اين تقام بطولة أمم افريقيا 2022، لقد بدأت انطلاق كأس الأمم الأفريقية 2022 ورغم كافة الظروف والصعوبات التي تواجه الفريق، والتي أعلنت عن انطلاقيها ظهر يوم الأحد في الكاميرون وقد تشهد المنافسة القوية بين تلك الفرق، والتي كانت قد تأجلت العام الماضي نظرا لتفشي فايروس كورونا، والذي سوف يشارك فيها 24 منتخبا ومنهم الجزائر حاملة اللقب ومصر وموريتانيا والمغرب وتونس والسودان، وفي ظل هذه الانطلاقة فقد توجه العديد من المتابعين واللاعبين من الاستفسار عن اين تقام بطولة أمم افريقيا 2022.

كأس بطولة أمم افريقيا 2022

من العلن أن تصدر النسخة الثالثة والثلاثون من بطولات كأس الأمم الأفريقية، لفرق الرجال الوطنية، والمقامة تحت إشراف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ومن المعلن أن تستضيف الكاميرون خلال الفترة ما بين التاسع من شهر يناير والى تاريخ السادس من شهر فبراير من سنة 2022، والذي كان  من المقرر أن تستضيفها ساحل العاج بعد إصدار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المقرر في 24 يناير 2014 ميلادي.

اين تقام بطولة أمم افريقيا 2022

سوف تنطلق النسخة الثالثة والثلاثين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2022 ظهر الأحد في الكاميرون بمباراة تجمع منتخب البلد المضيف بفريق بوركينا فاسو، والتي سوف تقام في الكاميرون بعد تعرضها الى أزماتٍ كبيرة كانت تتصداها على المدى البعيد والقريب.

حيث اتخذت اللجنة المنظمة القرار على إقامة حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية على أرض ملعب أوليمبي، والذي سوف يستضيف مباريات المجموعة الأولى، والذي يتواجد الملعب داخل مدينة ياوندي عاصمة الكاميرون، ويبعد عن موقع المدينة ما يقارب 13 كيلو مترا، ويكفي الملعب ما يقارب 60 ألف مشجع، حيث تم البدء في بنائه خلال سنة 2018 خاصة لاستضافة كأس أمم أفريقيا، وافتتح خلال سنة 2021.

موعد حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2022

إن موعد حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2022 هو يوم الأحد الموافق التاسع من شهر يناير/ كانون الثاني من العام الحالي 2022، في حين لن يتحدد موعد البداية الى الوقت الحالي، لكنه سوف يسبق المباراة الأولى للبطولة والتي سوف تضم ما بين الكاميرون وبوركينا فاسو.

القنوات الناقلة لحفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2022

تعتبر مجموعة بي إن سبورتس هي القنوات الناقلة لكأس الأمم الأفريقية 2022، وسوف تقوم بنقلها بشكل حصري ومباشر في منطقة الشرط الأوسط، وقد تعينت الشبكة القطرية قنوات ماكس المدفوعة في السابق لنقل المباراة، لكن من المحتمل أن يعرض حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية على القناة المفتوحة.

تأثير فيروس كورونا على حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2022،

إن تأثير فيروس كورونا على كرة القدم في كافة أرجاء العالم لا يتوقف، فبعد أن أصبح العالم أن يأس من تأثيره، رجع وأدى الى تأجيل الكثير من المباريات في الدوريات الأوروبية، وتبعا لما تداولته اللجنة المنظمة قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية 2022، فإن عدد الحضور للمتابعين في كافة الملاعب يتجاوز بين 60 إلى80% من سعة كافة الملاعب.

سوف يكون لذلك الأمر تأثيره على حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية، فالمتابعين و المحرك الأساسي لكرة القدم في كافة المحافل الدولية والمحلية، حيث في كافة الأحوال، سوف تبقى كرة القدم منفذ الشعوب، وإذا كانت المدرجات خالية سوف تظل بطولة كأس الأمم الأفريقية إحدى أبرز البطولات في القارة السمراء والعالم.

والى هنا نصل الى ختام المقالة والتي تعرفنا فيها على كافة التفاصيل التي تعلقت بموضوع اين تقام بطولة امم افريقيا 2022، كما تعرفنا على القنوات الناقلة الى جانب ذلك معرفة موعد الفل الخاص بكأس الأمم الأفريقي.

شاهد أيضًا