رابط حجز دور جواز سفر سوريا، حجز دور جواز سفر سوريا هي عبارة عن الدور الإلكتروني الذي أقرته وزارة الداخلية في الجمهورية السورية من أجل الحجز لإصدار أو تجديد جوار السفر السوري لكافة المواطنين السوريين في سوريا، وتأتي هذه الخدمة الإلكترونية انطلاقاً من حرص وزارة الداخلية السورية على مصلحة المواطنين السوريين، وتطبيقاً لإجراءات الوقاية والسلامة المتبعة في سوريا للحد من تفشي فايروس كورونا عبر التجمعات الكبيرة في مقرات الوزارة داخل سوريا، وفيما يلي نقدم رابط حجز دور جواز سفر سوريا.

حجز دور جواز سفر دمشق

من خلال رابط حجز دور جواز سفر سوريا أصبح بإمكان المواطنين السوريين حجز دور جواز سفر سوري بطريقة إلكترونية عبر النافذة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السورية، كما أن هذه الخدمة الإلكترونية متوفرة لسكان مدينة دمشق وريفها حصراً، وهو الأمر الذي يهدف إلى تخفيف العبء عن المواطنين السوريين لإصدار جواز السفر وإجراء الاستعلامات عنه بطريقة إلكترونية وعن بعد، كما أن وزارة الداخلية السورية صرحت بأن هذه الخدمة الإلكترونية سيتم تعميمها تباعاً على كافة محافظات الوطن خلال الفترة الزمنية المقبلة، ويكن الوصول إلى رابط حجز دور جواز سفر سوريا من هــــنـــــا، ومن ثم مباشرة التسجيل في نظام الحجوزات الإلكتروني عبر المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية في سوريا.

تكلفة جواز السفر داخل سوريا 2022

نافذة الدور الإلكتروني هي منصة إلكترونية أطلقتها وزارة الداخلية السورية، ويتم من خلالها إجراء حجز دور جواز سفر سوريا، وذلك من أجل الحصول على جزاو سفر جديد، أو تجديد جواز السفر بطريقة إلكترونية في محافظة دمشق وريفها، وقد جاءت تكاليف جواز السفر السوري كما يلي:

  1. تكلفة إصدار جواز سفر سوري هي 13 ألف ليرة سورية، ما يعادل 3.71 دولاراً،
  2.  تكلفة إصدار جواز السفر السوري المستعجل هي 31 ألف ليرة سورية، أي حوالي 9 دولارات.
  3. السوريين في الخارج ومن هم في حكمهم، يبلغ سعر منح جواز سفر سوري بشكل فوري 800 دولار أمريكي، أما ضمن نظام الدور العادي فتكلفة إصدار الجواز هي 300 دولار أمريكي .

تكلفة جواز السفر السوري المستعجل 2022 داخل سوريا

يجب توفر العديد من المستندات والأوراق من أجل الحصول على الجواز السوري ومنها ما يلي:

  1. تقديم الهوية الشخصية للمتقدم، أو إصدار قيد صادر عن السجل المدني ويحمل صورة الشخص صاحب القيد، ممهوراً بخاتم مختار المحلة.
  2. عدد 2 من الصور الشخصية الملونة، وأن تكون ذات خلفية بيضاء أو فاتحة.
  3. تقديم موافقة من الجهة الوظيفية للموظف أو تصريح لغير الموظف.
  4. تقديم الموافقة من قبل شعبة التجنيد لمن هم في عمر من 17 حتى 50 لغير المعفون من الخدمة العسكرية.
  5. تقديم إثبات المهنة لمن هم من عمر 18 إلى 60 عاماً.
  6. تقديم قيمة جواز السفر، بالإضافة  إلى بدل تأمين العودة وطوابع الاستمارة.
  7. إدراج موافقة من ولي الأمر للقصر وناقصي الأهلية.

بلغت قيمة تكلفة جواز السفر السوري المستعجل للعام 2022 في داخل سوريا حوالي 100 ألف ليرة سورية، كما أكدت وزارة الداخلية السورية على أن جواز السفر سيتم تسليمه إلى الشخص في ذات اليوم الذي قام بتقديم طلب للحصول على الجواز المستعجل فيه، ويمكن إتمام كافة الإجراءات السابقة عبر رابط حجز دور جواز سفر سوريا في نافذة الدور الإلكتروني التابعة لوزارة الداخلية السورية.

شاهد أيضًا