من هي سارة حجي ويكيبيديا، تصدرت العديد من الوسائل الإعلامية المصرية اليوم الثلاثاء الموافق الثامن عشر من شهر يناير عن خبر حصول العالمة المصرية سارة حجي مصرية على جائزة ألمانية في أبحاث السرطان، وهي تعتبر دكتورة وعالمة والباحثة المصرية في بحوث السرطان، وقد انتشر الخبر وتصدرت العديد من الصور الخاصة بها، في حين نشر رواد التواصل والنشطاء لمعرفة المزيد من المعلومات عن من هي سارة حجي ويكيبيديا، والتي سوف نذكر العديد من المعلومات التي تتعلق بها.

من هي سارة حجي ويكيبيديا

تعتبر سارة حجي من مواليد مصر وهي تحمل الجنسية المصرية، وتعد سارة عالمة وباحثة مصرية، فازت على جائزة علمية في ألمانيا، عن بحوثها في علوم السرطان، بعد العديد من التحديات الصعبة مع مرض الاكتئاب، وقالت سارة أن ذلك الأمر يرجع الى إصرارها في الوقت الذي كانت طالبة في المرحلة الإعدادية من خوض تجارب متخصصة في مجال السرطان بعدما توفيت إحدى أقاربها وهى في عمر العشرين من سنها من خلال الإصابة بمرض السرطان.

قامت سارة بالالتحاق في استكمال تعليمها بالجامعة الألمانية في القاهرة، وبعد ذلك حصلت سارة حجي على درجتي الماجيستير والدكتوراه من جامعة “هايدلبرج” والمركز الألماني لأبحاث السرطان.

قصة سارة حجي وبحثها الفائز بجائزة ريشتسينهاين

ذكرت الدكتورة سارة حول قصة البحث الخاص بها الفائز بجائزة “ريشتسينهاين”، وأفادت الدكتورة سارة حجي إن حصولها على جائزة من جامعة هايدلبرغ والمركز الألماني لأبحاث السرطان يرجع إلى إصرارها في الوقت الذي أن كانت طالبة في المرحلة الإعدادية عن الدخول الى تجارب متخصصة في تخصص مرض السرطان بعد أن توفيت إحدى الفتيات المقربات وهى في عمر العشرين من سنها بمرض السرطان.

كما صرحت خلال لقاء على شاشة التلفاز ، أنها واجهت العديد من صعوبات وتحديات بعد أن سافرت الى ألمانيا من أجل إتمام دراستها، لأنها مسلمة ومحجبة، مشيرة الى أنها رغم كل التحديات أصرت على تحقيق حلمها.

تفاصيل قصة سارة حجي وجائزة ريشتسينهاين

وأكملت تصريحها مشيرة الى انها تمكنت من عمل أبحاث حظيت باهتمام الجامعة الألمانية حازت على إثرها الجائزة العلمية وتداولت في المجلة العلمية كذلك، وأفادت أن بحث الفائز قد فاز بحصوله على المركز في أمريكا لإتمام الأبحاث علي بحثي نظرا الى النتائج التي توصلت لها.

كما أشارت الدكتورة سارة حجي، إن تلك المنحة قيمتها 2.7 مليون دولار أي ما يقارب من 43 مليون جنيه مصري، موضحة إنها بذلت الكثير من الجهد والوقت من أجل ذلك البحث بالإضافة إلي أن أبرز وأشهر مجلة علمية علي مستوي العالم قامت بتوزيع البحث.

والى هنا نصل الى ختام المقالة والتي تناولنا خلالها من هي سارة حجي ويكيبيديان إضافة الى معرفة قصة سارة حجي وبحثها الفائز بجائزة ريشتسينهاين حول العالم.

شاهد أيضًا