كم تبلغ ثروة خميس الخنجر ويكيبيديا، يعتبر خميس الخنجر رجل أعمال سياسي مشهور وهو عراقي الجنسية، فقد تصدرت مواقع الانترنت ووسائل الإعلام اسمه في هذه اللحظات وذلك لأن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عليه مجموعة من العقوبات بتهم فساد، الى جانبه ثلاثة من قادة في ميليشيات عراقية بتهم قتل المتظاهرين وانتهاكات حقوق الإنسان، وقد تساءل العديد من المتابعين في الشأن السياسي عن معرفة تلك الشخصية وكم ثروته والتي سوف نتطرق الحديث عنها عبر السطور التالة من المقالة.

من هو خميس الخنجر ويكيبيديا

يعتبر خميس الخنجر رجل سياسي كبير ومشهور وهو أحد رجال الأعمال في العراق، خميس الخنجر من مواليد العراق سنة 1965 ميلادي، وبالتحديد من منطقة الفلوجة، وهو يحمل الجنسية العراقية، وقد نال على الشهرة الواسعة في العراق نظر الى امتلاكه ثروة كبيرة جدا، ويوجد في حوزته العديد من المشاريع الضخمة.

نال خميس الخنجر على درجة البكالوريوس في مجال الإعلام، كذلك أنه نال على درجة الماجستير في العلوم السياسية، الشركات التي يمتلكها متعددة، ومنها شركات في مجال التجارة وكذلك شركات تهتم بالصناعة ويملك الكثير من المصارف المالية والعقارات، كذلك أن شركاته لا تقتصر على الشرق الأوسط، حيث امتدت الى العديد من دول أوروبا، والبعض الأخر في مناطق إفريقيا.

كم تبلغ ثروة رجل الأعمال خميس الخنجر

يعد خميس فرحان الخنجر العيساوي رجل أعمال مشهور عراقي ومليونير يمتلك ثروة كبيرة وضخمة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وفقا ما ذكر في تصريح لوزارة الخزانة الأميركية.

حيث أن النصيب الأكبر من ثروة الخنجر غير معروف كيف نال عليها ولكن من المحتمل أنه قد تم بناؤه على عمله باستيراد وتهريب السجائر، قبل سقوط نظام صدام حسين بمدة وجيزة.

لماذا فرضت واشنطن عقوبات على خميس الخنجر

أصدرت وكالة رويترز التابعة للولايات المتحدة واشنطن أن خميس الخنجر سنة 2016، “مفاوض في الغُرف المغلقة” وهذا في إشارة إلى دوره في دعمهم قوى سياسية كان لها ثقل في الساحة العراقية أثنار الأعوام التي جاءت بعد سقوط النظام العراقي الأسبق.

حيث أقرت محكمة عراقية خلال شهر أكتوبر 2015 أمرا باعتقال خميس الخنجر، المتواجد في مدينة الفلوجة، وتبعا لقانون محاربة الإرهاب وقررت مصادرة أمواله في البلاد، وقرر القضاء العراقي خلالها كذلك حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة للخنجر، بعد توجه التهمة بدعم الإرهاب.

ونشر خميس الخنجر، تعليقا على فرض عقوبات أمريكية عليه، متحدثا على منصة تويتر: “كنت وسأظل ضد أي تدخل خارجي في شؤون العراق الداخلية، ومع الشعب وتطلعاته للتغيير والخلاص من الفاسدين” وأشار “لن تثنينا القرارات المسيسة في العمل على إنهاء السياسات الطائفية، والمضي لوقف العنف بين أبناء الشعب الواحد، واستعادة الجميع لحقوقهم”.

علاقات الخنجر التجارية مع عائلة صدام حسين

في أعقاب التسعينات عمل الخنجر بشكل قوي مع عدي وقصي أولاد الراحل صدام حسين، وبشكل خاص مع عدي على تهريب السجائر، وقد عرف أن عدي وخميس قد اعتادا في تعاملهما التجاري تقاسم الأموال، ويزعم أن أخ خميس الخنجر عبود اعتقل بعد أن اقترب من ابنة صدام حسين واقتراحه الزواج، وبعد تدخل زميل عائلي، أطلق سراح عبود وفر كلا الأخوين إلى الأردن، حيث أن النصيب الأكبر من ثروة الخنجر غير معروف كيف نال عليها ولكن من المحتمل أنه قد تم الحصول على عمله باستيراد وتهريب السجائر.

قبل اسقاط نظام صدام حسين بفترة وجيزة وقد بدا الهجوم الأمريكي على العراق سنة 2003، أودع عدي مبلغ 700 مليون دولار عند الخنجر والبقية قام بإيداعه في بنك الاتحاد في الأردن الذي كان الخنجر مديرا أثناء هذه الفترة، حيث قتل عدي على يد الأمريكيين سنة 2003 وبقيت الأموال التي اودعها عند الخنجر لغز مجهول الى الوقت الحالي.

لا زالت قضية رجل الأعمال السياسي العراقي خميس الخنجر تشغل حديث الرأي العام، وبهذه المعلومات نصل الى نهاية المقال والتي تعرفنا فيها على كافة التفاصيل التي تعلقت بالموضوع كم تبلغ ثروة خميس الخنجر ويكيبيديا وبعض من المعلومات الأخرى.

شاهد أيضًا