من هو عصام بن سعد بن سعيد الوزير السعودي الجديد، أصدر جلالة الملك السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قراراً بتعيين عصام بن سعد بن سعيد الغامدي وزيراً للحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، وذلك في ضوء التغييرات الوزارية الأخيرة التي أقرها العاهل السعودي في المملكة، وهو ما قد العديد إلى التساؤل حول من هو عصام بن سعد بن سعيد الوزير السعودي الجديد؟ وما هي إنجازات عصام بن سعد بن سعيد؟ وغيرها من الأمور.

اين ولد الدكتور عصام بن سعد بن سعيد الغامدي

بقرار لكي صادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تم تعيين عصام بن سعد بن سعيد الوزير السعودي الجديد في وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، ووزير الإسكان ووزير الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، يذكر بأن الوزير الدكتور عصام بن سعد بن سعيد الوزير السعودي الجديد حاصل على عدة شهادات مهمة ومنها ما يلي:

  • شهادة البكالوريوس التي حصل عليها من كلية العلوم الإدارية في جامعة الملك سعود.
  • شهادة ليسانس الأنظمة من جامعة الملك سعود.
  • شهادة الماجستير في القانون الدستوري من جامعة القاهرة في كلية الحقوق بتقدير إمتياز.
  • شهادة الدكتوراة في القانون العام، من كلية الحقوق بتقدير امتياز من جامعة القاهرة.

من هو الدكتور عصام بن سعد بن سعيد السيرة الذاتية

أحد أهم الوزراء السعوديين الذين تم تعيينهم في الآونة الأخيرة في الحكومة السعودية هو الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، كما أنه عضو في مجلس الوزراء السعودية، بالإضافة إلى أن الدكتور عصام بن سعد بن سعيد الغامدي هو هو وزير الحج والعمرة الذي كلف بهذه الوزارة في تاريخ 12 من شهر مارس للعام 2021 ميلادي، ويذكر بأن عصام بن سعد بن سعيد الوزير السعودي الجديد شغل في السابق منصب وزير وزارة الإسكان من تاريخ 11 من مارس للعام 2015، وحتى تاريخ 31 من شهر يوليو للعام 2015، وعين بعدها عصام بن سعد بن سعيد كوزير للخدمة المدنية في تاريخ 3 من شهر أبريل للعام 2016، وحتى 3 من شهر أكتوبر للعام 2017.

عصام بن سعد بن سعيد الغامدي وزير الحج الجديد

صدر مرسوم ملكي في المملكة العربية السعودية بتاريخ 13 من شهر مارس 2021 بتعيين عصام بن سعد بن سعيد وزيراً جديداً للحج والعمرة، وذلك خلفاً لوزير الحج والعمرة الأسبق محمد بن طاهر، ومن الجدير بالذكر هنا بأن هذه هي ثالث وزارة يتولاها الوزير عصام بن سعد بن سعيد خلال مسيرته المهنية في الحكومة السعودية.

من هو عصام بن سعد بن سعيد الوزير السعودي الجديد؟ لقد تدرج الدكتور عصام بن سعد بن سعيد الوزير السعودي الجديد في المناصب الوزارية داخل المملكة العربية السعودية، قبل أن يتم تعيينه مؤخراً كوزير للحج والعمرة في البلاد، كما أن سجله زاخر بالمناصب الوزارية التي تولاها في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا