قبيلة السحيمي وش يرجع، حيث تعتبر قبيلة السحيمي من القبائل المعروفة داخل المملكة العربية السعودية، وقد تعود إلى أصول أصيلة ومشهورة، وتتواجد تلك القبيلة في منطقة الحجاز، حيث حاولت أن تبقى الى الوقت الحالي، بالرغم من التغيرات التي مرت بها عبر العصور، وسوف نتعرف عبر سطور المقال التالي على نسب وأصول عائلة السحيمي وش يرجعون.

قبيلة السحيمي وش يرجع

تعد هذه القبيلة من إحدى القبائل التي تحوي الكثير من العائلات الأصيلة والمشهورة داخل المملكة العربية السعودية حيث وجد المؤرخون أن لتلك القبيلة أصول في منطقة شبه الجزيرة العربية لأنها تعتبر امتداد لقبيلة أخرى كبيرة، ومن خلال الاستدلال أن قبيلة السحيمي ترجع إلى أصول قبيلة السحمان، والنواصف من قبيلة عوف، بينما مسروح من حرب تعود إلى أصل قبيلة حرب.

حيث أن سبب شهرة تلك القبيلة السحيمي من بين قبائل دول شبه الجزيرة العربية، إلى أن العديد من أهلها تمكنوا من تولي المناصب العالية داخل البلاد، وتعد الأهم داخل المجتمع السعودي فمنهم من كان سياسي، كاتب، مهندس، وغير ذلك من المجلات الأخرى، ومن المناصب المتعددة التي تجعل أهل القبيلة يفتخرون بهم.

أين يسكن قبيلة السحيمي

لقد انقسمت القبيلة الى عدة أقسام فمنهم من توجه للإقامة في مدينة الرياض والاستقرار بها، والبعض الأخر ذهب للإقامة في مدينة الدمام، والأقلية البقية تفرقوا إلى شتى المدن الأخرى وبهذا فإن نسب قبيلة السحيمي يرجع إلى النواصف من عوف من مسروح من حرب وهي التي تعود الى قبيلة حرب.

أبرز مميزات قبيلة السحيمي السعودية

تعتبر قبيلة السحيمي من أشهر وأعرق القبائل في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في الحجاز ومن المعروف أن القبيلة هم مجموعة من الأشخاص يتخذون موقعا محدود ليستقروا به ويعتبروه وطنا لهم، وبعد ذلك يصبح لهم عادات خاصة بهم وثقافة تميزهم، حيث تتميز قبيلة السحيمي بأن أهلها من الأفراد الأصيلة التي ترجع إلى أصول مميزة.

فقد شهدت تلك القبيلة على تأسيس قائمة من الأدباء، المهندسين، الشعراء، الكتاب، والعديد من الشخصيات البارزة والتي لها مكانة مرموقة داخل المجتمع السعودي، حيث تعد قبيلة تعرف بسمعتها الطيبة والأخلاق الحسنة، وكان الشيخ راشد السحيمي من أبرز العلامات المشهورة في القبيلة، الى أن أصبح المختار بعد وفاة الشيخ السابق رائد السحيمي الذي كان يتولى مختار القبيلة.

وبهذه المعلومات نصل الى نهاية المقالة والتي تعرفنا فيها على قبيلة السحيمي وش يرجع، كما تعرفنا على أماكن تواجدهم في المملكة السعودية الى جانب ذلك المميزات التي اتصفوا بها أبناء القبيلة.

شاهد أيضًا