطفات الخاصة برسالة الرصيد غير متاح في بنك الراجحي، كما تعرفنا معكم على الآلية التي يمكن التخلص بها من هذه المشكلة.

شاهد أيضًا