من هي الفنانة رجوات منصور، حصل الفن المصري القديم على مكانة كبيرة في قلوب الجمهور، وما زال العديد من الاشخاص يقبلون على مشاهدة الأعمال التمثيلية المصرية حتى يومنا هذا، وقد كان قديماً تعرض المسلسلات والأفلام المصرية على شاشات التلفاز بالأبيض والأسود، ومن أفضل الفنانات المصريات قديماً والتي حازت على شهرة واسعة هي الفنانة رجوات منصور، فماذا تعرفون عن الفنانة رجوات منصور؟ وما هي سيرتها الحياتية والفنية؟ سنعرض لكم في هذا المقال العديد من المعلومات بخصوص من هي الفنانة رجوات منصور.

من هي الفنانة رجوات منصور

تصدرت مواقع البحث العديد من عمليات البحث بخصوص من هي الفنانة رجوات منصور؟ حيث ان هناك الكثير من محبي الفن المصري القديم، ومتابعي المسلسلات المصرية القديمة حتى يومنا هذا، نقدم لكم السيرة الذاتية الخاصة بالفنانة رجوات منصور، وهي كما يلي:

  • الفنانة رجوات منصور من مواليد جمهورية مصر العربية، تحمل الجنسية المصرية، وقد ولدت في اوائل التسعينات من القرن الماضي، حيث ولدت في عام 1914م.
  • كانت ممثلة نابغه، وبدات تعمل في مجال التمثيل في عام ١٩٥٥ ميلادي، وكانت رجوات منصور لا تتمتع بالجمال كثيرا لذالك كان المخرجون يقومون بوضعها في ادوار الأنثى الغير جميلة، او ما يطلق عليها بالقبيحه، ولكنها حققت نجاحات كبيرة في مجال عملها كممثلة، وحصلة على العديد من الجوائز، وكان أغلب عملها في دور السينما فقد كان لها حضور مميز في اعمالها السينمائية.
  • رجوان منصور كانت تنتمي الى عائلة شديدة الغنى، وكانت تمتلك خمسة اخوة، قام والدها بتزويج اخوتها جميعا، وهي كانت الأخت الوحيدة بينهم التي كانو يطلقون عليها لقلب قبيحة الوجه، وتعثرت حياتها الزوجية ولم تستطيع تحقيق حلمها بزواج بسبب ضعف نسبة جمالها بالنسبة لأي انثى أخرى فهي تعقدت نفسياً بسبب ذلك.
  • كانت الفنانة رجوات منصور تحاول اثبات نفسها عن طريق الحصول على عمل فقامت بالعديد من الاعمال قبل شهرتها كممثلة، فعملة عاملة نظافة في المنازل، وايضا خرجت وسافرت من موطن ولادتها اسوان و ذهبت الى العاصمه القاهرة للحصول على عمل افضل فعملت هناك بائعة في محلات الملابس، ومن بعدها تلاقت على سبيل الصدفة ب مخرج فيلم” قمر 14 ” الذي لفتت انتباهه عند رؤيتها فقام بالاقتراح عليها أن تدخل في هذا العمل السينمائي وكان اول ظهور لها في السينما وقد حظيت على اعجاب الكثير من الناس وبسببها حقق الفلم ارباح كثيرة، ومن بعد هذا الفلم قامت بالتمثيل بالكثير من الافلام ولكن قام المخرجون بوضعها تحت لقب الانثى القبيحة، وشاركت بأكثر من خمسة عشر فيلما وتلقت على جميع اعمالها اعجابا واسع.

من هو زوج الفنانة رجوات منصور

رجوات منصور كانت تقطن في القاهرة بعد دخولها مجال التمثيل،فقد استاجرت منزل هناك وكان يقطن في الشقه المقابلة لها رجل كبير السن وكان الجميع يطلق عليه لقب الشيخ وكان متزوج وله أربعه من الابناء، فكان يهتم بها كأنها احدى أخواته، وبعد فترة من الزمن توفيت زوجته فقرر الزواج بأخرى فكانت والدته تحب رجوات منصور فقامت بنصحه بزواج منها ففكر بالامر و قبل الزواج بها، وتزوجت رجوات منصور من ذالك الشيخ وانجبت منه ستة أطفال وأيضا كانت ترعى ابنائه من زوجته الاولى، وبعد زواجهما بفترة توفيت حماتها ومن بعد وفات امه توفي الشيخ وأصبحت رجوات منصور أرملة، تحمل مسؤولية ستة اطفال واربعة ابناء زوجها، فقامت بتكريس حياتها لهم فقد قامت بترك التمثيل وعملت في البيت والمحلات، ولم تنقص عليهم شيئاً فاصبح جميع أبنائها شيئ يفتخر بهم فمنهم من دخل الطب ومنهم من دخل الهندسة، وكان جميع أبنائها بارين بها حتى أبناء زوجها لم ينكروا معروف تربيتها لهم، فقرر الابناء ان تستقر عند كل شخص منهم فترة ليردو شيء من معروفها لهم.

متى توفيت الفنانة رجوات منصور

تعتبر الفنانة رجوات منصور من الفنانات التي عانت كثيراً في حياتها، بسبب نظرة المجتمع لها، وبعد ذلك تكريس حياتها لخدمة وتربية اطفالها واطفال زوجها، وقد كانت نهاية حياتها كلها متقربة الى الله تبتغي رضاه وقامت بالعديد من العمرات، وذهبت الى الحج وتوفيت وهي ساجده في بيت الله الحرام.

قدمنا لكم في مقالنا هذا المعلومات بخصوص  من هي الفنانة رجوات منصور، وحياتها قبل الشهرة وعن عملها بالسينما وتحدثنا عن زواجها وكيف ربت ابنائها، وتحدثنا ايضا عن وفاتها.

شاهد أيضًا