حكم العملات الرقمية ابن باز، ظهرت في الفترة الاخيرة نظام تجاري الكتروني، وقد شاع بصورة كبيرة جداً، حيث اقبل عليه الكثير من الاشخاص، وهو يقوم على المشاركة برأس مالي معين من الشخص الذي يريد العمل بالعملات الرقمية، ويبدأ الشخص يحصد الأرباح تدريجياً، أو انه يخسر ما استثمره وما ربحه، فما هو حكم العملات الرقمية؟ سنتحدث في هذا المقال عن حكم العملات الرقميو ابن باز.

حكم العملات الرقمية ابن باز

وردتنا الكثير من التساؤلات من الاشخاص عبر محركات البحث الالكترونية عن ما هو حكم العملات الرقمية؟ وهل التجارة بالعملات الرقمية حلال أم حرام؟ لم يرد نص عن ابن باز بخصوص ما يتعلق بحكم العملات الرقمية، حيث انها شئ حديث ظهر في القرن العشرين مع التطور العلمي والتكنولوجي، حيث انها تجارة تقوم عبر الانترنت والمواقع الالكترونية، ولم يكن يوجد في عهد ابن باز، لذلك لم يتطرق لذكرها في كتبه، ولكن الكثير من علماء عصرنا تطرقوا الى الحديث عن حكم العملات الرقمية.

حكم العملات الرقمية إسلام ويب

على الرغم من انتشار التجارة بالعملات الرقمية في الكثير من البلدان حول العالم، وعلى الرغم من انها لم تتلقى رفضاً من الجهات الحكومية في اي دولة، إلا أن للعملات الرقمية الكثير من المخاطر التي بنبغي على الشخص ادراكها قبل المغامرة برأس ماله والعمل بهذا المجال، ومن ابرز هذه المخاطر هي التقلبات السعرية، وعدم ضمان راس المال المستثمر، ومن خلال العديد من الابحاث التي تتعلق بمجال التجارة بالعملات الرقمية، واعتبارها قضايا مؤثرة في الحكم الشرعي، الا انها لا تزال محط بحث في الحكم الشرعي الصحيح لها، حيث انها تتضمن على العديد من المخاطر، وتعتبر تجارة غير مستقرة، فلا يوجد لها حكم مستقر.

حكم العملات الرقمية هيئة كبار العلماء

أما فيما يخص البيتكوين، وهي العملة الرقمية المشفرة، فإن حكمها كما اعلن فضيلة الشيخ عبد الله بن سلمان المانع عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، فإن العمل بمجال البيتكوين هو حرام شرعاً، لأن هذه النقود لا تتضمن على معنى الثمنيّة أو العينيّة، وهي اشبه بالمقامرة، وفيها أكل اموال الناس بالباطل، لذلك فإن حكمها هو حرام شرعاً.
وفي ختام مقالنا، قدمنا لكم في هذا المقال حكم العملات الرقمية ابن باز، وحكم العملات الرقمية إسلام ويب، وحكم العملات الرقمية حسب ما صدر عن هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا