دعاء النجاح في الدراسة لو قلته استجاب لك ربنا حالا، يجعلنا الدعاء أقرب ما يكون إلى الله عز وجل، فنحن بالدعاء نتكلم مع المولى عز وجل، وفيه نسرد حاجاتنا وأمنياتنا العالقة في قلوبنا، ونحن على يقينٍ تام بأن الله عز وجل سيجيب المضطر إذا دعاه، وسيكشف عنه الكرب والهم، وسيدخل الفرح والسرور إلى القلوب الحزينة، وسيرزق من يشاء بغير حساب، فهو واسع الفضل كريم العطاء مع عباده، دعاء النجاح في الدراسة لو قلته استجاب لك ربنا حالا.

دعاء للنجاح والتفوق في الدراسة

اليقين بالله عز وجل هو شرط من شروط استجابة الدعاء، فلو دعوت الله سبحانه وتعالى وأنت على يقين بتحقق الإجابة، فلابد لله سبحانه وتعالى أن يرزقك الإجابة ويحقق لك الأمنيات، ويكشف عنك الكرب والحزن، وأن يعوضك خيراً مما سألت، لأنه الخالق الكريم الذي يوفي الأجر بلا حساب.

  • اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك. اللهم انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • ربي لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً، اللهم قوي إيماننا وبإيماننا قوي عملنا، وبعملنا زد من نجاحاتنا.
  • اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم.

أقوى دعاء للنجاح في الامتحان

الطلاب هم في أمس الحاجة إلى دعاء النجاح في الدراسة لو قلته استجاب لك ربنا حالا، لأنهم يعلمون بان الدراسة وحدها لا تكفي، وبأن الإعتماد على الله سبحانه وتعالى في كافة الأمور، سيحقق لهم ما يطمحون إلى تحقيقه، فبدون عقد العزم والتوكل على الله ليس لأي مجهودٍ دراسي أي معنى.

  • اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللهم اهدنا لما تحب و ترضى، اللهم هبنا علمًا ينتفع به، وعملًا يقربنا إليك، وهبنا صبرًا وثباتًا في الدين.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

دعاء التوفيق في الدراسة و الامتحانات

بقلوبٍ صادقة ومخلصة، توجهوا إلى الله عز وجل بـ دعاء النجاح في الدراسة لو قلته استجاب لك ربنا حالا، لأن سبيل التوفيق والنجاح يبدأ بالثقة بالله عز وجل أولاً، ومن ثم الاجتهاد والدراسة وتقديم أفضل ما لديكم من قدرات لتحقيق مبتغاكم الدراسي في رحلة التعليم التي تخوضونها في المدرسة وما بعدها.

  • اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفى دمي نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً، اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.

دعاء النجاح قبل الامتحان مستجاب

رحمة الله عز وجل قد وسعت كل شيء، فهي تشمل المكروب والمهموم، وتشمل المريض، وتشمل الفقير، كما تشمل الطالب الذي يدعو الله تعالى بـ دعاء النجاح في الدراسة لو قلته استجاب لك ربنا حالا، لأن الدعاء هو وسيلة الخطاب بين العباد وبين خالقهم سبحانه وتعالى.

  • اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد، الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.
  • اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم ارزقنا نجاحاً في كل أمر، ونيلاً لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم.

دعاء للنجاح في الدراسة مجرب

لا شيء أفضل من التوكل على الله تعالى وقول دعاء النجاح في الدراسة، لأن الدعاء هو الوسيلة فقط، والغاية هو الله عز وجل، فهو المراد ومحقق الأمنيات، ولا شيء بكثير عليه سبحانه وتعالى، فمهما بلغت الأمور من التعقيد، توكل على الله عز وجل، وأحسن الضن به سبحانه.

  • اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي اليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح، ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي.
  • اللهم أخرجنا من ظلمات الوهن، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، الحمدلله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله.

دعاء النجاح في الدراسة لو قلته استجاب لك ربنا حالا، هي أدعية مستخلصة من تجارب الكثيرين، والذي استخدموا دعاء النجاح في الدراسة لطلب التوفيق والدعم من المولى سبحانه وتعالى، فبعد الاتخاذ بالأسباب توجهوا إلى الله تعالى بدعاء النجاح في الدراسة، وكانت رحمة الله الواسعة سابقة لكل شيء، فحصلوا على مرادهم ونجحوا وتفوقوا في حياتهم بدعمٍ وتوفيقٍ من ربهم.

شاهد أيضًا