قصائد اميره البيلي، من المعروف ان القصائد نوع من انواع الادب الذي تحتويه اللغة العربية، واشتهرت القصائد منذ العصر الجاهلي وابدع فيها العرب انذلك، واكبر دليل على ذلك هو المعلقات السبع التي كان الشعراء يعلقونها على ستار الكعبة، واستمر الاهتمام بكتابة القصائد والشعر عن العرب الى يومنا هذا، ففي بداية الدعوة الاسلامية كان حسان بن ثابت شاعر رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفي القرون الاخيرة برز الكثير من الشعراء العرب امثال احمد شوقي امير الشعراء وغيرهم، واليوم سنتحدث عن احد الشعراء في العصر الحالي وهي الشاعرة اميرة البيلي .

نبذة عن أميرة البيلي

أميرة البيلي هي شاعرة مصرية الجنسية، بدات موهبتها منذ ان كانت بعمر الطفولة، وتالقت في مجال الشعر وهي لم تتجازو الواحد والعشرون من العمر، وبالرغم من صغر سنها الا انها استطاعت ان تجذب ملايين من الناس بمتابعتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاعجاب في قصائدها التي تكتبها اميرة، وتتميز اميرة بكتابة الشعر باللغة العامية، وهو الامر الذي جعل كثير من الناس يرغون في قراءة الشعر الخاص بها، وقد بدات موهبة اميرة تظهر حينما بلغت من العمر اربعة عشر عاما، وتالقت اميرة عبر موقع اليوتيوب اذ تحصد قصائدها عليه ملايين المشاهدات من الناس، وتنهال عليها التعليقات الايجابية من محبيها الذين يمدحون شعرها .

قصائد أميرة البيلي

قامت اميرة البيلي بكتابة العديد من القصائد باللغة العامية، واعزت السبب في ذلك بانها ترغب في الهروب بالقاريء من صعوبة مفردات اللغة العربية، وبايصال مشاعرها التي ترغب بالبوح بها من خلال قصائدها الى القاريء باللغة العامية التي تعتبر الاسهل على الجميع، وفيما يلي اسماء معظم القصائد التي قامت اميرة بكتابتهم :

  • قصيدة : بحبك ليه
  • قصيدة : شيزوفرينيا
  • قصيدة : الشعراء يتبعهم الغاوون
  • قصيدة : حلالى
  • قصيدة : متلازمة خوف
  • قصيدة : انا مليت
  • قصيدة : كان قربكم عِلة
  • قصيدة : ذلك الوهم السخيف
  • قصيدة : ممنوع الاقتراب
  • قصيدة : متكرهنيش
  • قصيدة : النص ده عني
  • قصيدة : كلب البنات

قصيدة أنا مليت لاميرة البيلي

تعد قصيدة انا مليت الاقرب الى قلب اميرة حسب لقاء صحفي تم اجراءه معها، وقد حصدت القصيدة على موقع اليوتيوب ما يقارب خمس واربعون مليون مشاهدة، وفيما يلي نص القصيدة مكتوب بالكامل :

تعبت في قمت كلمته مانا بنته هيفهمني .. ويفهم اني محتاجة يكلمني ويسمعني ويفهم اني مخنوقة وحضنه بس هيساعني في كلمته

الو ؟

هو انت ليه ساكت ؟ ألو فيا حجات ماتت !

الو تعبانة في أسمعني ..

يرد يقول وايه يعني ؟

ما كل الخلق تعبانة ..وايه يعني ملامحك لسة بهتانة ما عادي كلنا مرضي ..جرحني بعجزي عن اني ارد القسوة ليه لكن .. انا قلبي مهوش داكن عشان يقسي ويكره حد.. مهواش حد فـ ليه جرح .؟ وزعلني ياريته ما رد ، وليه اتغير بقا بارد وليه شارد بعيد عني ما كان بيقول زمان اني مراته وام لعياله وقالي اني هبقاله انا باقية لكن هو الي بيعافر ليخسرني كسرني لكني حبيته.. ياريتني ما كُنت حبيته ‘(( وهبته القلب واديته حنين عمره ما كان يحلم بحد يحبه يوم قدي .. خلاص عدي ودوس علي كام مرة وعيد. من تاني في الكرة وعلقني بحبال بايشة مانا عايشة وهبلة وساكتة وبطنش كأن دموعي شئ عادي كأن فراقنا شئ عادي وهذا الوضع مش عادي فـ اسمعني انا ماشية ..انا كُنت فـ هواک طايشه ضعيفه وروحها كات بايشه وحالک لسه ميسُرش وحالي معاک مهوش ولابد يرد يقولي مش غلطان ومانتيش قادرة تتعاملي مع تعبي ‘)) انا مليت انا الهبلةةة اللي شوفتک بيت..وقولت ابويا وحبيبي يا سيدي كفاية والله دانا اتخميت وفكرتك هتبقالي السند والاهل مهواش سهل بأن البنت يوم تعشق ولو تعشق بتوهب روحها وحياتها وتتحمل وتتجمل عشان تحلوا في عيونه فـ ميبصش فيوم برا :”)خلاص برا ‘(( انا استحملت ميت مره وسيادته غاوي يتعبني يا سيدي ما تمشي وتسيبني بـ تتعب قلبي ليه وياک ! بتكدب ليه وتتمارض وتتعصب وبتعارض وتخلق مُشكله تافهه.. دة قلب البنت لو شافها بتتكسر عشان واحد بيقفل وقتها بابه ومبيفتحش فـ متجرحش عشان قلبي شال ياما.. وبرجع تاني من الأول واعدي كلامه فيطول ويخلق فيا مليون شق وقلبي حقيقي مل الدق ألفت الموت وعايش زق ولسة سيادته بيحدف عليا الجرح.. ايجازاً فـ الكلام والشرح خبطني وموجه كان عالي يهاجم بس افعالي كاني عدو بيحاربه كإن القسوة كاس شاربه ‘((كان حقيقي حيلي اتهد وروحي اتنسلت من الشد ولية الشعر فعلا جد بيفتح في الجروح لينا وليه الحزن مالينا :”) فـ حد يقولي ايه العلة ؟كإن القلب فيک كافر مالوش ولا دين ولا مله.. وهبتك ضلع احلامي عوجت الضلع فـ كسرته .. خسرت الكل علشانه واديني كسبت وخسرته ..كتبت الشعر من تعبي قراه لكنه مهتمش وكالعادة بيتغاضي ويتغابي وبيطنش .

مسكت الفون ، كتبت رسالة من تعبي بقوله فيها اخبارك ومبتسألش

مفيش داعي لأعذارك ، انا عارفة اني مش فارقة.. مجرد بس بطمن عليک يعني لـ وهله قلبي يوجعني واحس بإنه مش مُهتم كإن دموعي صارت دم نزيف متتالي مبيهداش.. انا مادة فـ دستور باش وبضحك بس من برا .. :”)وروحي لسة مضطرة تبين عكس مافيها وفرحة روحي مش ليها ..ختاما للي من تعبه خلاص ناوي يغيب ويسيب..ان يوم قررت تروح لطبيب متجبش علاج.. علشان والله ما هيفيدك هيزيدك من وجعك اكتر. وكأنك بتحاول تمنع في كياك ان الدنيا تمطر.. ملخص كل ادويتك متتعشمش فـ اسمعني

بلاش عشمك يزيد يعني، ده لما تعبت كلمته وقولت بأن انا بنته هيفهمني وابسط رد كان منه بأنه باعني ووجعني .

وفي ختام مقالنا والذي كان بعنوان قصائد اميرة البيلي نكون قد ذكرنا جميع المعلومات المهمة بخصوص الشاعرة اميرة، وابرز القصائد التي كتبتهم، كما اننا تناولنا نصا من احد الصائد التي قامت بكتابتهم والذي كان بعنوان انا مليت .

شاهد أيضًا