عبارات وكلمات عن اليوم العالمي لليتيم، يعتبر من المواضيع المهمة والتي سوف نتناول الحديث غنها عبر فقرات وسطور هذا المقال، انطلاقا من أهمية هذه الفئة داخل المجتمع، وحجم مشاعر الفقد الكبير الذي يشعر به، وقد خصصت حقوق الإنسان يوم عالمي لليتيم ، ومن واجبنا اختيار أجمل كلمات عن اليتيم في اليوم العالمي وفي كافة الأيّام والاهتمام على مدّ يد المساعدة لهم في كافة الأوقات، فقد أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم، وخلال السطور نود ان نسلط الضور على أجمل العبارات عن يوم اليتيم العالمي.

ما هو اليوم العالمي لليتيم 2022

يصادف اليوم العالمي لليتيم في يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني كلّ عام، ويعتبر من أكثر المناسبات الضرورية في العديد من الدول حول العالم، حيث نال اليتيم على مستوى العالم بالرّعاية الاهتمام من قبل الدول والمنظمات الإنسانية، الى أن تم تخصيص يومٍ أطلق عليه يوم اليتيم العالمي الذي يحرص على رعاية الأيتام وتكريمهم، ويتمّ فيه مقابلة الأيتام وتسليط الحديث على مشاكلهم فيه، فمشكلة اليتم يعاني منها ملايين الأطفال، وتعود فكرة الاحتفال بيوم اليتيم العالمي إلى العهد القديم، وفي مصر على وجه الخصوص تمّ الاتفاق على الاحتفال بيوم اليتيم في يوم الجمعة الأول من شهر أبريل، وتجدرر الإشارة الى أنّ أول دار أيتام تم إقامتها سنة 400 ميلادي.

عبارات عن يوم اليتيم العالمي 2022

يُعد اليتيم أحد أهم فئات المجتمع التي في معظم الأحيان ما تحتاج إلى مدّ يد المساعدة، بالكلمة الحَسنة والتّعامل الجيّد، وسوف نلقي الضوء على اليوم العالمي لليتيم بالحديث عن هذه الفئة بأجمل عبارات والكلمات التي نكرها فيما يلي:

  • لأنّ اليتيم عظيم عند الله تعالى، حيث أشار رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) إلى المسافة بين إصبعيه على أنّها المسافة بين كافل اليتيم ورسول الله في الجنّة، فاحرصوا على القرب من حبيبكم في ذلك اليوم.
  • تطيب الدّنيا عندما تغمرها المشاعر الطيّبة والمُباركة، هذه التي تتألف بها قلوب الناس، فلا أحد يشعر بنقص، ولا إنسان يشعر بحاجة، فاللهم أنزل رحماتك على عبادك الأيتام.
  • عندما تضيق الخيارات ويجنّ الليل في ظلامه، يهرب الأولاد إلى أحضان أبيهم، يسألون عن الضّوء والأمان، وبينما اليتيم فيتجّه بقلبه إلى الله تعالى، الذي تكفّل به وبرحمته، فاللهم رحمتك بعبادك المستضعفين.
  • في حال يفقد الطفل أبويه، أمّه أو أبوه أو كليهما معًا، فإنّه يفقد معهما ابتسامته وشغفه في الحياة، وهو بهذا يفقد إيمانه في الحياة وبذاته ومن واجب المجتمع أن يعود له هذا كلّه.
  • لكلّ من له قلب، حاول أن تسعد يتيمًا بإدخال الفرحة إلى قلبه ورسم البسمة على وجهه، ادعمه وارعاه وانصحه وقدم له كلّ ما يحتاج، ولا تنسى ما تقدم من خير فلنفسك، فكلّ ما تقوم به ينعكس عليك.

كلمات عن يوم اليتيم العالمي مكتوبة 2022

تتواجد العديد من تلك العبارات التي تبث مشاعر التآخي والمحبَّة، هذه الكلمات التي يحرص عليها الإنسان ليرجع إلى فطرة الخير التي أكرمه الله سبحانه بها، وهي البحث عن الخير، وفي هذا نسرد لكم مجموعة من العبارات:

  • يُعاني اليتيم منذ اللحظة الأولى للفقد، وتزيد هذه المعاناة يومًا بعد آخر في كافة المواقف التي تحتاج الى وجود الأب الحنون، فاللهم كن لهم وأكرمهم بقدرات على التّجاوز والنجاح والإبداع، بارك الله بكم يا أهل العزم.
  • يظل اليتيم بحالة حزن إلى أن يكرمه الله سبحانه بمن يسنده من كتفيه وينطلق به إلى آفاق الحياة، فكن أنت هذا الرَّجل الذي تختاره عناية الله لطفًا بعباده، كلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ من حقّ اليتامى توفير الحياة الكريمة لهم في المأكل والمشرب، ولهم الحق في توفير المأوى الكريم، ومنع حرمانهم من أيّ شيء.
  • إن أصعب أنواع الحرمان، هو هذا عندما يفقد الإنسان سنده في الحياة، ويعتبر ذات الشعور الذي يحس به اليتيم عند فقد والديه أو أحدهما.

أجمل عبارات عن يوم اليتيم العالمي تويتر 

إن هذه المناسبة من المناسبات العالميَّة الهامة والتي يتم تداولها على منصّة التّواصل الاجتماعي تويتر بمشاعر الحفاوة والاهتمام، لأنَّ فطرة الخير في الإنسان تفرض على كافة الناس التّعامل معها بحذر ومسؤوليّة، وجاءت أهم تغريدات تويتر في تلك المناسبة كالتالي:

  • حيث أوصى رسول الله صلّى الله عليه وسلّم الأمة بحفظ اليتيم وكفالته، حيث أن أمّة الإسلام يجب أن تكون الأمة الوحيدة التي لا تُعاني من أي ظاهرة ترتبط اليتيم لو كانت ملتزمة بهذا.
  • إن رعاية اليتيم لا تقتصر في اليتيم فقط، وإنما هي مسؤولية الدّولة في الدّرجة الأولى، لأنّ اهتمامه تنعكس على المجتمع ككل في السّلب والإيجاب، على اختلاف طريقة الرّعاية.
  • يبكي اليتيم طيلة الأيّام، ولا يجد الكتف الذي يرتكز عليه، إلى أن يجد باب الله سبحانه، هذا الذي يتكفّل له بتأمين كافة أسباب النجاح والتفوّق، فكم من يتيم ساد قومه، ولكم في رسول الله خير مثال.
  • إنّه اليوم الذي يحتفل به العالم في اليتيم، هل ترى هذه مناسبة للاحتفال أو البكاء، ولا يزال الأطفال اليتامى في الشّوارع وعلى الأرصفة، كان الله في عونهم جميعًا، فلنتحلّى بالمسؤوليّة الكاملة.

كلمات مؤثرة عن اليتيم 2022

إن تلك الكَلمات تبث على القلوب مشاعر الحُزن علّها تصيب القلوب التي تحوي آذانها عن سَماع أصوات آهاتهم وأوجاعهم وبردهم في الشّتاء، وأروع ما قيل في هذه بمناسبة يوم اليَتيم العَالمي، كالتالي:

  • إنّ اليتيم هو بصمة الحزن الأكبر في هذا العالم، هو تلك الآبار الفارغة التي لم تشعر بلذّة الأمان وقيمة الدفيء ومعنى القوّة، فاللهم عوّضهم الخير الكثير.
  • لقد جعل الله تعالى أجر كافل اليتيم من أعلى الأجور التي يصل بها الإنسان إلى الجنّة، استنادًا على حجم الحزن الذي يستشعر به اليتيم، وليس هنالك أحد أرحم به من الله تعالى.
  • إنّ دموع اليتيم التي يذرفها يوم بعد آخر، هي درر من الله تعالى، تصل به إلى جنّات النعيم، فالصّبر الجميل هو أعظم الأمور التي لا يتحلّى بها سوى الأشخاص الأقرب إلى الله تعالى.

الى هنا نصل الى ختام المقال والذي تعرفنا فيها على عبارت وكلمات عن اليوم العالمي لليتيم، كما ذكرنا مجموعة من أجمل عبارات عن يوم اليتيم العالمي تويتر، وأيضا أدرجنا مجموعة من كلمات مؤثرة عن اليتيم 2022 والتي تعبر عن الحزن الذي ينتاب على قلب البشر.

شاهد أيضًا