الكهموس من وين، أصل عائلة الكهموس وش يرجعون، من المعروف أن شبه الجزيرة العربية تزخر بالعراقة والأصالة عبر التاريخ القَبلي الذي تعتز به، حيث تجد فيها العديد من القبائل يعود أصلها إلى مئات الأعوام، فلقد كانت قِبلة العرب والبدو للترحال يوجد الماء والدواب ومركز للتجارة والحج والعبادة ما جعلتها مقر استقرار الآلاف من الأسر والقبائل ومنها قبيلة  الكهموس والتي سوف نتعرف على تاريخها وأصلها ومرجعها من وين.

شجرة عائلة الكهموس

شجرة عائلة الكهموس انتشرت فروعها بعد تداول نسب الأبناء وأشخاص القبيلة، فمن لا يعرف آل جبيل والحسن من الحبلان من عمارات قبيلة عنزة التي تتواجد في السعودية بالتحديد داخل القصيم وسدير ومعظم قبائل العراق، وقد تداول خبراء النسب والمؤرخين في اطلاع على أصل عائلة الكهموس من وين ووش يرجع اصل قبيلتهم بأنها من أشهر بطون قبيلة عنزة.

الكهموس وش يرجعون

يعود نسب عائلة الكهموس إلى عائلة عنزة السعودية، وتحديدا من الحسن الحبلان من جبيل، وقد يتوزعون حسب مساكنهم داخل محافظة القصيم، ومنطقة سدير، وغالبية الأماكن الشمالية في المملكة بجانب فخذهم حبلان بن هذال وتوجد أيضا تجمعات لعائلة الحبلان والسويلمات والعمرات من فروع قبيلة عنزة.

أصل قبيلة الكهموس من وين

وإن أصل قبيلة الكهموس يرجع إلى قبيلة عنزة في المملكة العربية وفق ما ذكر عن كتاب التاريخ و النسب وأصحاب التاريخ، لكن نظرا كثرة التنقل القبائل وتوزع النسب بينهم كان فرع عائلة الكهموس يتواجد مستقراً في اليمامة والعراق ومعظم أحياء المملكة التي تستقر فيها قبيلة عنزة من فخذ الحبلان العربي.

أعلام عائلة الكهامسة

العلماء من الشخصيات المشهورة في قبيلة الكهموس مليئة بين أفراد القبيلة الذين قدموا الغالي والنفيس فداء خدمة الوطن والمواطن وتماشيا مع الأخلاق الكريمة والمبادئ الرزينة التي تربوا عليها فكانوا مشهورين كشخصيات من اصل قبيلة الكهموس على صعيد البلاد عامة وفي جميع التخصصات الإعلامية والأمنية العسكرية والاقتصادية ومنهم:

  • اللواء مازن إبراهيم بن محمد الكهموس رئيس هيئة الرقابة ومحاربة الفساد داخل المملكة العربية، جنسية مازن سعودي يعتنق بالديانة الإسلامية.

ديانة قبيلة الكهموس

إن أشخاص قبيلة الكهموس يعتنقون الديانة الإسلامية حيث نشأت شجرة القبيلة في قلب شبه الجزيرة العربية أرض الإسلام وموطن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم فطبعوا فطرة الإسلام وحفظوا رسالته التي جاءت على أرض مكة المكرمة داخل المملكة العربية السعودية لتكون ديانتهم العامة المُجمع عليها.

وبهذه المعلومات الكاملة نصل الى نهاية المقالة والتي تعرفنا من خلالها على الكهموس من وين، أصل عائلة الكهموس وش يرجعون، وديانتهم وأبرز أعلامهم.

شاهد أيضًا