متى يتوقف طول الانثى، خلق الله الانسان في احسن تقويم، ويتمتع الانسان بالخلق الجميل فيكفي انه من صنع الله القادر على كل شي، ويختلف الانسان عن اخيه الانسان في الشكل وذلك بناء على عدة عوامل يعتمدها الانسان في تفصيل الاختلاف الشكلي وهي: اللون والطول والبنية الجسمانية بشكل عام، والكثير من التفاصيل التي يحتويها شكل الانسان، وفي موضوعنا الذي سنتحدث عنه اليوم تتسائل الكثير من الفتيات وخاصة من هن في مرحلة النضوج عن السن الذي يتوقف عنده طول الانثى .

متى يتوقف طول الانثى

سؤال يتردد كثيرا من قبل الفتياتالذين قد وصلوا اللا سن البلوغ، وخاصة ان طول الفتاة شيء جميل ولكن ليس بالطول الزائد او القصر، فبين البينيين ترغب امعظم الفتيات في هذا الطول، ومن المتعارف عليه طبيا وبدراسات اجراها العديد من المختصين في هذا المجال، فان الانثى يتوقف طولها بعد البلوغ بعامين او عامين ونصف، او بين العامين الخامس عشر والسابع عشر،وقد يكون هناك بعض العوامل التي تؤثر على الطول عند الفتيات، وهذه العوامل تكون: خلل في الهرمونات المسؤولة عن النمو في الجسم، او سوء تغذية منذ الطفولة، وهنالك ايضا بعض انواع الادوية التي قد تسبب وقف النمو كاثار جانبية لها، وايضا هنالك بعض الجينات التي يتوارثها الاناث قد تكون عامل من عوامل وقف النمو مبكرا لدى الانثى .

بعض النصائح للبنات لزيادة الطول

هنالك بعض النقاط البسيطة التي ينصح باتباعها لزيادة الطول لدى الفتيات ومنها :

  • الرياضة: فهي لها دور كبير في مساعدة الفتيات على زيادة الطول فترة النمو وخصوصا تلك التي تعتمد على تمارين العقلة وغيرها، وكذلك تمارين التمدد والسباحة ايضا .
  • النوم: للنمو دور كبير في تحفيز هرمونات النمو والمسؤولة عن طول الشخص، لذل ينصح دوما الاطباء بالنوم لساعات كافية خلال المساء خاصة للاطفال ولمن هم في فترة البلوغ .
  • وكذلك عندما نتحدث عن العوامل التي تساعد في زيادة الطول يجب ان لا نغفل عن عامل مهم جدا وهو التغذية، والاكل الصحي والجيد للجسم وصحة الجسم وتنظيم هرموناته وعمله بشكل سليم .

تمارين تساعد في زيادة الطول

هنالك تمارين رياضية تساعد البنات او الشباب على زيادة طولهم ومنها :

  • الركل:  وتتمثل وضعية الركل عن طريق الوقوف مع وضع الساقين بعيدة عن بعضهما البعض، بعد ذلك نقوم برفع ساق واحدة على هيئة الإستعداد للركل، ومن ثم التبديل الى الساق الأخرى، مع تكرار لكل قدم يصل الى عشرين مرة .
  • ركوب الدراجة : نقوم في هذا التمرين بركوب الدراجة، بحيث تصل أصابع القدم وتلامس الدواسات، وكل دورة في هذا التمرين تستغرق من ١٠ إلى ١٥ دقيقة.
  • السباحة :كما اسلفنا سابقا فان السباحة لها دور فعال في زيادة الطول للأشخاص وذلك عن طريق ممارسة سباحة الصدر لمدة ٢٠ دقيقة .

وفي ختام مقالنا والذي كان بعنوان متى يتوقف طول الانثى نكون قد ذكرنا جميع المعلومات المهمة للاشخاص الذين يبحثون عن اجابة واضحة للوقت المناسب لوقف طول الانثى، وكذلك بعض النصائح المهمة لكل انثى للمحافظة على استمرار النمو وخاصة نسبة الطول في فترة البلوغ عن طريق بعض التمارين الرياضية والتغذية الجيدة .

شاهد أيضًا