كم عدد الانبياء من العرب، من أشكال رحمة الله عز وجل بخلقه على هذه الأرض ان أرسل إليهم الأنبياء والرسل لهدايتهم إلى طريق الصلاح وتوحيد الله عز وجل، فلم يترك أمةً دون ان يأتيها نبي ورسول يهديهم إلى عبادة الله عز وجل وتوحيده، فلا حجة لأي مخلوق من إنس أو جان في هذه الدنيا بإنكار وجود الله عز وجل، وهنا سوف نتعرف على كم عدد الانبياء من العرب.

كم نبي عربي ذكر في القرآن

القرآن الكريم هو آخر الرسالات السماوية المنزلة من الله عز وجل إلى عباده المسلمين في هذه الأرض، وهو الحجة التي يقيمها الله عز وجل على خلقه يوم القيامة، فهو معجزة النبي محمد صلى الله عليه وسلم الباقية والخالدة إلى يوم الدين، وفي القرآن الكريم ذكر كم عدد الانبياء من العرب وأسمائهم، ومنهم النبي هود عليه السلام، والنبي صالح عليه السلام، والنبي شعيب عليه السلام، والنبي إسماعيل عليه السلام، ومحمد صلى الله عليه وسلم.

الأنبياء العرب إسلام ويب

عدد الانبياء من العرب هو خمسة أنبياء، ولقد ذكر الانبياء من العرب في آيات القرآن الكريم، ورويت تفاصيل دعوتهم لأقوامهم فيها، ومن الانبياء من العرب ما يلي:

  • هود عليه السلام الذي  أرسل إلى قوم عاد، وهم من العرب البائدة، الذين كانوا يسكنون الأحقاف باليمن بين سلطنة عمان وحضرموت حالياً. 
  • صالح عليه السلام والذي أرسل إلى قوم ثمود، وهم من العرب العاربة البائدة، وكانوا يسكنون الحجر بين منطقتي الحجاز وتبوك.
  • شعيب عليه السلام الذي أرسل أرسل إلى أهل مدين، وكانوا عرباً يسكنون منطقة مدين، وهي قرية من أرض معان، تتواجد على أطراف الشام من جهة الحجاز.
  • إسماعيل عليه السلام والذي أرسل إلى جرهم والعماليق وأهل اليمن وتلك النواحي.
  • محمد عليه الصلاة والسلام، والذي أرسل إلى الثقلين وهما الإنس والجن.

كم عدد الانبياء من العرب مذكور وموضح بالتفصيل في كتاب الله عز وجل القرآن الكريم، مع سرد وتوضيح لقصص هؤلاء الأنبياء مع أقوامهم.

شاهد أيضًا