من هو انور رسلان، يعتبر القادة السياسيين محط انظار الجميع، وكثير من الناس يتابعون مصار حياتهم ليعرفو ماذا فعلو للبلدهم وماذا قدنو لها والى اين اوصلوها، ومن ضمن هؤلاء السياسين انور رسلان، الذي يتم البحث عنه بشكر كبير جدا عبر متصفحات الانترنت لمعرفة الأحداث التي جرت أثناء حكمة وكيف انتهت فترة ولايته، وكثير من الاسئلة التي تشغل عقول الناس لمعرفة الاحداث في زمان انور رسلان ، لذالك سنوضح لكم في هذا المقال الكثير من المعلومات حول من هو انور رسلان.

من هو انور رسلان السيرة الذاتية

يسأل الكثير من الاشخاص عبر محركات البحث الالكترونية عن من هو انور رسلان؟ حيث يعتبر من احدى الشخصيات القيادية السورية التي ذاع اسمها في فترات سابقة، سنعرض لكم بعض المعلومات عن من هو انور رسلان وهي كما هو موضح لكم في النقاط التالية:

  • انور رسلان من مواليد سوريا لعام 1963م.
  • انهى انور رسلان الثانوية العامه و اكمل دراسته الجامعية وتخصص في قسم الحقوق.
  • وبعد تخرجه قدم للعمل في الجيش السوري وتم قبوله في الجيش لكن ليس في حمص مكان ولادته، انما انتقل الى دمشق وعمل كضابط للجيش لاكثر من عقد.
  • وبعدها تم ترقيته ليعمل ضابط للمخابرات السورية وهذا كان غي نهاية القرن الماضي اي في نهاية التسعينيات، وبعد عمله لسنوات كضابط للمخابرات، بسبب كفائته تم ترقيته واصبح رئيساً لقسم التحقيقات، وهو من أهم الأقسام في الدولة ويعتبر مسؤول قسم الامن الداخلي واحد اهم السجون في دمشق.
  • وبعد ترقيته بأربعة أعوام اي في 2012 قام انور رسلان بالخروج من النظام السوري، وخرج من سوريا ذاهباً الى الأردن ليكون فريق حوله ويتحدث بإسم المعارضة.
  • ولم يلبث انور رسلان كثيراً في الأردن فقرر في عام 2014 ان يهاجر الى احد الدول الاوروبية الى جانب أسرته في ألمانيا ليستقر بها.

سبب محاكمة انور رسلان

اعتقد انور رسلان بذهابة الى المانيا أنه أمن على نفسه من أخذ العقاب على الجرائم التي افتعلها بحق الكثير من الأهالي في سوريا اثناء توليه للحكم كضابط للمخابرات، ورئيس قسم الامن الداخلي، فبعد وصوله لالمانيا بخمسة أعوام قامت الحكومة الألمانية بإحتجازه وادانته بالانتهاكات الانسانية التي افتعلها بحق الشعب السوري، وهذا كان في عام 2019 وكانت هذه المحاكمه من اهم المحاكمات في العالم لان لم يتم اعتقال اي مسؤول وعاقبته على افعاله الانسانية بحق شعبه، فلذلك كانت الاولى من نوعها، فبدأت جلسات المحكمة بشكل فعلي في عام 2020، وخلال الجلسة تم تقديم الكثير من التهم اليه مايقارب الستين تهمه فقد كان معظمها جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية، وانتهاكات بحقوق النساء، وانتهاكات بحق السجناء الذي كان يقوم بتعذيبهم اثناء ولايته على احد السجون، والكثير من السجناء كانوا لا يستطيعون تحمل شدة تعذيبه، وايضاً كان يقوم بإرتكاب جرائم جنسية واعتداء على بعض النساء جنسياً وهذا من قائمة الاتهامات التي تم تسجيلها بحقه، وقررت القضاء الألماني بالحكم بالسجن المؤبد على انور رسلان عقاباً له على الانتهاكات التي قام بها بحق الانسانية.

تحدثنا في مقالنا هذا عن من هو انور رسلان، وما الرتب الوظيفية التي وصل اليها بالجيش السوري، وكيفيت انشقاقة من الجيش وذهابه الى الاردن وتحدثه باسم المعارضه، وايضاً تحدثنا عن هجرته الى المانيا وكيف قامت الحكومه الالمانية باحتجازه ومعاقبته على افعاله التي ارتكبها بحق الانسانية، واخيراً تحدثنا عن عقوبته التي حصل عليها جزاء افعاله السيئه، وفي مقالنا هذا نكون قد قدمنا لكم المعلومات التي وصلتنا بخصوص من هو انور رسلان.

شاهد أيضًا