كلمات شكر وتقدير رائعة وجديدة، قد يحتاج الإنسان الي العديد من كلمات الشكر التي يمكن أن يستخدمها في الكثير من المواقف التي يتعرض لها مع بعض الأفراد في الحياة العامة له، ويحتاج الي شكرهم وتقديرهم على المواقف العظيم، والشكر والتقدير يعتبران أقل واجب ممكن أن يقدموه الفرد لأخرين مقابل عمل أو نشاط ما، وهما يعملان علي تحفيز للفرد والعمل بجد أكثر ويعطيه دفعة للعمل أكثر وهو مرتاح نفسياً وهو يعد تشجيع للفرد، وكلمة شكراً هي كلمة صغيرة نوعاً ما ولكن فيها الكثير من المعاني والتعبيرات الجميلة التي يحتاجها الفرد لتبعث فيه القوة والصمود، وها لديكم أجمل كلمات شكر وتقدير رائعة وجديدة.

كلمات شكر وتقدير رائعة وجديدة

قد يتسابق الإنسان في التعبير بالكثير من الكلمات والحروف التي تعني الشكر والتقدير علي الواجب الذي فعله شخص أخر، وهذه الكلمات عبارة عن جملة جميلة من الشكر التي من الممكن أن تعطي الفرد حقه وحتي لو كان جزء صغير من الذي قدمه، وهذه العبارات تعمل علي تحفيزه وتشجيعه علي القيام بالعمل أكثر وأكثر، ويوجد لدينا العديد من كلمات شكر وتقدير رائعة وجديدة وهي:

  • أهدي كلماتي الشكر والتقدير لك، فأنا أول من اتخذ الخطوة الأولى على طريق العلم والتعليم، وقمت ولم تنتظر الثواب أو الامتنان، وأهنئك على إنجازاتك وإنجازاتك..
  • إذا شكرتني، فلن يكون شكري كافياً لملئكم. حقًا، أنت تسعى، وأطلبها. لكن رغبتي يغديها حبك. إذا جف حبري من التعبير، فستكون موضوع قلب يعبر فيه عن نقاء الحب.
  • ومهما كان اللسان يتلفظ بفضائله، ومهما وصفته الأيدي، ومهما تجسد القلب معانيه، فإنه يظل مقصرا في وجه رونقه وعزمه السامي. بارك الله فيك وتقبل الحسنات التي تقدمها في ميزان حسناتك.
  •  للنّجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنتَ أهل للشّكر والتّقدير، فوجب علينا تقديرك، فلك منّا كلّ الثّناء والتّقدير
  • رسالة أبعثها مليئة بالحبّ، والتّقدير، والاحترام، ولو أنّني أوتيت كلّ بلاغة، وأفنيت بحر النّطق في النّظم والنّثر، لما كنت بعد القول إلا مقصّراً، ومعترفاً بالعجز عن واجب الشّكر

كلمات شكر وتقدير

طبيعة الفرد الشكر والثناء والعرفان للأفراد الذي يقدمون له مساعدة ما أو عمل ما سواء في مكان خاص أو مكان عام، ومن أعظم الشكر شكر الله تعالي علي نعمة والإنسان كلما شكر الله يزيده من العطاء وكذلك الإنسان كلما شكر الإنسان الأفراد يعمل علي تشجعيهم وإنجاز في العمل بكل حب ورضا، وهذا الشكر يعتبر تقدير علي جهودهم المبذولة في عمل ما وفي الشكر أيضاً إخلاص وإتمان لهم علي عملهم العظيم، فيوجد لدينا العديد من كلمات شكر وتقدير ومنها:

  • أنتم جميعًا تستحقّون الشكر والثناء، فلولاكم لم تكن مؤسستنا لتصل إلى أفضل المراتب، ولولا جهودكم لما كان للنجاح أيّ وصول، ولما تحققت الأهداف، فأنتم أساس رفعة هذه المؤسّسة وأساس تقدمها، وأنتم من يحمل شعلة النجاح والتطور، فشكرًا لكم وإلى الأمام دائمًا.
  • لكل مبدع إنجاز ولكل شكر قصيدة ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك.
  • إلى صاحب التميّز والأفكار التي تحمل الفكاهة وبصمة المشتاق، أزكى التحيا وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها لك بكل ودّ وإخلاص.

    كلمات شكر وثناء الي الأم

تعتبر الأم هي مصدر ومنبع للحنان والسعادة لجميع أبنائها، وهي تعتبر المثال الأكبر في التضحية من أجل أبنائها، وهي التي لا يوجد لها بديل في الحياة، وهي التي تكون متواجدة في جميع مواقف وظروف أبنائها  المواقف السعيدة والجميلة فتكون هي أكثر شخص سعيد لأبنها أو بنتها، وفي المواقف الحزينة تكون هي أكثر شخص حزين وتكون بجانب أبنها أيضاً ولا تتركه بمفرده وتعمل علي حل جميع مشاكله، فالأم شيء عظيم في حياة كل شخص وهي التي تسهر من أجل راحة أبنائها هي التي تسعي دائماً الي توفير الراحة والسعادة والأمان لأبنائها، فالأم مهما قولنا من أجلها عبارات وكلمات شكر وثناء لها لا نوفي حقها ومن هذه الكلمات:

  • أمي الغالية: يا من تصنعين من راحتك راحةً لنا، وياء من تزرعين في دروبنا الخير والبهجة من دعائك، أنت التي تملأ القلب أملًا كلما تبخرت وذهبت منا الآمال.
  • أمي يا نوارة قلبي ومهجة روحي، شكرًا لأنك علمتني كيف أحب حياتي وأسعى لأجل طموحي ومستقبلي وجعلتني أفتخر بنفسي وأن أكون دومًا في الطليعة.
  • أمي الحبيبة: كلمة “شكرًا” لا يمكن أو توفيكِ حقّك لأنّك أعظم من ضحى براحته وصحته لأجل أن نكون نحن أبناؤك في المقدمة دائمًا، أنت وردتنا وعطر بيتنا.
  • هذه كلمات أكتبها إليك بمداد قلبي، وأبعثها إليك مع عبير الورد وأريج الفل والياسمين … يا قمراً أضاء ظلام عقلي، وأضاء لي طريقي في الحياة.. ويا شمساً أذابت جمود قلبي، وفجرت ينابيع الأمل..
  • أمي هي الصدر الحنون الذي يضمني في كل وقت سواء كان حزن أو فرح ربي يحفظك من كل مكروه

كلمات شكر وتقدير للمعلم

المعلم هو له دور كبير في المجتمع وكما قال الشاعر: كاد المعلم أن يكون رسولا وهذا دليل كافي علي وجب شكر المعلم وتقديره فأنه يستحق كل كلمات وعبارات الشكر والتقدير التي من الممكن أن توفيه حقه، وهو الذي يتميز بعطاءه علينا الدائم في وزارة التربية والتعليم، وهو عبارة عن الشمعة التي تحترق لأجلنا لكي ينير لنا طريق الصحيح بعيداً عن الأخطاء والعقبات وهو الذي يعمل علي إخراج العقل من الظلمات الجهل والأمية الي النور والعلم الجميل، لذلك للمعلم له فضل كبير علينا، ويوجد لدنيا العديد من كلمات شكر وتقدير للمعلم وهي:

  • لقد تعلمنا منك أن للنجاح أسرارًا، وأن المستحيل يتحقّق بعملنا، وأنّ الأفكار الملهِمَة تحتاج إلى من يغرسُها في عقولنا، فشكرًا كثيرًا على ما قدمته لنا من جهود قيّمة.
  • لقد سعدتُ بنجاحي وتفوّقي في المدرسة؛ وذلك يرجع لعظيم فضلك عليَّ، فأنت لم تبخَلْ علينا بالجهد الكبير الذي لا ينقطع فيعجز اللسان عن تقديم شكر لك فلك في نفسي كل محبة وتقدير وامتنان وجزاك الله عنا كل خير.
  • شكرًا لك يا معلمي على أنك كنت الداعم الأول لي في حياتي كيف أعرف الخطوة الصحيحة نحو المستقبل، أنت المعلم والمربي وأنت موسوعتي العلمية التي أثق بها دومًا.
  • أيها المعلم: أنت مثالٌ للشخص الذي يبذل ويعطي ويقدم كلّ ما بوسعه كي يُخرج العقول من ظلام الجهل وتخبطه إلى نور العلم وترتيبه، فالمعلم هو أساس الطريق.
  • الأستاذ الفاضل للنجاحات أناس يقدرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنت أهل للشكر والتقدير فوجب علينا تقديرك فلك منا كل الثناء والتقدير.

عبارات شكر وتقدير للأصدقاء

يعتبر الأصدقاء هو جواهر الحياة، وهم الذين يكونوا العون والسند الذين يكونوا بقربك في جميع الظروف والمحن التي من الممكن أن تقع فيها، وهم عبارة عن الكبد والفؤاد وهم عبارة عن فرحة وأمل  وضحكة الحياة، وهي تعد من أسمي المراتب التي تكون بالعلاقات بين الأشخاص، والصديق الحقيقي هو الذي يقف بجانبك دون أي مصالح وهو الذي يتحمل جميع الأشياء فقط من أجلك وهو الذي يعمل علي تحفيزك وتشجيعك ودفعك للأمام وهنا نسرد لكم أجمل عبارات شكر وتقدير للأصدقاء وهي:

  • أصدقائي في كلِّ العالم، هذا العالم حقل تجارب، فلنجبره على أن يكون حقل تجارب لعلاقات المحبة والسلام وليس الحقد والكراهية والحروب، والصداقة أسمى درجات المحبة.
  • إن عبارات الشكر لتخجل منك لأنك اكبر بكثير منها، فأنت صاحب الفضل العظيم على، فطالما وقفت بجانبي، وساندتني في كل المواقف، فأنت من رفعت معنوياتي عندما كدت ان افقد ثقتي بنفسي، فلك كل شكر وتقدير
  • صديقي الغالي.. أعطر التحية، وأطيب المني، وكل الاحترام لك أنت، أنت الغالي، جعلتني أرى الدنيا بألوان الخير والفرح، ومنحتني الثقة والإرادة، تعلّمت منك الكثير، شكراً جزيلا لك وسامحني على تقصيري بحقك، فأنت أجمل هدية من رب البرية
  • دُمت لي نعم العون، ونعم الصديق، ونعم الأخ، ونعم السند، تزداد سعادتي وأماني بجوارك، أدامك الله لي.

في الختام قد وصلنا الي نهاية مقالنا، وتم عرض العديد من أجمل عبارات وكلمات الشكر والتقدير والثناء والعرفان الجديدة التي يستخدمها الإنسان في حياته العامة والخاصة، وهذه الكلمات تحمل العديد من المعاني الجميلة التي تعمل علي زيادة الحب بين الأفراد وزيادة التألف بينهم وتقوية الروابط، وعرضنا العديد من عبارات شكر وتقدير للأم وللمعلم و والأصدقاء فجميعها كلمات شكر وتقدير جديدة وجميلة.

شاهد أيضًا