امن هو اسطورة ريال مدريد خينتو اسطورة الجبهة اليسرى، أصدر نادي ريال مدريد الأسباني اليوم الثلاثاء الموافق الثامن عشر من شهر يناير للعام الحالي 2022 ميلادي، خبر وفاة اسطورة الجبهة اليسرى، والذي انتشر في هذه الأثناء من اللحظات القليلة على كافة الصفحات والمواقع الإلكترونية بعد تأكيد خبر الوفاة، في سياق طرح سطور المقال التالي سوف نتعرف على من هو اسطورة ريال مدريد خينتو اسطورة الجبهة اليسرى، كما سوف نصرح عن سبب وفاته الت تم الإعلان عنها في تلك الأوقات.

من هو اسطورة ريال مدريد خينتو اسطورة الجبهة اليسرى

يعتبر خينتو من أبرز اللاعبين في الشأن الرياضي، من مواليد الواحد والعشرين من شهر أكتوبر لسنة 1933 ميلادي، في غوارنيزو، كانتابريا، حيث بدأ مشواره في ريسنغ سانتندير، ولجأ إلى ريال مدريد سنة 1953، وخاض 18 سنة في العاصمة الإسبانية الى أن تم اعتزاله خلال سنة 1971، وشارك في الجناح الأيسر 600 مباراة مع النادي، وأحرز 182 هدفا.

ويظل خينتو اللاعب الوحيد الذي فائز بـ6 ألقاب لكأس أوروبا، كذلك فاز أيضا بلقب الدوري اثنى عشر مرة وبلقبين لكأس ملك إسبانيا وحصل على لقب وحيد لكأس “إنتركونتيننتال”، عبر مشواره مع نادي فريق مدريد، ولعب خينتو ثلاثة وأربعين مباراة مع أسبانينا، ومثل بلاده في كأس العالم خلال سنوات 1962 و1966، وحصل مع المنتخب على لقب بطولة أوروبا سنة 1964.

وفاة أسطورة ريال مدريد “خينتو”

كشفت مصادر في نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء، الموافق الثامن عشر من شهر يناير للعام الحالي 2022 ميلادي، عن خبر وفاة أسطورته فرانشيسكو “باكو” خينتو، الذي يعتبر واحدا من أبرز اللاعبين في تاريخه والفائز في بطولة أوروبا مع منتخب إسبانيا، عن عمر 88 سنة.

ونشر النادي في تصريح له على تقديم خالص التعازي لزوجته ماري لوز ونجليه فرانشيسكو وخوليو وحفيدتيه أيتانا وكانديلا، وكافة أقاربه وأصدقاءه وأحبابه”.

سبب وفاة فرانسيسكو خينتو أسطورة ريال مدريد

إنَّ سبب وفاة أسطورة ريال مدريد اللاعب خينتو، يتمثل في تدهور حالته الصحية، وبالتالي فارق الحياة صباح يوم الثلاثاء الموافق الثامن عشر من شهر يناير للسنة 2022 ميلادي، وذلك وقد أصدر نادي ريال مدريد الإسباني، بشكل رسمي عن طريق منصاته الإعلامية عن وفاة أسطورته فرانسيسكو خينتو، الذي يعد الرئيس الفخري للنادي الملكي، وأبرز أساطير كرة القدم على مستوى العالم.

اللحظات الاخيرة لأسطورة ريال مدريد فرانسيسكو خينتو

حيث كانت اللحظات الأخيرة للاعب الأسطورة فرانسيسكو خينتو صعبة جدًا، فقد ذكرت المصادر القريبة من اللاعب الأسطورة أنه كان يعاني من المرض المزمن على إثرها تم نقله إلى المشفى داخل مدينة مدريد، حيث كان يتلقى العلاج اللازم ومن هنا فإن الحالة الصحية أخذت بالتدهور إلى أن تعرض إلى نوبة قلبية والتي من بعدها توقف قلبه وفارقت روحه الحياة.

والى هنا نصل الى نهاية المقالة والتي كانت تحت عنوان من هو اسطورة ريال مدريد خنتو اسطورة الجبهة اليسرى، كما تعرفن على سبب وفاته إضافة الى معرفة العديد من المعلومات واللحظات الأخيرة من حياته.

شاهد أيضًا