سبب وفاة اسطورة ريال مدريد خينتو اسطورة الجبهة اليسرى، تداولت عبر منصات التواصل الاجتماعية خبر محزن وهو يفيد عن وفاة اللاعب الأسطوري فرانسيسكو خينتو، حيث كان يلعب في صفوف فريق ريال مدريد، شكّل ذلك الخبر موجبة كبيرة من الأسئلة التي تبحث عن معرفة السبب وراء تلك الوافاة واللحظات الأخيرة من حياة اللاعب، ومن خلال تناول سطور المقال نود أن نتعرف على اللاعب الأسطوري، كما سوف نتعرف على معرفة سبب وفاته، ومعرفة كانت لحظاته الأخيرة.

من هو فرانسيسكو خينتو ويكيبيديا

يعتبر فرنشيسكو خينتو لوبيز هو لاعب يحمل الجنسية الإسبانية، وهو لاعب سابق لكرة القدم، من مواليد الواحد والعشرين من شهر أكتوبر للعام 1933ميلادي ، داخل غوارنيزو، كانتابريا وكانت وفاته يوم الثامن عشر من شهر يناير للعام الحالي 2022ميلادي، فقد بداية خينتو في رسينغ سانتاندر عام 1952ميلادي، ومن ثم توجه إلى ريال مدريد في الموسم التالي، فقد خاض في ثماني نهائيات في دوري أبطال أوروبا وأحرز الفوز  في ستة منها، كذلك أحرز الفوز في نادي الدوري الإسباني اثنى عشر مرة.

يعتبر اللاعب الإسباني الأسبق فرانسيسكو خينتو من أساطير كرة القدم وبالتالي اعتبر من أبرز اللاعبين في الساحة الكروية على مستوى العالم، وبالتالي نال على مدار مشواره الكروي على الكثير من الألقاب مع منتخبه فقد تألق في دوري أبطال أوروبا.

سبب وفاة اسطورة ريال مدريد خينتو اسطورة الجبهة اليسرى

يعود سبب وفاة أسطورة ريال مدريد اللاعب المشهور في  فريق النادي مدريد خينتو، الى تدهور حالته الصحية، فقد فارقت روحه الطاهرة صباح يوم الثلاثاء الموافق اليوم الثامن عشر من شهر ينايرللعام 2022ميلادي، هذا ومن هنا أصدر نادي ريال مدريد الإسباني، بطريقة رسمية من خلال مصادره الإعلامية عن وفاة أسطورته فرانسيسكو خينتو، الذي يعد الرئيس السامي للنادي الملكي، ومن أساطير كرة القدم على مستوى دول العالم العربي والأجنبي.

وقد قام النادي بتقديم خالص التعازي لزوجته ماري لوز ونجليه فرانشيسكو وخوليو وأحفاده منهم أيتانا وكانديلا، وكافة أقاربه ومحبينه ومتابعينه وأصدقاءه.

والى هنا نصل الى نهاية المقالة والتي تعرفنا من خلالها على سبب وفاة اسطورة ريال مدريد خينتو اسطورة الجبهة اليسرى، كما تعرفنا على بعض المعلومات عنه.

شاهد أيضًا