اجمل صور جمعة طيبة مباركة 2022، يعتبر يوم الجمعة من الأيام المباركة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم، لهذا يتخذ المسلمين من يوم الجمعة يوم إجازة رسمية، وذلك من أجل التفرغ لصلاة الجمعة وعدم الانشغال عن أدائها في وقتها، لهذا يكون يوم الجمعة بمثابة عيد عند المسلمين يتزينون ويضعوا العطر والطيب، ويلبسون أجمل الثياب من أجل صلاة الجمعة، كما يتبادل الناس في يوم الجمعة اجمل صور جمعة طيبة مباركة 2022، للتهنئة بيوم الجمعة الذي هو خير الأيام وأفضلها.

اجمل صور جمعة طيبة مباركة 2022

يوجد الكثير من الصور التي يمكن أن يتناقلها الناس يوم الجمعة، من أجل تهنئة المسلمين في هذا اليوم العظيم، الذي يخصصه المسلمين للعبادة والطاعة، لذلك فإن يوم الجمعة من الأيام المباركة، التي يترقبها المسلمين من أجل صلاة الجمعة وقراءة القرآن والتقرب إلى الله بالدعاء، كما يهنئ الناس بعضهم بقدوم يوم الجمعة، يتبادلون أجمل صور التهنئة في يوم الجمعة، وفيما يلي بعض صور جمعة مباركة بأجمل العبارات والكلمات عن يوم الجمعة:

 

 

 

 

 

جمعة مباركة مصورة 2022

يوم الجمعة من الأيام المباركة التي يصلي فيها الناس صلاة الجمعة في جماعة، وتعتبره الكثير من الدول العربية والإسلامية يوم عطلة رسمية، حتى يتفرغ المسلمين للعبادة والطاعة في يوم الجمعة، كما يتبادل الكثير من الاصدقاء صور جمعة مباركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي بعض صور جمعة مباركة:

 

 

اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور 2022

يعتبر يوم الجمعة من الأيام المباركة التي يخصصها المسلمين للعبادة والطاعة، وتعتبر قراءة القرآن خاصة سورة الكهف من أجمل مظاهر العبادة في يوم الجمعة، بالإضافة إلى صلاة الجماعة والدعاء الجامع في يوم الجمعة، حيث يعتبر الدعاء صلة بين العبد وربه، وفيما يلي بعض أدعية يوم الجمعة على شكل صور:

 

رسائل جمعة مباركة 2022

في يوم الجمعة يتبادل الكثير من الناس رسائل في يوم الجمعة، تتضمن اجمل الكلام والدعاء والصلاة على خير البشر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وفيما يلي مجموعة من الكلمات والعبارات والأدعية، التي تصلح لأن تكون رسائل في يوم الجمعة:

  • اللهم اجعل قلوبنا عامرة بذكرك وتوحيدك، واجعل ألسنتنا تكثر من حمدك وتمجيدك، وجوارحنا في طاعتك، لأنه لا عز لنا إلا في الذل لك، ولا أمن إلا في الخوف منك، ولا راحة لنا إلا في الرضا بما قسمته لنا.
  • ها هو يوم الجمعة قد جاء وهلّ بنوره، يحمل لنا مغفرة من الله ورحمة إلهية، فاغتنموه، وطهروا أنفسكم، واغسلوا ذنوبكم بطاعته والعبادة فيه، وأدعو الله أن يغفر لنا ولكم، جمعة مباركة.
  • في يوم الجمعة اريحوا القلوب والعقول من التفكير في مشاغل الدنيا.. واحيوا تلك الليلة بذكر الله -عز وجل- عسى أن تنالوا الشفاعة والمغفرة من الله ورسوله.
  • أضاء الرحمن لكم جمعتكم هذه بالقرآن الكريم، وزاد عافيتكم اطمئنان، ووهبكم الشفاعة وأسكنكم الجنة والرضوان.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك اجعله لأعز الناس عندي يوماً مباركاً فيه الدعوة لا تَُرّد، وهبه رزقاً لا يُعَدّ، وافتح له باباً في الجنة لا يُسَدّ، واحشره في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • من يشكر الله يزده من نعمه ويزده من فضله، ومن توكل على الله فهو حسبه، فاللهم نقي قلوبنا، واستر عيوبنا، واغفر من ذنوبنا وزلاتنا، واشرح صدورنا، وأحفظ اللهم لنا من أحببناهم، وأكفنا شر الغيب.
  • عطر الله جمعتك برياحين الجنة وظلّلك بأغصان بساتينها، وسقاك من زلال كوثرها ،وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفي التالين لسورة الكهف، والناجين في يوم النفخ والحشر، الثابتين على الحق حتى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم في هذا اليوم العظيم أجعله يومًا مباركًا لأعز الناس، وأجعل فيهم دعوة مستجابة لا ترد، وارزقهم يا الله رزق وفير لا يعد وافتح لهم باب في الجنة لا يغلق ولا يسد.
  • يا من بيده مقاليد الأمور والخير كله اجعل لأحبتي في هذا اليوم دعوة مستجابة، ومع كل نسمة هواء كربة منزاحة، وفي كل لحظة قربة وطاعة.
  • في يوم الجمعة اللهم اجعلنا من المفلحين والمصطفين والأخيار، ربنا واتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم من فتح رسالتي في يوم الجمعة حبِّب خير خلقك فيه، ومن حوض نبيك اسقيه، وفي جنتك آويه، وبرحمتك احتويه، وبقضائك ارضِه، وبفضلك اغنِه، ولطاعتك اهدِه، ومن عذابك احمِه، ومن شر كل حاسد اكفِه.

يبحث الكثير من الناس عن اجمل صور جمعة طيبة مباركة 2022، وأجمل الرسائل في يوم الجمعة، من أجل تهنئة الأهل والأصحاب وإهدائهم أجمل الدعاء للناس، حيث يتبادل الكثير من الأشخاص أجمل الصور والرسائل للتهنئة في يوم الجمعة الطيبة المباركة.

شاهد أيضًا