على مدار تاريخها الذي تجاوز 40 عام تعمل شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة “آبل” على الابتكار، لهذا تترقب الأسواق وعملائها أحدث ابتكاراتها ومنتجاتها الجديدة المحدثة بفارغ الصبر.

يقال إن الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا تخطط لاول مرة إطلاق طرازات iPhone بدون فتحة لبطاقة SIM بحلول سبتمبر 2022، أفاد موقع الويب البرازيلي Blog do iPhone مؤخرًا أن إصدارات iPhone 15 Pro التي ستظهر لأول مرة في عام 2023 قد لا تتضمن فتحة لبطاقة SIM حقيقية، وفقًا لإشاعة جديدة من موقعMacRumors، أشار إلى أن شركة آبل نصحتشركات الاتصالات الأمريكية الكبرى بالاستعداد لوصول أجهزة eSIM فقط في سبتمبر 2022، ولكن لا يوجد دليل مباشر يدعم هذه التكهنات في الوقت الحالي.

من المحتمل أن تزيل آبل فتحة بطاقة SIM الفعلية التي تبدأ بطرازات iPhone 14 المحددة، بدلاً من العديد من طرز أجهزة iPhone 15، كما كان يعتقد سابقًا، ويقال أيضًا أنه سيتم دعم بطاقتي eSIM، مما يضمن إمكانات SIM المزدوجة.

من خلال إزالة فتحة بطاقة Nano-SIM، قد تتمكن آبل من تقديم مقاومة أفضل للماء وتصميم محسّن على طرازات iPhone المستقبلية، كما أنه يمنح الشركة المصنعة مساحة لإضافة بعض المكونات الأخرى بدلاً من فتحة بطاقة SIM الفعلية.

يقال إن بعض شركات الاتصالات ستبدأ في تقديم طرز مختارة من iPhone 13 بدون بطاقة Nano-SIMفي الربع الثاني من عام 2022 كجزء من الانتقال، سيمكن هذا المستخدمين من بدء الوصول إلى شبكتهم الأساسية باستخدام eSIM، الأمر الذي قد ينعكس ايجابياً على أسعار تداول أسهم أبل وقطاع الهواتف الذكية عموماً.

من المهم ملاحظة أنه على عكس الطرز السابقة، تدعم سلسلة أجهزة iPhone 13 ملفات تعريف eSIM متعددة تتيح دعم بطاقة SIM المزدوجة باستخدام eSIM، هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين الوصول إلى شبكتين مختلفتين على أحدث طرازات iPhone دون استخدام بطاقات Nano-SIM الخاصة بهم، قد تكون هذه مجرد البداية حيث من المتوقع أن تتحول آبل إلى طراز eSIM بالكامل خلال 2022، مثلما ورد في التقرير.

سيوفر iPhone 14 مساحة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت، وستستخدم آبل وحدة تخزين فلاش QLC لجهاز iPhone لعام 2022، مما يزيد السعة إلى 2 تيرابايت مع تقدم تقنيات التخزين، وتشير بعض الشائعات أيضًا إلى أن شركة آبل تعمل على عدسة كاميرا بدقة 48 ميجابكسل لجهاز iPhone لهذا العام، مع عدسة المنظار التالية في عام 2023. 

هواتف iPhone 14 ستأتي بكاميرا بدقة 48 ميجابكسل، فهل يدعم تسجيل الفيديو بدقة 8K؟

تخطط شركة آبل لدمج عدسة كاميرا بدقة 48 ميجابكسل في iPhone القادم، تليها عدسة بيريسكوب في عام 2023، وفقًا لتقارير مختلفة.

إن تحسينات كاميرا iPhone على مدار العامين المقبلين ستساعد الشركة التايوانية Largan Precision على زيادة حصتها في السوق ومبيعاتها وأرباحها، ومن المرجح أن تقتصر الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل على إصدارات iPhone 14 Pro وستدعم تسجيل الفيديو بدقة 8K بدلًا من 4K التي يتم استخدامها الآن، ستكون أفلام 8K مناسبة للعرض على سماعات الرأس AR / VR من آبل والتي من المتوقع إصدارها 2022.

بالإضافة إلى ذلك، قد تقوم آبل بتضمين عدسة periscope في طراز iPhone 15 واحد على الأقل، سيسمح هذا بتقريب بصري محسّن بشكل كبير، أصبحت عدسات Periscope شائعة بين هواتف Android الفاخرة لتوفير تكبير بصري أعلى مع الحفاظ على حجم صغير مناسب للهواتف الذكية، ستحتوي السلسلة الرئيسية التاليةiPhone 14على ما يصل إلى 2 تيرابايت من السعة التخزينية،وستستخدم آبل وحدة تخزين فلاش QLC لجهاز iPhone الذي سيصدر هذا العام، مما يزيد السعة إلى 2 تيرابايت بسبب تقنيات التخزين المحسّنة، من المرجح أن يعمل جهاز iPhone المستقبلي بنظام iOS 16 ويتضمن بطارية بسعة 3815 مللي أمبير مع وظيفة الشحن السريع.

لطالما اعتُبرت أجهزة iPhones على أنها واحدة من أعظم تجارب التصوير الفوتوغرافي للهاتف، تشتمل طرز iPhone 13 Pro الأحدث على سبيل المثال: على “الوضع السينمائي” الذي يسمح بشكل أساسي للمستخدمين بتحويل انتباههم من مشكلة إلى أخرى بسلاسة. 

ما هي التطورات الأخيرة لآبل في 2021؟

قامت شركة آبل بعرض منتجاتها السنوية في منتصف شهر سبتمبر 2021، وكشفت عن هاتفiPhone 13 وهاتفiPhone 13 Pro وساعات آبلApple Watch Series 7 وجهاز آي باد وجهازiPad mini.

يتمتع كل من هاتفiPhone 13 Pro وهاتفiPhone 13 Pro Max بالشاشة المتطورةSuper Retina XDR، كما تتميز الهواتفبنظام كاميرا متطور للغايةفلديه عدسات كبيرة للغاية وواسعة وذات تقريب ونقاوة عالية، بدأت الطلبات المسبقة يوم الجمعة 17 سبتمبر مع توافر الهواتف بعد ذلك بأسبوع.

أفادت أخبار بأن شركة آبل تولي اهتمامًا بسوق السيارات الكهربائية (EV)، وتم الاشارة إلى الشركة تسرع من برنامجهاEV الخاص بها ويمكن أن تكون جاهزة للإطلاق في غضون أربع سنوات،ومن المرجح أن تفضل آبل خطة لسيارة ذاتية القيادة بشكل كامل، بدلاً من نموذج بقدرات محدودة للقيادة الذاتية يركز على التوجيه والتسارع.

ومن المتوقع أن تعلن شركة آبل عن شراكة إستراتيجية مع صانع سيارات في عام 2022، لتضع حجر الأساس لدخول الشركة إلى سوق السيارات الكهربائية المزدهر، يقال أن هذه الخطوة قد تتم في وقت مبكر من عام 2024. 

برنامج الخدمة الذاتية للإصلاح الجديد

في نوفمبر، أعلنت آبل عن خدمة الاصلاح الذاتي لمنح العملاء المتمرسين في مجال التكنولوجيا إمكانية الحصول علي قطع الغيار والأدوات الأصلية، وذلك من خلال متجر الكتروني جديد، في البداية ستكون الخدمة لهواتفiPhone 12 وهواتفiPhone 13 وستتبعها أجهزة كمبيوتر Mac المزودة بشرائح M1، وقالت الشركة أن هذه الخدمة ستتوفر مع بداية عام 2022 وستكون متاحة في الولايات المتحدة في البداية وستتوسع الخدمة بعد ذلك لتشمل بلدانًا أخرى طوال عام 2022.

ستركز المرحلة الأولية للبرنامج على الوحدات النمطية التي يتم إصلاحها بانتظام مثل شاشة iPhone والبطارية والكاميرا، إن امكانية زيادة وصول العملاء إلى قطع غيار أجهزة آبل الأصلية توفر مزيد من الخيارات إذا كان الإصلاح مطلوبًا.

سينضم العملاء إلى أكثر من 5000 من مقدمي الخدمة المعتمدين من AASP و 2800 من مقدمي الإصلاح المستقلين للوصول إلى هذه المكونات والأدوات والتعليمات.

ستركز المرحلة الأولية للبرنامج على الوحدات النمطية التي يتم إصلاحها بانتظام مثل شاشة iPhone والبطارية والكاميرا، في وقت لاحق من عام 2022 سيتم الوصول إلى مزيد من إمكانات الإصلاح. 

من الأهمية بمكان أن يستشير العميل أولاً دليل الإصلاح للتحقق من أنه يمكنه الإصلاح بأمان، سيستخدم المستهلك بعد ذلك متجر Apple Self Service Repair عبر الإنترنت لطلب قطع وأدوات آبل الأصلية،وسيحصل العملاء الذين يعيدون مكوناتهم القديمة لإعادة التدوير بعد الإصلاح على رصيد مقابل شرائهم، سيوفر المتجر الجديد أكثر من 200 من المكونات والمعدات المميزة، مما يسمح للمستخدمين بتنفيذ أكثر عمليات إصلاح iPhone 12 و iPhone 13 بشكل متكرر.

شاهد أيضًا