من هي هايدى راسخ زوجة علاء مبارك، بعد أن تنحى الرئيس حسني مبارك عن رئاسة الجمهورية وابتعد هو وابنائه وزوجته عن الشؤون السياسية ما زال الشعب المصري والعربي يبحث في كل زاوية عن أي خبر له صلة بالعائلة، فمنهم من يحفظ لهم الود لما بذلوه في خدمة الشعب المصري والبلد ومنهم من هو كاره لهم، ولكن في كلتا الحالتين يتشوق الشعب المصري لمعرفة ومتابعة اخبارهم، هايدي راسخ زوجة علاء حسني مبارك، وابنة رجل  الأعمال جدي راسخ خريجة الاقتصاد والعلوم السياسية، العاملة في اليونيسيف، سنتعرف على بعض المقتطفات في مقالنا عن هايدى راسخ زوجة علاء مبارك.

من هي هايدى راسخ زوجة علاء مبارك

هايدى مجدي راسخ زوجة علاء مبارك ابن رئيس جمهورية مصر العربية السابق والراحل حسني مبارك، مواليد عام1972، ابنة رجل الأعمال مجدي راسخ، تعمل في اليونيسيف وهي خريجة جامعة القاهرة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسة، تزوجت من علاء مبارك في عام 1991، ولها منه ولدان وهما محمد وعمر، من السيدات اللواتي الأوائل اللواتي حضرن مراسم غسل الكعبة المشرفة حيث كانت من أول السيدات التي شاركت في حضور المراسم لغسل الكعبة وكان ذلك في السادس من يناير 2011م.

كما شاركت زوجها في حضور قداس عيد الميلاد حيث كانت من اولى المناسبات الدينية التي يشارك فيها علاء مبارك وزوجته، لها مؤسسة خيرية تقوم بالعديد من النشاطات الاجتماعية والطبية والدينية تسمى جمعية محمد علاء مبارك تم انشائها في رمضان 2010؛ وذلك بعد وفاة ابنها محمد علاء مبارك.

من هي زوجة علاء مبارك الثانية

لم يتزوج علاء مبارك إلا مرة واحدة وزوجته هي هايدي راسخ، تم التعارف بين هايدي راسخ وعلاء مبارك من خلال حفل زفاف ابن صديقة مقربة لسوزان مبارك، حيث لفتت انتباه السيدة سوزان مبارك، وقد قامت بالتحري عنها وعن عائلتها في خلال اليوم التالي، حيث كان التعارف بين العائلتين في منتزه الاسكندرية.

ومن عادات رجل الأعمال مجدي راسخ قضاء شهر في الصيف على الشاطئ، وهناك حاول علاء مبارك بالتعرف على هايدي ولقائها، بعد ذلك التعارف طلب من والدته السيدة سوزان مبارك أنه يريد الارتباط بها والزواج منها، وطلب منها تحديد موعد مع عائلة هايدي للارتباط بها والتقدم لطلبها من أبيها.

اين يتواجد منزل علاء مبارك

العديد من الشائعات طالت علاء مبارك واسرته بحكم حكم والده حسني مبارك لجمهورية صر العربية، بعد تنحي الرئيس حسني مبارك عن الرئاسة، سافرت أسرة علاء مبارك خارج مصر، إلا ان هايدي رفضت السفر وقررت البقاء في القاهرة لزيارة جثمان ابنها المتوفي محمد عام 2009، وأكدت لهم ببقائها بجواره طول حياتها، حيث بقيت في منزل والدها إلا أن السلطات المصرية وجهت لها بعض تهم الفساد لامتلاكها قصرين في مارينا وتم بيعهم بملايين الجنيهات، وحسب الأوراق أن القصرين أرض فضاء وسعرهم زهيد، ولكن ما وجد على أرض الواقع أن القصرين كاملا التشطيب.

وعلى أثر ذلك منعت هايدي من السفر على ذمة التحقيق هي وابنها، حيث أثبتت التحقيقات أن هايدي حصلت على القصرين من خلال وزير الاسكان السابق ابراهيم سليمان، وتم بعدها بمطالبتها بدفع مبلغ 19 مليونا و720 ألف جنيه، وهذا حسب ما تم تحديده في دعوى قضائية من خلال هشام طلعت مصطفى مطالبًا بتسديد المبلغ كقيمة لأعمال التشطيبات والديكورات في القصرين.

من هو حما علاء مبارك

حما علاء مبارك هو رجل الأعمال الشهير مجدي راسخ المؤسس لشركة سوديك خريج كلية التجارة جامعة حلوان عام 1966، التحق في الكلية العسكرية لمدة عام وتركها ليلتحق بكلية التجارة، كان بداية عمله في مركز الأهرام للمعلومات والحاسب الآلي، عمل فترة في الكويت، ثم عاد لتأسيس شركة التكنولوجيا والاتصالات، مؤسس الشركة الوطنية للغاز عام 1998، حيث تعمل الشركة في مجال نقل وتوزيع الغاز لكافة العملاء سواء في المنازل أو مناطق الصناعة والتجارة.

كما يعتبر من أهم المساهمين في الشبكة الثالثة للمحمول في مصر، وبعد تنحي الرئيس حسني مبارك عن رئاسة الجمهورية تم كشف العديد من قضايا الفساد، حيث كان من ضمنها تورط مجدي راسخ في بعض القضايا التي تدينه في شراء أراضي شمال خليج السويس هو وآخرون بسعر بخس من سعر السوق الأصلي.

في ختام مقالنا، من هي هايدى راسخ زوجة علاء مبارك، أعزائي تعرفنا معكم على  العديد من المقتطفات في حياة هايدي راسخ من خلال بعض السطور الموجزة عن قصة  تعارفها بعلاء مبارك، ومنزلها وتناولنا بعض الاشاعات التي نالت منها هي ووالدها مجدي راسخ بعد تنحي الرئيس السابق والراحل حسني مبارك.

شاهد أيضًا